تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

ومن جانبها أشارت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية إلي ان ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ  ٣٧٣٣٦٩ طن و٣٢٦ كيلو قمح إلي مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أوضحت وكيل وزارة التموين بالشرقية أن الجهات المسوقة تتحمل المسئولية  الكاملة في الحفاظ على الأقماح المخزنة وسلامتها من التلف بإتباع أساليب التخزين السليمة وتوفير مواد التبخير اللازمة كذلك عند تعرض الأقمـاح المخزنة لأي عجز او تسريب او انخفاض في درجات النظافة عن الدرجات المسلم بها القمح المحلي.

ناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث فاقد مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التجارة الداخلية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب المحاصيل الاستراتيجية بتوريد القمح

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 357 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع منذ بداية الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، إذ جرى توريد 357 ألف طن و19 كيلوجرامًا منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة لاستيعاب الطاقة الإنتاجية كافة من المحصول، مشيراً إلى أنّ نسبة المساحة المنزرعة من القمح بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التحقق من جودة القمح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين والأجهزة المعنية كافة، لمتابعة انتظام عمليات التوريد ميدانيًا لتذليل العقبات كافة والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الجهات كافة التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

استمرار عمليات التوريد حتى أغسطس المقبل

من جهته، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنّ أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي، وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة.

مقالات مشابهة

  • توريد 684 طن قمح بشون وصوامع سوهاج
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • محافظ المنيا: توريد 364 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • البحيرة: توريد 229 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • شون وصوامع المنيا تستقبل 357 ألف طن قمح
  • محافظ المنيا: توريد 357 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 228 ألف طن قمح للشون والصوامع في البحيرة
  • توريد 604 ألف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية
  • «تموين الشرقية»: توريد 604 آلاف طن قمح إلى الشون وصوامع التخزين
  • توريد 604 آلاف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية