التخلص من التجاعيد والهالات وحب الشباب أمنية كل فتاة؛ إذ ترغب السيدات في الحصول على بشرة صافية نقية خالية من العيوب، وتعد الماسكات الطبيعية خيارًا مثاليًا لذلك، إلى جانب مكون آخر لا يكلفك سوى 10 جنيهات، وذلك عبر شراءه من العطار باعتباره عنصرًا طبيعيًا يساعد على إعادة البشرة إلى نضارتها.

مكون بـ10 جنيهات هيرجع بشرتك شباب

يساعد هذا المكون على تقشير البشرة، والتخلص من العوامل التي تؤثر على حيويتها، ويساعد على تقليل الاحمرار والتهيج، والعمل على علاج حب الشباب، والتي تساعد في التهدئة من حروق الشمس.

- الشوفان

يمكن شراء كمية بسيطة من العطار، باعتباره عنصرًا طبيعيًا فعالًا غنيًا بالكثير من الفيتامينات منها  A وB1 وB2 وE وK ما يجعله خيارًا ممتازًا لتغذية البشرة، باعتباره عنصرًا طبيعيًا يساعد على إزالة الأوساخ والدهون من المسام نهائيًا، والعمل على إعادتها إلى نضارتها وطبيعتها، دون أن يتسبب في تهيج الجلد، وذلك راجع لوجود عنصر البيتا جلوكان الموجود في الشوفان على تقليل فرص الالتهاب الناتج عن حب الشباب أو حروق الشمس.

كيفية استخدام الشوفان على البشرة

هناك الكثير من الاستخدامات للشوفان، باعتباره عنصرًا طبيعيًا يكسب البشرة المزيد من الحيوية والنضارة، فتوجد عدة طرق لدمج الشوفان في الروتين الخاص بالعناية بالبشرة، ولعل أكثر الطرق شيوعًا هي استخدام قناع الشوفان عبر اتباع الخطوات التالية:

خلط بعض الشوفان مع الماء أو العسل حتى تشكل عجينة سميكة. ضعيها مباشرة على وجهك. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل أن يغسل بالماء البارد.

وهناك فوائد أخرى للشوفان علاوة على كونه عنصرًا مغذيًا للبشرة منها:

الشعور بالشبع سريعاً باعتباره يحتوي على عدد من العناصر الغذائية. تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. خفض احتمالية الإصابة بأمراض القلب. تسهيل الهضم. المساعدة على ضبط ضغط الدم. الحصول على بعض العناصر المفيدة حال تناوله مثل الألياف، والبروتين وغيرها.  يساعد تناول الشوفان على تقوية مناعة الجسم.  يساعد الشوفان على خفض مستوى الكوليسترول بسبب ما يحتويه من بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف يوجد في الشوفان يساعد على إعادة النضارة للبشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشوفان نضارة البشرة التخلص من الحبوب الشوفان على یساعد على

إقرأ أيضاً:

«شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة

تطلق مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة جديدة بعنوان «ليال عشر»، احتفالا بالعشر الأوئل من شهر ذي الحجة، والتأكيد على أهمية الالتزام بالطاعات والعبادات وفضل الصيام والقيام في هذا الشهر.  

نشر الوعي الديني

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن مبادرة «ليال عشر» تهدف إلى نشر الوعي الديني بين النشء والشباب بأهمية وفضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، والتي تنطلق من أهداف واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع مديرية أوقاف القليوبية.  

الاهتمام بعقلية النشء والشباب 

كما أشار «الصبروط» إلى الاهتمام بعقلية النشء والشباب وتنمية قدراتهم وخبراتهم الحياتية والابداعية، وذلك باعتبار مرتكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تهدف إلى التنوير والتنمية بالتعاون والتشبيك بين مؤسسات الدولة لخلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات المستقبل في ظل الجمهورية الجديدة.  

يتم التدشين بقاعة الإجتماعات بمديرية الشباب والرياضة يوم الاثنين 3 يونيه ، وفي مركز شباب صنافير بادارة شباب قليوب ، ونادي القناطر الخيرية بادارة شباب القناطر الخيرية ، ومركز شباب 15 مايو بادارة شباب شبرا الخيمة، ومركز شباب الخانكة بادارة شباب الخانكة ، ومركز شباب دندنا بادارة شباب طوخ، وبمركز شباب المنشأة الكبري بادارة شباب كفر شكر، بمركز شباب كفر مناقر التابع لإدارة شباب بنها، ومركز شباب كفر شبين بادارة شباب شبين القناطر.  

فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

وتستهدف المبادرة 500 شاب وفتاة بكل إدارة فرعية من خلال ندوة تثقيفية توعوية بفضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وأهمية النحر في شهر الحج و ذكرى فداء اسماعيل عليه السلام لنشر الوعي الديني والثقافي وتصحيح المفاهيم الدينية لدى النشء والشباب.

مقالات مشابهة

  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • «شباب القليوبية» تشكل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية في حمامات السباحة
  • وكيل شباب القليوبية يشكل لجنة لمتابعة حمامات السباحة بالخانكة
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • فوائد صحية لا تعرفها عن زيت بذور اليقطين
  • مشروب طبيعي يخلصك من انتفاخ البطن تماما.. تناول كوب يوميا
  • تعرفي علي فوائد زيت القرنفل لعلاج حب الشباب والبقع الداكنة
  • القبض على عنصر شديد الخطورة بحوزته اربى جى
  • ماسك بيتي يوميًا.. 7 وصفات غير مكلفة لحماية بشرتك في الصيف
  • كيفية علاج حب الشباب والرؤوس السوداء.. وصفات طبيعية بخطوات بسيطة