قام المهندس محمد فتحي إمام رئيس مركز ومدينة سنورس، نائبا عن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بزيارة كنائس المركز لتقديم التهنئة بعيد القيامة المجيد.

شملت الجولة زيارة كنيسة الملاك ميخائيل بمدينة سنورس، وكنيسة مارى جرجس بقرية نقاليفة، وكنيسة أبو سيفين بقرية فيديمين، وكنيسة السيدة العذراء مريم بقرية سنهور القبلية.

 جاء ذلك لتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد، وقد رافق رئيس المركز خلال الزيارة كل من المهندس جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، وفضيلة الشيخ عماد محمود عبد المنعم من إدارة أوقاف سنورس ثان، وفضيلة الشيخ عبد الستار إبراهيم فتح الباب من إدارة أوقاف سنورس أول، والمهندس مصطفى رضوان مدير وحدة المتغيرات المكانية والمحاسب عادل عبد الفتاح حويحي مدير العلاقات العامة بالوحدة المحلية لمركز سنورس.

كما كلف رئيس مركز ومدينة سنورس رؤساء الوحدات المحلية بالقرى بزيارة جميع كنائس المركز كل في دائرة قريته، وتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.

رئيس مركز سنورس: الشعب المصري من المسلمين والمسيحيين كيان ونسيج واحد

 وصرح المهندس محمد فتحي إمام، بأن الشعب المصري من المسلمين والمسيحيين كيان ونسيج واحد لا يتجزأ، ومثال رائع لكل الشعوب في التعايش والتسامح، وبهم جميعاً يتم بناء الدولة وتحقيق نهضتها وتخطى الأزمات والصعاب، داعيا الله تعالى أن يديم على مصر وشعبها الأمن والسلام، وأن يعيد علينا هذه الأيام بالرخاء والتقدم والازدهار.

وكانت كنائس مركز سنورس، بدأت فى تلقى التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد، حيث توافد على الكنائس، الشخصيات العامة وممثلى الأحزاب والقيادات التنفيذية وممثلى المجتمع المدنى لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد.

ونقل رئيس المركز إلى الأخوة الأقباط تهنئة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم التي قال فيها "الأخوة الأقباط أبناء الوطن، أتقدم اليكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، أعاده الله علينا بالخير والبركات، وحفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها، في ظل رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية"، وأكد من خلالها على أن وحدتنا الدائمة هي الأساس في تحقيق السلام والإستقرار والأمان والتقدم لوطننا العزيز مصر، مشيراً إلى أن المصريين دائماً ما يقدمون دروساً فى ثقافة التعايش وحب الوطن، وهذا ما رسخ الوحدة الوطنية بين صفوف هذا الشعب وجعلها الركيزة الأساسية لنهضة الدولة وتقدمها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سنورس عيد القيامة الفيوم المسيحيين عيد القيامة المجيد رئيس مركز ومدينة سنورس بوابة الوفد جريدة الوفد بعید القیامة المجید مرکز سنورس رئیس مرکز

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة فى حادث العثور على جثة فتاة بالفيوم

تمكنت اجهزة الأمن بالفيوم من إلقاء القبض على الاب المتهم بقتل ابنته داخل منزلهم فى قرية  منشاة عبدالله بدائرة مركز الفيوم ، وقررت النيابة حبس الأب أربعة أيام على ذمة التحقيق.

تفاصيل الحادث 

البداية عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة الفيوم بوقوع جريمة قتل ووجود جثة لفتاه في العقد الثاني من عمرها وبها اشار خنق على رقبتها بغرفتها داخل منزل بمنشأة عبدالله بدائرة المركز، وتم  تكليف فريق بحث وانتقال وحدة مباحث مركز شرطة الفيوم لمحل الواقعة ومعرفة ظروفها وملابستها.

تبين من التحريات والبحث التي قادها رئيس مباحث مركز شرطة الفيوم وبإشراف مدير مباحث المديرية، و مفتش مباحث المركز، أن المتهم هو والد الفتاه ويدعى" م ا. م. ص" 46 عاما ويعمل عامل خدمات بمديرية التربية والتعليم بالفيوم.

واكد انه  قرر التخلص من ابنته والتي تدعى ن م ا  20 سنة ، وذلك لسوء سلوكها وملاحقته بالمعايره لزواجها عرفيا من شاب مسجل خطر تاجر مخدرات، وإنجابها منه طفلين ويقضي عقوبة السجن بتهمة المخدرات، ومن ثم لم تكتفي بفعلتها وإستمرارها على سلوكها السيئ بعد دخول زوجها السجن، الأمر الذي أثار خفيظة الاب وثائراً لسمعة أسرته، فقام بالتخلص منها أثناء نومها بغرفتها خنقا بحبل قائلا "غسلت عاري".

وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى الفيوم العام، لحين صدور قرار الطب الشرعي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى امرت بندب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وتولت  التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • محافظ ورئيس جامعة أسيوط يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء
  • تفاصيل جديدة فى حادث العثور على جثة فتاة بالفيوم
  • حزنا على مرض أمها.. فتاة تنهي حياتها بحبة سوس القمح بالفيوم
  • فتنة عيد القيامة.. هل توحيد موعده يوحد أم يقسم المسيحيين؟
  • بين الأقوال والتهاني: مجموعة مميزة من عبارات التهنئة بعيد الأضحى 2024
  • كاهن للفجر.. الاحتفال بعيد القيامة طقسي وليس عقائدي
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. انعقاد المجلس التنفيذي بسنورس في الفيوم