أفادت وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء بأن سفينة "مهدوي" التابعة لبحرية الحرس الثوري، والمجهزة بصواريخ باليستية بعيدة المدى وصواريخ كروز، عبرت خلال مهمتها، خط الاستواء ودخلت النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

وتعد هذه أول مهمة بحرية بعيدة المدى للحرس الثوري من حيث المسافة ونوع المهمة.

وتزن السفينة التي أضيفت إلى بحرية الحرس الثوري في مارس 2023، أكثر من 2100 طن، ويبلغ طولها 240 مترا وعرضها 27 مترا.

وتمتلك هذه السفينة مجموعة متنوعة من الرادارات المتطورة، مثل الرادار ثلاثي الأبعاد، وأنظمة الصواريخ، أرض-أرض، وأرض-جو، ومنظومة "سوم خرداد" وغيرها من أنظمة الاتصالات المتقدمة.

وبحسب قائد البحرية في الحرس الثوري، علي رضا تنكسيري فإنه بالإضافة إلى الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، تم أيضا تركيب صواريخ كروز بطول 2000 كيلومتر تحمل اسم "قدر 474" على هذه السفينة.

وأضاف أن المهمة الأكثر أهمية لبحرية الحرس الثوري في المياه البعيدة هي "أيجاد السيادة البحرية والحفاظ عليها وضمان أمن خطوط الشحن".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحرس الثوري الصواريخ الباليستية السيادة البحرية إيران الحرس الثوري خط الاستواء الحرس الثوري الصواريخ الباليستية السيادة البحرية أخبار إيران الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

مواصفات امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024.. اطلع على الأسئلة المهمة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواصفات امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024، والذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي في ثاني أيام المواد غير المضافة للمجموع، وفقا للجداول المعلنة والمعتمدة من وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي. 

مواصفات امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024

أوضحت الوزارة أن امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024 يتضمن أسئلة موضوعية «اختيار من متعدد»، ولن تسلم كتيب مفاهيم بالامتحانات غير المضافة للمجموع. 

وأضافت أن عدد أسئلة امتحان الاقتصاد 25 سؤالا، أما امتحان الإحصاء 17 سؤالا، ستخاطب الفهم والتحليل ونواتج التعلم، مؤكدة أن الأسئلة موزعة على المستويات المعرفية المختلفة للطلاب ما بين مستويات بسيطة بنسبة 30%  ومتوسطة بنسبة 70% ومستويات عليا 30% .

أهم الأسئلة والمصطلحات بالاقتصاد والاحصاء 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، رابطا بأهم الأسئلة والمصطلحات بمادة الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة على الموقع الرسمي للوزارة، بالإضافة إلى توفير نماذج اختبارية للطلاب للتدريب على الامتحانات، وطريقة حل الأسئلة كنموذج استرشادي لامتحانات نهاية العام للثانوية العامة 2024. 

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يكشف موقفه بدعم مرشح للانتخابات الرئاسية
  • "سعود الطبية" توضّح الإرشادات المهمة في جودة سلامة الغذاء اثناء موسم الحج
  • مواصفات امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024.. اطلع على الأسئلة المهمة
  • بيان من الحركة الشعبية-التيار الثوري الديمقراطي حول اجتماع المكتب القيادي
  • الشعبية «التيار الثوري» تقيّم مؤتمر «تقدم» وتطالب بإصلاح «الحرية والتغيير»
  • بلينكن يعود إلى الشرق الأوسط لبدء "المهمة الثامنة"
  • بلينكن يعود إلى الشرق الأوسط لبدء "المهمة الثامنة"
  • نائب في الدوما الروسية: إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا تدفع العالم إلى أحضان الجنون النووي
  • الخارجية الصينية: واشنطن تخلق خطر نشوب صراع جيوسياسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • موقع روسي: موسكو تهدد الغرب بتزويد أعدائها بالأسلحة المتطورة