تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب ثلاثة من أفراد القوات الجوية الهندية اليوم السبت إثر تعرضت سيارتين كانوا يستقلونهما لإطلاق نار من جانب مسلحين في منطقة "سورانكوت" بمقاطعة "بونش" في ولاية "جامو وكشمير".

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن هذا يعد أول هجوم كبير يستهدف القوات المسلحة هذا العام في المنطقة التي شهدت سلسلة من الهجمات الإرهابية على الجيش العام الماضي، مشيرة إلى أنه لم ترد تقارير حتى الآن عن حدوث أضرار مادية أو سقوط قتلى جراء هذا الهجوم.

وأضافت القناة أنه تم إرسال تعزيزات إلى المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اصابة القوات الجوية الهندية هجوم مسلح ولاية جامو وكشمير

إقرأ أيضاً:

السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي

يونيو 15, 2024آخر تحديث: يونيو 15, 2024

المستقلة/- قالت القوات المسلحة السويدية، اليوم السبت، إن مقاتلات سويدية اعترضت طائرة عسكرية روسية بعد أن انتهكت المجال الجوي السويدي لفترة وجيزة يوم الجمعة شرق جزيرة جوتلاند في بحر البلطيق.

و وصف وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم انتهاك المجال الجوي بأنه “غير مقبول” و قال إنه سيتم استدعاء مسؤولين من السفارة الروسية في ستوكهولم إلى وزارته بسبب الحادث.

و قال بيلستروم لرويترز في تعليقات عبر البريد الإلكتروني “نحن على اتصال وثيق مع الحلفاء و الشركاء بشأن الأحداث في منطقتنا المباشرة”.

و قالت القوات المسلحة السويدية في بيان، إنه تم إرسال طائرات من طراز غريبن لاعتراض الطائرة الروسية، و هي من طراز سوخوي 24، بعد أن فشلت في الاستجابة لتحذير لاسلكي من مراقبي الحركة الجوية العسكريين.

و قال قائد القوات الجوية السويدية جوناس ويكمان إن الحادث يظهر عدم احترام وحدة أراضي السويد. و أضاف: “لقد تابعنا سلسلة الأحداث بأكملها و كنا جاهزين للتدخل”.

و وقعت حادثة الجمعة بينما كانت السويد – أحدث عضو في حلف شمال الأطلسي – و العديد من حلفائها الجدد يشاركون في تدريبات بحرية في بحر البلطيق.

و قال الجيش السويدي إن انتهاكات مماثلة من قبل الطائرات الروسية حدثت آخر مرة في عام 2022 عندما انتهكت طائرتان من طراز SU-27 و طائرتان من طراز SU-24 مجالها الجوي بالقرب من جوتلاند.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد... أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • إصابة 8 أشخاص في حادث إطلاق نار بولاية ميشيجان الأمريكية
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد القوات الإسرائيلية بغزة
  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • القوات الجوية الروسية تستهدف 4 قواعد للمسلحين في جبال أبو رجمين بمحافظة حمص السورية
  • سماع دوي انفجار قرب كييف في هجوم صاروخي روسي
  • إصابة مواطن في اشتباك مسلح مع مليشيا الحوثي شمالي تعز
  • مقتل واصابة اكثر من 15 شخصا بانفجار قنبلة القاها مسلح على حالفة في لحج
  • رويترز: الاتفاقية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا تنص على أن اجتماع الحكومتين خلال 24 ساعة على أعلى المستويات لمناقشة الرد في حالة وقوع هجوم مسلح ضد كييف
  • مقتل أكثر من 20 شخصاً في هجوم مسلح شرق الكونغو الديمقراطية