انتشر العديد من الأقاويل، خلال الساعات الماضية، حول إمكانية نشر «فيسبوك» للصور والفيديوهات الخاصة بالمستخدمين دون علمهم، وهو ما أثار الكثير من التساؤلات حول حقيقة الأمر من عدمه.

وأثار الموضوع جدلا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي بعدما ادعى بعض المستخدمين بأنّ فيسبوك ينشر صورهم الخاصة على التطبيق دون علمهم.

ما حقيقة نشر «فيسبوك» صور وفيديوهات المستخدمين؟ 

تداول الكثيرون منشورات بشأن قيام التطبيق، بنشر صور وفيديوهات بشكل تلقائي دون الرجوع إلى المستخدم، وذلك عبر دخوله إلى ألبوم الصور واختيار الصور والفيديوهات بشكل تلقائي.

وتعليقًا على ذلك، قال وليد حجاج، خبير أمن المعلومات خلال حديثه لـ«الوطن»، إنّ الأمر ليس له أي أساس من الصحة، وأن ما يتم تداوله ليس منطقيًا بالمرة، فما يحدث ما هو إلا جهل الأشخاص بالناحية التقنية والتكنولوجية.

ويرى وليد عبد المقصود، خبير أمن المعلومات في حديثه لـ«الوطن»، أنّ «فيسبوك» يملك إذن الدخول إلى الصور والفيديوهات الخاصة بك، لكن إمكانية نشرها على العام أمر غير وارد إطلاقًا.

فيسبوك ونشر الصور والفيديوهات

يذكر أن موقع «فيسبوك» شهد عددًا من المشكلات التقنية التي سرعان ما تمّ حلها، ومؤخرًا أبلغ ملايين الأشخاص عن صعوبة في استخدام في استخدام التطبيق، وفقًا لموقع «downdetector»، المتخصص في مراقبة سير واستخدام المنصات الاجتماعية الرئيسية حول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيسبوك

إقرأ أيضاً:

عاجل.. خبير تحكيمي يكشف مفاجأة بشأن ضربة جزاء الأهلي أمام فاركو

حسم توفيق السيد، نائب رئيس لجنة الحكام السابق، الجدل حول ضربة جزاء الأهلي في مباراة فاركو، في المباراة التي تجمعه مع فاركو، في المباراة المقامة في الجولة 11 من عمر دوري Nile، والتي أقيمت على استاد الجيش المصري بمدينة برج العرب.

وأكد «السيد» في تصريحات لموقع «الوطن سبورت» أن ضربة الجزاء التي احتسبت لصالح الأهلي «صحيحة» لوجود دفعة من لاعب فاركو في ظهر الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم نادي الأهلي.

وأوضح الحكم السابق أن قرار حكم الفيديو صحيحًا باستدعاء محمود ناجي حكم المباراة، من أجل رؤية اللعبة واحتساب ضربة جزاء لصالح الأهلي.

الحكم يحتسب ضربة جزاء لصالح الأهلي

واحتسب محمود ناجي، حكم مباراة الأهلي وفاركو، ضربة جزاء لصالح الأهلي بسبب وجود دفع لموديست، وذلك بعد العودة لتقنية الفيديو.

الأهلي يتقدم بالهدف الأول على فاركو

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 30 من عمر المباراة، وذلك من ضربة جزاء سجلها إمام عاشور، لاعب وسط الفريق.

مقالات مشابهة

  • بيان يكشف الحقيقة... هل أُلغِيَت الإمتحانات الرسميّة لشهادة الثانويّة؟
  • خبير بريطاني يكشف سبب رفض زيلينسكي مقترح السلام الروسي الأخير
  • مسرح القاهرة للعرائس يكشف عن البوسترات التشويقية لمسرحية "ذات .. والرداء الأحمر"
  • خبير: تشخيص المرض بواسطة الصور سيصبح شائعا بحلول عام 2030
  • خبير تحكيمي يكشف لـ "واتس كورة" صحة هدف فاركو وركلة جزاء الأهلي وخطأ كهربا
  • وهم الانتصار.. خبير عسكرى يكشف أسباب التصعيد الإسرائيلي فى لبنان وغزة
  • عاجل.. خبير تحكيمي يكشف مفاجأة بشأن ضربة جزاء الأهلي أمام فاركو
  • خبير يكشف سبب التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • خبير يكشف تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. وموقف نتنياهو