ليبيا – التقت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة تصريف الأعمال وفاء الكيلاني بخبراء جامعة الدول العربية بالقطاع الاجتماعي برئاسة الوزير المفوض طارق النابلسي.

بيان صحفي صدر عن الوزارة تابعته صحيفة المرصد أشار لتدارس الجانبين خلال اللقاء إعداد التصنيف الليبي للأشخاص ذوي الإعاقة استكمالا للمبادرات الخاصة بدعمهم ناقلا عن الكيلاني تأكيدها العمل على وضع خارطة طريق لتطوير نموذج تصنيفي جديد وتقييمها بمشاركة صناع سياسات ومنظمات مجتمع مدني مختصة.

ووفقا للبيان استعرض القائمون على لجنة صندوق التضامن الاجتماعي خلال اللقاء المنافع والحقوق المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة والإحصائيات المتعلقة بهم مؤكدين قرب إطلاق خدمات إلكترونية ضمن رؤية رقمنة الخدمات بالقطاع المواءمة مع التشريعات الخاصة بهم ومتطلبات العصر لإدماجهم في المجتمع.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة في لقاء حواري علمي بمكتبة الإسكندرية غدًا

تستقبل مكتبة الإسكندرية الخبير العالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة ودمج الإعاقة الدكتور "سكوت كوبفرمان" في لقاء حوار علمي، وذلك بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة  العالمي غدًا الإربعاء من خلال قسم ذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المكتبات.

  

يشغل "كوبفرمان" عدة مناصب هامة بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة والإدماج الشامل، فهو استاذ ومنسق برنامج التعليم الخاص في جامعة "كولورادو" بالولايات المتحدة الأمريكية، وباحث بمنحة "فولبرايت" في جامعة طوكيو باليابان.

ويتضمت اللقاء الحواري ل "كوبفرمان" عدة محاور هامة منها تسليط الضوء على إمكانية وصول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إلى بيئات التعليم والعمل، بالإضافة إلى أنه سيعرض أحدث تقنيات التكنولوجيا المساعدة لتسهيل عملية الدمج والتأهيل،  والحديث عن قدرات ذوي الهمم والعديد من القضايا التي تتعلق بهذه الفئة الهامة بالمجتمع.

ويأتي هذا اللقاء  في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة وتوعية فئات المجتمع المختلفة، حيث أنها تولي اهتمامًا خاصًّا بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة كذلك تعليمهم المهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي.

مقالات مشابهة

  • خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة في لقاء حواري علمي بمكتبة الإسكندرية غدًا
  • تمويل شراء أجهزة تعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة بعبري
  • احتفالا بالعيد القومى.. مساعدات مالية وعينية للأسر الأكثر احتياجا بالمنوفية
  • "الشؤون الإسلامية" تُعزّز خدماتها لذوي الإعاقة بجوامع المدينة المنورة
  • “الشؤون الإسلامية” تُعزّز خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة بالجوامع والمساجد في المدينة المنورة
  • 5 موارد لـ "المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة" وفقًا للقانون الجديد
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • صرف معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى لـ22 مليون مواطن
  • “فريق وطني” لذوي الإعاقة في العراق لتمثيلهم ومناصرة حقوقهم
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة