درعا-سانا

أعاد متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا الأمل للعديد من الأشخاص بعد مساعدتهم على تركيب أطراف صناعية لهم عوضاً عن أطرافهم التي فقدوها جراء تعرضهم لحوادث أو أمراض.

تركيب الأطراف الذي يقدمه فرع الهلال الأحمر بدرعا يتم عبر مركز تركيب الأطراف الصناعية الموجود في بلدة شبعا بريف دمشق، وهو من أهم المشاريع الرائدة التي قام بها الهلال بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وفق مديرة قسم الإعلام رهف عبود.

وأوضحت عبود في تصريح لـ سانا أن المركز يقدم الأطراف الصناعية بمختلف أنواعها وأجهزة المشي لحالات شلل الأطفال والمعينات الحركية، حيث يتم استقبال الحالات مباشرة أو عن طريق أي جهة طبية ويقدم خدمات مجانية تشمل التنقل من وإلى المركز وكل ما يحتاجه المريض من وسائط مساعدة للمشي “وكر للمشي وعكازات وكرسي متحرك” والمعالجة الفيزيائية تكون قبل وبعد التركيب.

الطالب يزن الأكراد تعرض لبتر قدم نتيجة سقوط جدار عليه، حيث قال: تواصل والدي مع الهلال وتم تركيب طرف بديل لقدمي، وقد خضعت لجلسات عديدة من الكشف والعلاج الفيزيائي، مضيفاً:عند إصابتي شعرت بنهاية الحياة ولكنني الآن عدت من جديد لدراستي وممارسة هوايتي في لعب كرة القدم وركوب الدراجة وأقوم بكل احتياجاتي دون مساعدة أحد.

ولفت رئيس فرع الهلال بدرعا الدكتور أحمد مسالمة إلى أن تركيب الأطراف الصناعية المتنوعة للجرحى والمصابين يسهم في تعزيز الحالة الحركية والحسية والنفسية لديهم، ويتم من خلال خطوات عديدة تبدأ من تصنيع الطرف المناسب جسدياً وفنياً ثم جلسات العلاج الفيزيائي والنفسي للتأقلم، وبفضل هذه الخدمة استطاع العديد من الأشخاص العودة إلى مزاولة أعمالهم ورعاية أسرهم بالشكل المناسب.

وأوضح المعالج محمد مطرود المشرف على العديد من الحالات أن الحالة النفسية الإيجابية التي يتمتع بها المصابون عامل مهم في نجاح تركيب الأطراف الصناعية ومتابعة العلاج، وتكون مساعدة في تقليل الوقت والجهد لتركيب الأطراف، لافتاً إلى أن هناك العديد من الحالات عادت إلى مزاولة أعمالها السابقة واستطاعت التغلب على صعوبات الحياة.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأطراف الصناعیة ترکیب الأطراف

إقرأ أيضاً:

أمين عام مجلس السيادة السوداني يصدر قرارًا جديدًا

تاق برس ـ أصدر الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي محمد الغالي قرارًا بتشكيل لجنة تسيير مركزية لجمعية الهلال الأحمر السوداني السوداني.

 

وتأتي الخطوة بحسب وكالة السودان الرسمية، الأثنين، في إطار ترتيب وتنظيم عمل لجنة تسيير جمعية الهلال الأحمر السوداني للقيام بواجباتها ومهامها الوطنية.

 

وأوضح القرار أنّ لجنة التسيير سيكون مدّتها عام ونصف، قابلة للتجديد لجين عقد انتخابات الجمعية.

 

وضمّت اللجنة صالح عبد المجيد الدومة رئيسًا، أحلام حسن النعيم نائباً للرئيس ،عايدة السيد عبدالله أميناً عاماً ومقررًا ، وعضوية (11) أخرين ممثلين للوزارات والجهات ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • إحداث مناطق صناعية وحرفية في محافظتي طرطوس وحمص
  • ما عقوبة إيداع شخص من ذوي الإعاقة بمؤسسة خاصة في غير الحالات التي تستوجب ذلك؟
  • إيمان كريم تشارك بمؤتمر الدول الأطراف لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك
  • بأطراف صناعية .. الإمارات تزرع الأمل لمصابي الحرب في غزة
  • مصنع الأطراف الصناعية في الإمارات.. طاقة القدر لضحايا الحرب في غزة
  • الهلال الأحمر يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • أمين عام مجلس السيادة السوداني يصدر قرارًا جديدًا
  • الهلال الإماراتي يوزع كسوة العيد لـ3500 طفل في حضرموت
  • “أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد