نفذت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واعتقالات من مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت في محيط أحد مساجد قرية حوسان غرب بيت لحم، وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة بأن الاحتلال أطلق قنابل الصوت في محيط مسجد أبو بكر في منطقة "المطينة" على المدخل الشرقي، أثناء صلاة الجمعة.



وأضاف حمامرة بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية أن اعتداءات الاحتلال دفعت خطيب الجمعة إلى اختصار الخطبة، قائلا إن الجنود انتشروا في محيط "المطينة" أثناء خروج المصلين من المسجد، لافتا إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين تتكرر يوميا.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، اقتحم عشرات المستعمرين قمة جبل العرمة، وشوهدت عدة مركبات تقل مستعمرين إلى الجبل الواقع بين بلدتي بيتا وعقربا.


وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من واقتحمت قرى عدة في المحافظة. أفادت مصادر أمنية بأن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة من المدينة، وداهمت منازل في أحياء شارع 24 والتعاون، وقامت بتفتيشها، واعتقلت المواطنين عيد الدردوك، ومحمد العقروق، بحسب وكالة وفا.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا وصباحا قرى: سالم، شرق نابلس، وكفر قليل، ومادما، ويتما، وبيتا، وعصيرة القبلية جنوبا، وتل جنوب غرب نابلس، وبيت امرين غربا، وبرقة وسبسطية شمال غرب نابلس، وفتشت بعض المنازل فيها، ودارت مواجهات في بعض القرى ولم يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضا مدينة الخليل وبلدتي بيت أمر وحلحول، باتجاه منطقة وادي الهرية، وصولا إلى جبل الرحمة، ودوار التحرير، وضاحية الزيتون، وجبل أبو رمان، وانتشرت في محيط منازل المواطنين، وداهمت عددا منها، دون أن يبلغ عن مداهمات أو اعتقالات.


كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الظهر في بيت أمر، وبلدة حلحول، شمال الخليل، وسط إطلاق قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وشهد قرية الريحية جنوب الخليل اقتحام لقوات الاحتلال التي انتشرت في محيط منازل المواطنين، وداهمت منزلا لعائلة الحلاق وفتشته، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال اقتحامات الضفة رام الله الاحتلال اقتحام الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال یبلغ عن فی محیط

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 3 شباب فلسطينين ويداهم منازل المواطنين

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي أعمال العنف ضد الشعب الفلسطيني، حيث تقوم باقتحام المدن وتداهم المنازل وتعتقل المواطنين.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، شابين خلال اقتحامها قريتي المغير وكفر مالك شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية لـ "وفا"، أن الاحتلال اعتقل من المغير الشاب علي كاظم الحاج محمد، وذلك بعد مداهمة منزله وتخريب واسع في محتوياته، بالإضافة إلى مداهمة عدة بيوت في القرية.

كما اعتقلت الشاب محمد هيثم عايد، بعد مداهمة منزله في كفر مالك.

ومن مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا يدعى حازم محمد فرج (51 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه في المخيم، بحسب ما صرحت به مصادر أمنيه لوفا.

الاحتلال يطلق الرصاص الحي على الفلسطينيين

وفي فجر اليوم أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس.

واعلنت جمعية الهلال الأحمر، عن إصابة شاب بالرصاص الحي بالفخذ خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم بلاطة.

ومع الساعات الأولى من الليلة استُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال غرب مخيم النصيرات.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح.

وأعلن مصدر طبي في مستشفى شهداء الاقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عن وصول 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طائرة حربية اسرائيلية منزلًا لعائلة التلباني في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وأوضح المصدر أن الشهداء هم: الطفلين ريهام ومصعب ووالدهم هشام التلباني.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37124 مواطنا، وإصابة 84712 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط مواجهات
  • اقتحامات متواصلة في الضفة.. ونادي الأسير يعلن عن إحصائية جديدة للمعتقلين
  • حملة اقتحامات ومداهمات في مدن الضفة
  • إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس
  • العدو الصهيوني يعتقل أربعة فلسطينيين عقب هجوم المستوطنين على منازل جنوب غرب الخليل
  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في مناطق مختلفة من شمال إسرائيل
  • قوات الاحتلال تداهم عدة منازل شرق نابلس
  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • الاحتلال يعتقل 3 شباب فلسطينين ويداهم منازل المواطنين