برازيليا-سانا

أعلنت السلطات البرازيلية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وانزلاقات التربة الناجمة عن الأمطار الغزيرة في (ريو غراندي دو سول) جنوب البرازيل إلى 55 قتيلاً.

ونقلت وكالة فرانس برس عن جهاز الدفاع المدني قوله: إنه ومع تواصل عمليات البحث والإنقاذ عثرت الأجهزة المختصة على المزيد من الضحايا لترتفع الحصيلة إلى 55 قتيلاً، فضلاً عن 74 مفقوداً و107 جرحى، في حين تشهد عاصمة الولاية (بورتو أليغري) كارثة غير مسبوقة.

وأشارت السلطات إلى أن ما يقرب من سبعين ألف شخص اضطرّوا إلى مغادرة منازلهم، وأنّ أكثر من مليون مسكن بات بلا مياه بسبب الفيضانات المدمّرة التي تضرب جنوب البرازيل منذ أيام.

وأدى انفجار قوي في محطة للوقود أمس إلى مقتل شخصين على الأقل في بورتو أليغري في الوقت الذي كانت سيارات تابعة لأجهزة الإنقاذ تتزود بالوقود في المحطة التي غمرتها الفيضانات، وأشار حاكم الولاية إلى أن ريو غراندي دو سول تشهد أسوأ كارثة مناخية في تاريخها مع إصابة نحو 300 بلدة بأضرار.

وثمة بلدات عدة باتت معزولة إذ قطعت مياه الفيضانات أو الانهيارات الأرضية الطرق، وتعطلت الاتصالات في الولاية، وأعطت السلطات توجيهات بإخلاء بعض نواحي مدينة بورتو أليغري البالغ عدد سكانها نحو 1.4 مليون نسمة والتي تتلاقى فيها مجار مائية عدة.

وارتفع منسوب مياه نهر غوايبا إلى 5.90 أمتار ليتجاوز بذلك الرقم القياسي المسجل في العام 1941، والذي بلغ 4.76 أمتار وفق رئاسة البلدية.

وسبق أن تعرضت (ريو غراندي دو سول) مراراً لفيضانات مميتة، ولا سيما في أيلول الماضي حين لقي 31 شخصاً مصرعهم في مرور إعصار مدمر.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب البرازيل لتخفيف آثار الفيضانات

أبوظبي- وام
أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي الأحد، مع ماورو فييرا وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية، عن خالص تعازيه ومواساته في ضحايا الفيضانات التي شهدتها البرازيل مؤخراً، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.
وأكد سموه وقوف دولة الإمارات إلى جانب البرازيل الصديقة للتخفيف من حدة الآثار الناجمة عن الفيضانات، معرباً عن تمنياته للشعب البرازيلي دوام السلامة والرخاء.
وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وماورو فييرا؛ العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
وأكد سموه عمق العلاقات بين البلدين وما تشهده مسارات التعاون الثنائي من نمو وتطور مستمرين في إطار الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية البرازيل الاتحادية.
من جانبه، أعرب ماورو فييرا عن عميق شكره وتقديره لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على مبادراتها الإنسانية النبيلة تجاه البرازيل، ودعمها للمتضررين من الفيضانات والأمطار التي شهدتها البلاد.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يعزي هاتفياً وزير خارجية البرازيل في ضحايا الفيضانات
  • عبدالله بن زايد يعزي وزير خارجية البرازيل في ضحايا الفيضانات.. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة
  • عبدالله بن زايد يعزي هاتفيا وزير خارجية البرازيل في ضحايا الفيضانات .. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب البرازيل لتخفيف آثار الفيضانات
  • فيديو يُظهر مطاراً غارقاً بمياه الفيضانات جنوب البرازيل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بإقليمين في أفغانستان إلى 68 قتيلا
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة إلى 31 قتيلا
  • عشرات القتلى جراء فيضانات جديدة في أفغانستان
  • ألمانيا تغرق.. إجلاء المئات في الجنوب الغربي بسبب الفيضانات (فيديو)
  • أسماك البيرانا المفترسة تغزو شوارع البرازيل