قامت السلطات التونسية أمس الجمعة بإجلاء مئات المهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء بالقوة من مخيمات أقاموها أمام مقر منظمات الأمم المتحدة في تونس العاصمة، ومن ثم "تم ترحيلهم إلى الحدود الجزائرية"، وفق متحدث باسم منظمة غير حكومية.

وقال المتحدث باسم "المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية" رمضان بن عمر في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إنه "تم إجلاء ما لا يقل عن 300 مهاجر، بينهم لاجئون وطالبو لجوء، بالإضافة إلى نساء وأطفال، بالقوة خلال الليلة الفائتة".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4انتهاكات خطيرة.. ووتش: لا ملاذ آمنا للمهاجرين الأفارقة في تونسlist 2 of 4اللاجئون الأفارقة يواجهون ظروفا معيشية صعبة في تونسlist 3 of 4طالبو لجوء أفارقة يواجهون أوضاعا صعبة في تونسlist 4 of 4ترحيل المهاجرين الأفارقة بتونس.. غوتيريش يندد ويطالب بحلول عاجلةend of list

وأخلت الشرطة 3 مخيمات مؤقتة أقيمت منذ الصيف الماضي أمام مقر مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة وكذلك في حديقة بمنطقة البحيرة في تونس العاصمة، وفق المنظمة.

ونقُل المهاجرون "نحو الحدود الجزائرية"، وفق شهادات جمعتها المنظمة.

وأقام ما بين 500 و700 شخص في هذه المخيمات المؤقتة، بعد طرد العديد منهم من منازلهم ووظائفهم خلال الأشهر التي أعقبت خطابا ألقاه الرئيس قيس سعيّد في فبراير/ شباط 2023، ودان فيه وصول "جحافل من المهاجرين غير الشرعيين" من دول أفريقيا جنوب الصحراء في إطار "مؤامرة لتغيير التركيبة الديموغرافية" للبلاد حسب قوله.

ومن دون تأكيد عمليات الإخلاء، أصدرت وزارة الداخلية بيانا أشارت فيه إلى "عمليات أمنية" تهدف إلى التصدي لاعتداءات "على الأمن العام وحماية الممتلكات العامة والخاصة".

وتمثل تونس إحدى أهم مناطق انطلاق المهاجرين غير النظاميين نحو السواحل الإيطالية عبر البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

شاهد بالبث المباشر تونس اليوم.. مشاهدة تونس × غينيا الاستوائية Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026

يخوض منتخب تونس لكرة القدم مواجهة قوية أمام نظيره غينيا الاستوائية، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026. وتقام المباراة على ملعب حمادي العقربي برادس في العاصمة التونسية تونس، مساء اليوم الأربعاء، الخامس من يونيو 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة تونس وغينيا الاستوائية من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

تونس تستضيف غينيا الاستوائية في مواجهة حاسمة بتصفيات كأس العالم 2026

يدخل "نسور قرطاج" المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيقهما انتصارات في الجولتين الماضيتين، حيث فاز على ساوتومي وبرينسيب بأربعة أهداف دون رد، ثم على مالاوي بهدف دون رد. ويتصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد 6 نقاط، متساويًا مع منتخب ناميبيا، بينما يتذيل غينيا الاستوائية الترتيب دون أي نقاط.

تُعدّ هذه المباراة هامة للغاية بالنسبة لمنتخب تونس، حيث يسعى إلى تعزيز صدارته للمجموعة وحصد المزيد من النقاط في طريقه نحو التأهل إلى المونديال. بينما يبحث منتخب غينيا الاستوائية عن تحقيق فوزه الأول في التصفيات وتحسين موقعه في المجموعة.

الموعد والقنوات الناقلة.. مباراة جنوب السودان وتوجو اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 مجانا ودون أشتراك..شاهد مباراة جنوب السودان وتوجو اليوم دون تقطيع بث مباشر - تصفيات كأس العالم 2026 موعد مباراة تونس وغينيا الاستوائية


يُسدل الستار مساء اليوم الأربعاء، الخامس من يونيو 2024، على فعاليات الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة بتصفيات كأس العالم 2024، عندما يلتقي منتخبا تونس وغينيا الاستوائية في مواجهة قوية على ملعب حمادي العقربي برادس في العاصمة التونسية.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت تونس، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت جرينتش، والساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

القنوات الناقلة لمباراة تونس وغينيا الاستوائية في تصفيات كأس العالم 2026

 

تتوفر العديد من الخيارات لمشاهدة مباراة تونس وغينيا الاستوائية في تصفيات كأس العالم 2026، إليك بعض القنوات الناقلة:

1. قنوات SSC السعودية:

SSC 1 HD: هي القناة الناقلة الحصرية للمباراة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

2. القناة الوطنية التونسية الأولى:

ستقوم القناة ببث المباراة مباشرةً من خلال الترددات المتاحة على القمرين الصناعيين عرب سات ونايل سات. جدول التردداتالقناةالترددالقمر الصناعيمعدل الترميزالاستقطابSSC 1 HD11744نايل سات27500أفقيSSC 1 HD3922عرب سات6000أفقيالقناة الوطنية التونسية الأولى11050عرب سات28000أفقيالقناة الوطنية التونسية الأولى11744نايل سات27500أفقي
 معلق مباراة تونس وغينيا الاستوائية في تصفيات كأس العالم 2026


يمكنك الاستماع للتعليق علي مباراة تونس وغينيا الاستوائية بصوت المعلق الرياضي المصري حاتم بطيشة.

تشكيل تونس المتوقع ضد غينيا الاستوائية


من المتوقع أن يبدأ منتصر الوحيشي المدير الفني المؤقت لمنتخب تونس مباراة غينيا الاستوائية بالتشكيل التالي..

حراسة المرمى: بشير بن سعيدخط الدفاع: على العابدي- منتصر الطالبي- ديلان برون- يان فاليريخط الوسط: إلياس السخيري- عيسى العيدوني- محمد على بن رمضانالهجوم: حمزة رفيعة- إلياس العاشوري- سيف الله لطيف

مقالات مشابهة

  • شاهد بالبث المباشر تونس اليوم.. مشاهدة تونس × غينيا الاستوائية Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026
  • «الصحة العالمية»: تأثير حرب غزة يمتد للمنظومات الصحية بالدول المجاورة
  • الصحة العالمية تحذر من تأثير حرب غزة على الدول المجاورة
  • تأثير حرب غزة يمتد للمنظومات الصحية بالدول المجاورة
  • الصحة العالمية: تأثير حرب غزة يمتد للمنظومات الصحية في الدول المجاورة
  • إعادة نحو 1000مهاجر إلى ليبيا خلال أسبوع
  • المنظمة الدولية للهجرة: 300 ألف مهاجر إفريقي في اليمن بحاجة للعودة إلى ديارهم
  • وزيرة الصناعة التونسية تدعو المستثمرين المصريين للعمل بالسوق في بلادها
  • السلطات التونسية تعلن القبض على 3 متهمين بالانتماء إلى "تنظيم إرهابي"  
  • تونس تحظر ارتداء الطلاب الكوفية الفلسطينية خلال امتحانات البكالوريا