طرح شركة سامسونج أخيرا تحديث One UI 6.1 لمجموعة واسعة من الأجهزة كما وعدت، حيث يتم طرح تحديث عائلة Galaxy S22، وسلسلة Galaxy S21، وGalaxy Z Fli p4، وGalaxy Z Flip 3، وGalaxy Z Fold 4، وGalaxy Z Fold 3.

وفي الوقت الحالي، يقتصر التحديث على هواتف سامسونج المذكورة في كوريا الجنوبية، ولكن لا ينبغي أن يكون الطرح العالمي للمناطق الأخرى متأخرا كثيرا، ووفقا لـ سامسونج فإن واجهة النظام الجديدة One UI 6.

1 ستجلب مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI.

 

حصريا.. قائمة هواتف سامسونج المؤهلة لـ أندرويد 15| شوف تليفونك بينهم سامسونج تحصد أرباحا خيالية بفضل هذا الهاتف.. اعرف سعره

 


وبالنسبة للهواتف الرائدة الأقدم، تقدم سامسونج مجموعة مختارة من هذه الميزات، بدلا من المجموعة الكاملة، ومع ذلك، يجب أن تعمل هذه الإضافات على تحسين تجربة المستخدم بطرق مختلفة.

فيما يلي تفاصيل لميزات Galaxy AI التي يمكنك توقعها على أجهزة سامسونج التالية:

أحدث هواتف سامسونج تعمل بالذكاء الاصطناعي



- سلسلة Galaxy S21: سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى ميزة البحث Circle to Search، والتي تتيح يتيح للمستخدمين ببساطة رسم دائرة حول الكائن في الصورة لمعرفة المزيد عنه وسيقوم الذكاء الاصطناعي بجلب جميع المعلومات المتعلقة به.
- هاتف Galaxy Z Flip 3: على غرار تشكيلة S21، سيحصل Z Flip3 على دائرة للبحث.
- هاتف Galaxy Z Fold 3: سيستفيد هذا الهاتف من مجموعة واسعة من ميزات Galaxy AI، يتضمن ذلك الخلفيات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتلخيص صفحات الويب، وتلخيص الملاحظات، والقوالب التلقائية في Samsung Notes، والترجمة المباشرة للغة، واقتراحات تحرير الصور، والتحرير المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي، ووضع المترجم الفوري، والنسخ الصوتي في مسجل الصوت.
- سلسلة Galaxy S22، وZ Flip 4، وZ Fold 4: ستتلقى هذه الأجهزة المجموعة الكاملة من ميزات Galaxy AI، بما يتوافق مع سلسلة Galaxy S24.
 

الجدير بالذكر أن سامسونج تبذل جهودا كبيرة لجلب ميزاتها الذكية إلى المزيد من الهواتف، حيث تهدف إلى ترقية أكثر من 100 مليون جهاز مزود بـ Galaxy AI بحلول نهاية العام.

ويبدو أن الهدف محتمل مع الدفعة الأخيرة، مع الأخذ في الاعتبار أن هاتفي Fold 6 وFlip 6 القادمين سيأتيان مثبتين مسبقا عليه، وبشكل عام، توفر واجهة One UI 6.1 ميزات متقدمة للعديد من هواتف سامسونج الأخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامسونج الذكاء الاصطناعي تحديث One UI 6 1 هواتف سامسونج الذکاء الاصطناعی هواتف سامسونج

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لشركة جوجل: المستقبل سوف يشهد علاقات عميقة بين البشر والذكاء الاصطناعي

يبدو أننا مقبلون على عصر يشهد تفاعلاً أكبر بين البشر والذكاء الاصطناعي، حتى المدير التنفيذي لشركة جوجل، سوندار بيتشاي، يقر بأن الناس سيزيدون ارتباطهم العاطفي مع التكنولوجيا.

وفي حديثه خلال مؤتمر جوجل لتطوير “أي / أو” هذا الشهر، أشار بيتشاي إلى أنه مع مرور الوقت، سنرى أشخاصاً ينشؤون علاقات عميقة مع برامج الذكاء الاصطناعي، وحث على ضرورة تجهيز المجتمع لهذا التحول والتصدي للتحديات السلبية المحتملة.

وتطرقت النقاشات في السنوات الأخيرة إلى دور روبوتات المحادثة التي تهدف لتقليد البشر ودعمهم في مواجهة الحزن، لكن البحوث أظهرت أن هذا النهج يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى آثار سلبية مدمرة.

بيتشاي أشار إلى أن هناك أشخاص سيستخدمون هذه التكنولوجيا للحفاظ على ذكرى أحبائهم، مما يثير مشاعر متباينة بشأن مفهوم “العلاقات العميقة” مع الذكاء الاصطناعي، ويجعل البعض يستحضر الفيلم الرومانسي الخيالي “هير” الذي يروي قصة حب الرجل لمساعدة افتراضية تُدعى سامانثا والتي قامت الممثلة سكارليت جوهانسون بتقديم صوتها.

وأثار نموذج صوتي جديد تم تضمينه في روبوت الدردشة “تشات جي بي تي”، وصدر قبل أيام من إعلان جوجل، مقارنات مع سامانثا، البرنامج الذي كان يحبه الممثل يواكين فينيكس، بطل الفيلم الذي صدر عام 2013.

ولم يشعر بيتشاي بالقلق بشأن التحديثات التي جاءت بعد فترة قصيرة من كشف شركة “اوبن ايه أي” المصدرة لروبوت “تشات جي بي تي” عن نسخة جديدة من روبوتات الدردشة يمكنها أن تجرى محادثات شبيهة بالمحادثات الإنسانية والاستجابة بصورة أفضل للأوامر الصوتية بالإضافة إلى المدخلات الخاصة بالكاميرا.

