تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم /السبت/، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في القطاع، أسفرت عن استشهاد 32 شخصًا، وإصابة 41 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 
وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أنه بموجب تحديث اليوم، ترتفع حصيلة الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و654 شخصا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

 
وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77 ألفا و908 أشخاص في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة «مجزرة النصيرات» إلى 274 قتيلاً ونحو 700 جريح

 

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط القطاع أمس أدى إلى استشهاد 274 فلسطينيا وإصابة قرابة 700 آخرين.وأضافت الوزارة أن نحو 37100 فلسطيني استشهدوا وأن نحو 84500 أصيبوا في العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر

في هذه الاثناء ..دانت دول خليجية وعربية وإسلامية، اليوم (الأحد)، بأشد العبارات المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات بقطاع غزة أمس السبت، والتي أدت إلى استشهاد وجرح مئات الفلسطينيين، غالبيتهم من النساء والأطفال.
ودانت منظمة التعاون الإسلامي، بشدة، المجزرة الدموية المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات بقطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد وجرح مئات الفلسطينيين، غالبيتهم من النساء والأطفال، مؤكدة أن ما يجري استمرار لإرهاب الدولة المنظم وجريمة الإبادة الجماعية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وشددت المنظمة، في بيان لها، على أن هذه الجرائم تستدعي التحقيق والمساءلة والعقاب بموجب القانون الجنائي الدولي، مؤكدة ضرورة اضطلاع محكمة الجنايات الدولية بمسؤولياتها في هذا الخصوص.

وجددت المنظمة دعوتها المجتمع الدولي، خصوصاً مجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة التدخل العاجل من أجل وقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالعالمبوتين يعرب عن ارتياحه لنمو عدد السكان المسلمين في روسيا

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء حرب غزة تتجاوز الـ37 ألف شهيد
  • 40 شهيدا في قطاع غزة خلال 24 وارتفاع حصيلة الشهداء
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين بغزة إلى 150 منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37124
  • غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى أكثر من 37 ألف شهيدا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة «مجزرة النصيرات» إلى 274 قتيلاً ونحو 700 جريح
  • ارتفاع حصيلة مجزرة "النصيرات" إلى 274 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و84 شهيدا منذ «7 أكتوبر»