كتب- حسن مرسي:
أوضح الخبير الاقتصادي، الدكتور وليد جاب الله، أن الحكومة المصرية تهدف إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار، بهدف تنشيط السوق وخلق آلاف فرص العمل.

خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أكد جاب الله أن الحكومة المصرية تسعى لتحقيق اللامركزية من خلال استغلال الفرص الاستثمارية وتنفيذ مشاريع في مختلف المحافظات، وقد نجحت في ذلك بشكل كبير خلال السنوات الخمس الماضية، حيث تم إنشاء أكثر من 26 مشروعًا بتكلفة استثمارية تجاوزت 60 مليار جنيه.

وأكد الخبير الاقتصادي أن مصر لديها مشروع متكامل لتطوير المناطق اللوجستية، ويشمل استثمارات في الموانئ البحرية والجافة والمطارات.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن المناطق اللوجستية في المحافظات تعمل على تعزيز التجارة الداخلية وتطوير وتعزيز القطاع اللوجستي، مما يؤدي إلى توفير توفير نسبة 15% من تكاليف البضائع والسلع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وليد جاب الله اللامركزية ضخ الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة ضخت مشروعات بتريليونات الجنيهات في البنية التحتية

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن الدولة خلال السنوات الماضية قامت بإعداد البيئة التشريعية وتوفير مناخ استثمار، بالإضافة إلى أنها ضخت مشروعات بلغت تكلفتها تريليونات الجنيهات في مجال البنية التحتية.

اجتماعات رئيس الوزراء مع رجال الصناعة

وأضاف «جاب الله» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن اجتماعات رئيس الوزراء مع رجال الصناعة والتصدير تأتي من منطق أن الذي يقوم بتطوير الصناعة هم المستثمرين وليست الحكومة، موضحا أن رجل الصناعة هو الذي يتوسع في النشاط، ورجال التصدير هم الذين يصدرون وليست الدولة.

الدولة تحرص على التواصل مع القائمين على عملية الصناعة والتصدير

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الدولة تحرص على التواصل مع القائمين على عملية الصناعة والتصدير من أجل زيادة حجم نشاطهم وتحفيزهم على العمل، مشيرا إلى أن المجموعة التي تحضر هي الممثلة عن قطاعات كبيرة من المستثمرين في قطاع الصناعة وتصدير المنتجات، مؤكدا على أنه سلوك مهم جدا تقوم به الحكومة، وله نتائج قوية على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدولة تطمح لـ زيادة معدلات الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص
  • بالفيديو.. خبير اقتصادي: الدولة تطمح لزيادة معدلات الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص
  • خبير اقتصادي: الدولة تطمح لزيادة معدلات الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص
  • خبير اقتصادي: توقف مصانع أسمدة أثر سلبًا على أداء الأسهم بالبورصة
  • بالفيديو.. خبير اقتصادي: القطاع غير النفطي مفتاح خفض الاستيراد
  • خبير: الدولة المصرية أعدت البيئة التشريعية وتوفير مناخ استثمار السنوات الماضية
  • خبير: الدولة دعمت الاقتصاد بضخ مشروعات بتريليونات الجنيهات في البنية التحتية
  • خبير اقتصادي: القطاع غير النفطي مفتاح خفض الاستيراد
  • خبير اقتصادي: القطاع غير النفطي يعكس قدرة الدولة على تحقيق قيمة مضافة من الموارد
  • خبير اقتصادي: الدولة ضخت مشروعات بتريليونات الجنيهات في البنية التحتية