أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 2024، أنه يحيط العموم علما أن اللجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية عقدت، اليوم الخميس بمقر الوزارة، برئاسة القاضي رئيس غرفة بمحكمة النقض، اجتماعا خصصته لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين.

وأوضح البلاغ أن هذا الاجتماع يأتي استعدادا لإدماج الفوج المقبل للمجندين في الخدمة العسكرية، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وعلى إثر انتهاء الفترة المخصصة لإجراء عملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية يوم 29 أبريل 2024.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم في ضوء المعايير التي أقرتها اللجنة المذكورة استخراج لوائح بأسماء المجندين المعنيين، مع الأخذ بعين الاعتبار التصنيف والرتب المحددة من لدن السلطات العسكرية المختصة، وإحالة هذه اللوائح على هذه السلطات في أقرب أجل، قصد تمكينها من مباشرة الإجراءات المتعلقة باستدعاء المجندين وإدماجهم في الخدمة العسكرية خلال شهر شتنبر من هذه السنة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الخدمة العسکریة

إقرأ أيضاً:

اجتماع للجنة تسيير وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا بوزارة الأشغال

الثورة نت|

عقدت لجنة تسيير وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا في وزارة الأشغال اجتماعها لها اليوم، برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق.

ناقش الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ، والوكيل المساعد للقطاع المهندس إبراهيم الكبسي، الجوانب المتصلة بعمل تسوية لمشروع طريق عمران – السودة – الأهنوم بما يسهم في استئناف العمل بالمشروع واستكماله.

وتطرق الاجتماع إلى تقرير اللجنة المكلفة بعمل تسوية لمشروع طريق حجة – مبين – المحابشة – كشر، إضافة إلى الجوانب المتصلة بحصر وتصفية المقطع الثالث من مشروع طريق ذمار – الحسينية.

وفي الاجتماع أكد الوزير مطلق حرص الوزارة على وضع معالجات لكافة المشاريع التي توقف العمل فيها، أو تعثرت نتيجة العدوان والحصار على اليمن.

ولفت إلى جهود قيادة الوزارة في التواصل مع الجهات المانحة لتمويل العديد من مشاريع الطرق خلال الفترة المقبلة.

حضر الاجتماع مستشار الوزير ياسين الصبري ومديرا وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا المهندس عبدالجليل الهيج، والإشراف المهندس عبدالقوي الهمداني.

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية:الصلاحيات والتوجيهات لا تسمح لنا بإجراء تعديلات على موازنة 2024
  • المالية النيابية تعقد اليوم اجتماعًا نهائيًا بشأن الموازنة وتؤكد: قد يصعب تغيير حرف واحد فيها
  • قبل عرضها للتصويت.. اجتماع نهائي لموازنة 2024 في أروقة البرلمان اليوم
  • المالية النيابية تعقد اليوم اجتماعًا نهائيًا بشأن الموازنة وتؤكد: قد يصعب تغيير حرف واحد فيها- عاجل
  • السوداني: الداخلية قطعت شوطا في الخدمة الرقمية من الجواز الإلكتروني الى مركز البيانات
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماع للتحضير لسفر بعثة مصر الاولمبية باريس 2024
  • اجتماع للجنة تسيير وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا بوزارة الأشغال
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعًا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • المالية النيابية:سنصوت على موازنة 2024 يوم الأثنين المقبل
  • استعدادات لجعل أكثر من %35 من مؤسسات جهة فاس-مكناس ضمن شبكة مؤسسات الريادة برسم الموسم المقبل