وما يجعل الأمر طبيعيا بصورة مخيفة، هو أن صوت روبوت الدردشة يبدو أنه يتوقف لفترات وجيزة لإظهار ما يبدو أنه صوت النفس. كما يبدو أن هناك صدى طفيفا للصوت مما يجعله يبدو كأنه يتحدث للمرء من غرفة صغيرة في مكان ما.

ولكن بيتشاي كان بالطبع حريصا بدلا من ذلك على التركيز على خطط جوجل الرائدة لإصلاح نظام تكنولوجياتها البحثية.

وتدعم جوجل محركها البحثي بتكنولوجيا جيميني ايه أي لإعطاء المستخدمين ملخصا بشأن النتائج البحثية قبل أن يقوموا بالضغط على الروابط المدرجة، حيث يؤدي ذلك ” لتقليص الروتين أثناء عملية البحث”.

وهذا يعني أنه عندما يبدأ المرء في البحث عبر محرك جوجل، سوف يتمكن من مشاهدة لمحة سريعة لملخص محتوى المواقع الإلكترونية المدرجة.

وقال بيتشاي إن الذكاء الاصطناعي يعد من أكثر التكنولوجيات عمقا على الإطلاق التي تستخدمها البشرية، رافضا أخبار منافسيه، بالنظر لحجم وأهمية وتيرة التغيير في الذكاء الاصطناعي.

وقد أعلنت جوجل عن سلسلة من الأدوات المدعومة من نموذج” جيميني ايه أي” خلال المؤتمر، وتتضمن سبل لاستخدام النص والصور والفيديو للتفاعل مع برامج الذكاء الاصطناعي المساعدة في تطبيقات جوجل.

وتستثمر جوجل في الذكاء الاصطناعي منذ فترة طويلة، حيث تقوم بتطوير نماذج رائدة وجعلها متاحة للملايين من الأشخاص، حسبما قال بيتشاي. وأضاف أنه في نفس الوقت، فإن ابتكارات الشركات الأخرى تدفع جوجل لتقديم أداء أفضل.

وأوضح بيتشاي أن أحدث الابتكارات التي تم عرضها في المؤتمر تظهر جوجل ” تقوم بالعمل البحثي من أجل المستخدم”. وأضاف بيتشاي أنه يتم طرح السمة، المتعلقة بمنح المستخدمين ملخصا من صنع الذكاء الاصطناعي مع مراجع المصادر فوق الروابط المعتادة، مبدئيا في الولايات المتحدة و ” سوف يتم طرحها في دول أخرى قريبا”.

وقال بيتشاي “الأشخاص يقومون بعمليات بحثية بسبل جديدة بصورة كاملة كما يسألون أنواعا جديدة من الأسئلة”.

وربما تمثل مثل هذه الإجابات الواضحة التي تقدمها النظرات العامة للذكاء الاصطناعي أخبارا جيدة للمستخدمين، ولكن الكثير من الناشرين يخشون من المستقبل، حيث إن عددا أقل من الأشخاص سوف يضغط على عروضهم. ونفت جوجل هذه المخاوف، من أن هذه السمة سوف تحرم بعض المواقع الإلكترونية من الحركة على مواقعها.

وتقول رئيسة قسم البحث في جوجل ليز ريد إن إحدى تجارب الشركة مع النظرات العامة للذكاء الاصطناعي تقوم على تشجيع المستخدمين على القيام بمزيد من البحث من خلال أنواع جديدة من الأسئلة والمزيد منها.

ويستخدم الأشخاص غالبا جوجل للإجابة على سؤال معين، ولكن النتائج تلهمهم التعمق بصورة أكبر. وتشير ريد إلى أن النظرات العامة للذكاء الاصطناعي تحصل على مزيد من الحركة مقارنة بالروابط التقليدية التي تظهر في نتائج البحث.

وربما تؤثر التغيرات على نموذج عمل جوجل أيضا، حيث أنه حتى الآن، يمثل شراء المعلنين مساحة قريبة من نتائج البحث مصدرا رئيسيا للإيرادات.

وقللت ريد من خطورة هذا الأمر على الشركة، قائلة إن جوجل تريد وضع الإعلانات المفيدة للمستخدمين، وسوف تستمر في التفاعل معها حتى بعد تطبيق النظرات العامة للذكاء الاصطناعي.

وأوضحت ريد أنه في كل مرة تعلن فيها جوجل عن سيناريوهات استخدام جديدة في مجال البحث، تعثر فرق الإعلانات على سبل جديدة لجني الأموال.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أفضل هواتف في 2024.. تقنيات وخدمات عالية تستخدم لأول مرة
  • الرئيس التنفيذي لشركة جوجل: المستقبل سوف يشهد علاقات عميقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • ميزة جديدة من «جوجل» لحماية الهواتف من السرقة.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي
  • تفاصيل مواصفات هاتف الذكي Galaxy M35 الجديد من سامسونج
  • رسميًا في مصر.. سامسونج تطرح هاتف Galaxy A05s المجمع محليًا
  • المفوضية الأوروبية تهدد مايكروسوفت بعقوبات على خلفية التضليل المرتبط بالذكاء الاصطناعي
  • «صن» جوجل تتوقع دخول البشر في علاقات عميقة مع الروبوتات
  • متى تُطلق «أبو» سلسلة OPPO Reno 12؟
  • تقنيات جديدة وذكاء اصطناعي يتوسط ساحة الحرب على غزة.. ولكن هل حقق المطلوب؟
  • خطر على الصحافة.. الناشرون مرعوبون من ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي