مسقط – أثير

ينظم بنك ظفار الأربعاء القادم ملتقى المرأة العمانية للقيادة تحت رعاية السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية، المديرة العامة للتنمية الأسرية ورئيسة لجنة حماية الطفل بوزارة التنمية الاجتماعية، في فندق قصر البستان – ريتز كارلتون.

ويأتي ذلك تماشيا مع دعم توجهات الحكومة الرامية إلى تمكين المرأة العمانية في مختلف القطاعات وخاصة القطاعات الاقتصادية والمالية.

وسيتناول الملتقى محاور عدة أهمها المرأة في القطاع المالي، والتنوع والاندماج في العمل فضلا عن التطرق إلى مواضيع تتعلق بتوجيه المرأة حول كيفية تطوير مواهبها لتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع، واستخدام وسائل الإعلام للترويج عن العلامة التجارية الخاصة بمشاريعها وغيرها من المواضيع المختلفة.

وتعد سيلين تشيلنجر إحدى أهم وأبرز المتحدثات في المنتدى، وهي مؤثرة اجتماعياً عالميا ، كما تُعتبر من النساء القياديات في فرنسا التي نالت وسام الاستحقاق الوطني من قبل الحكومة الفرنسية لمبادراتها المبتكرة في عالم الأعمال.

وتعمل تشيلنجر حاليا كمستشارة في تمكين التحول المؤسسي، وتعزيز قيمة العمل، وقد ألفت كتابا عن القيادة والمشاركة الذي صدر عام 2022.

ويدعم بنك ظفار المبادرات والتوجهات الحكومية التي تتماشى مع رؤية عمان 2040، خاصة في قطاع التشغيل والتحول الرقمي، إذ ساهم البنك في توفير فرص عمل للمواطنين، وتمكن من توظيف أكثر من 250 من الشباب العماني من أصحاب المواهب في الأشهر الأخيرة الماضية، الأمر الذي ساهم في رفع نسبة التعمين إلى 92%.

أما في قطاع التحول الرقمي، يستثمر البنك باستمرار في التحول الرقمي والتقنية لإثراء التجربة المصرفية للزبائن وتقديم أفضل الخدمات لهم، فقد وسع قنواته الرقمية عن طريق إتاحة الفرصة للزبائن في فتح حسابات مصرفية من خلال الهواتف الذكية والقنوات الرقمية الأخرى، التي تمكنهم من إنجاز معاملاتهم المصرفية بكل بسهولة ويسر في الوقت والمكان المناسبين، مما أدى إلى ارتفاع إجمالي عدد المعاملات عبر القنوات الرقمية في 2023 حوالي 85.5%، إضافة إلى ارتفاع قيمة المعاملات المنجزة بنسبة 55.3%.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

مديرة منظمة المرأة العربية تدعو لمبادرة نسائية لوقف النار على غزة

دعت الشيخة فادية سعد العبد الله السالم الصباح رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية إلى ضرورة توحيد صوت المرأة على مستوى الوطن العربي للضغط على منظمات الأمم المتحدة المعنية لوقف العدوان على أهل غزة والبدء في مفاوضات سلام لحل القضية الفلسطينية.

 جاء ذلك خلال الكلمه التي ألقتها فادية خلال حفل تكريم اللجان العاملة في المؤتمر الإقليمي حول (المرأة العربية والأمن والسلم.. التحديات أمام النساء في الوطن العربي، الذي نظمه الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية بمشاركة منظمة المرأة العربية.
 

 وقالت إن هدفنا هو رفع صوت المرأة الكويتية وموقفها مما يحصل في العالم بما يتماشى مع موقف القيادة السياسية بدعم الحق الفلسطيني في غزة ودعم حقوق النساء في كل مكان في العالم وما تتعرض له المرأة من عنف مسلح في مختلف دولنا العربية.

من جهتها دعت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية عبر كلمه متلفزه إلى ضرورة وجود مبادرة عربية نسائية تقوم بها النساء وتكون غير مرتبطة مباشرة بالقرار السياسي وتعبر عن التضامن الكامل مع المرأة والفتاة في فلسطين وأن تخاطب النساء في العالم لكي نكون صوتا واحدا يطالب بوقف النار على غزة والبحث عن صيغة لسلام عادل ودائم في فلسطين.

  وأوضحت أن مبادرة تكريم المشاركين في المؤتمر هو للتأكيد على أهمية تلك الخطوة للضغط من أجل أن يتم وقف إطلاق النار وإرسال المساعدات الى غزة منوهة أن المؤتمر والمراسلات التي نتجت عنه والتي وجهت الى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مفوضية حقوق الانسان في جنيف والى جهات دولية اخرى ساهمت جزئيا في وقف إطلاق النار والبدء في إدخال المساعدات العاجلة.

   وأكدت على ضرورة تعميق الإيمان بأنه عندما نجتمع نصبح أكثر قدرة على التأثير وهو نداء متجدد من الشيخة فادية الينا جميعا حتى لا نقف عند هذا الحد بل نواصل العمل لكي نبقى قوة ضاغطة من أجل أن يتم الضغط المتواصل لوقف إطلاق النار وأن يكون هناك مبادرة اممية للبدء في مفاوضات لإرساء سلام عادل وآمن لشعوب المنطقة.

  وأضافت كيوان يجب أن نكون نحن رافعي راية السلام المبني على العدالة أكان ذلك في قضية فلسطين أو على السلم الأهلي والمفاوضات فيما بين المتصارعين في أي دولة عربية من أجل الوصول إلى تسوية في القضايا التي هي موضوع نزاع.

 ودعت النساء للعمل معا بروح مسؤولة من أجل أن نتحمل جزءا من المسؤوليات الجسام التي هي على كاهل الرجال في الوطن العربي لافتة الى أن المرأة العربية اليوم لا تبحث عن حقوق بل ترفع صوتها مطالبة لتحمل جزء من المسؤولية.

مقالات مشابهة

  • مديرة منظمة المرأة العربية تدعو لمبادرة نسائية لوقف النار على غزة
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • كيفية التقديم والمشاركة في مبادرة «قدوة تك» لتوعية وتمكين المرأة
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • توقيع اتفاقية شراكة بين المغرب وجزر القمر في مجال التحول الرقمي
  • مناقشة خطط ومبادرات إذكاء بمجلس الدولة
  • "التحول الرقمي والجرائم الإلكترونية" ندوة تثقيفية بمركز شباب المدمر بطما
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع جديد للشهداء في غزة
  • اختتام المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي.. تعزيز البنية التحتية وتطوير البيئة التشريعية للتحول الرقمي
  • ملتقى التحول الرقمي الحكومي يناقش الابتكار ومستقبل بيئة العمل في ظل التقنيات الحديثة