تحدث النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة، على تصريحات وزير المالية بتخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية.

وقال "مصطفى سالم" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة، إن وزارة المالية تخصص اكثر من نصف موارد الدولة للحماية الاجتماعية، متابعا: الإيرادات المتوقعة في موازنة الحكومة تقارب الـ 5,3 تريليون جنيه.


وأضاف أن وزير المالية تحدث عن تخصيص 50% من الإيرادات لبناء الإنسان والدعم، وذلك يعني تخصيص 2,7 تريليون جنيه لبناء الإنسان والدعم، متابعا: الاستحقاق الدستوري للصحة يصل إلى 496 مليار جنيه.


واسترسل: الاستحقاق الدستوري للتعليم ما قبل الجامعي  565 مليار جنيه، والتعليم الجامعي 294 مليار جنيه، و140 مليار جنيه للبحث العلمي.

ولفت إلى أن الأجور تمثل 570 مليار جنيه، مشددا على أن الدولة تدخل بشكل كبير من أجل خدمة الشعب وتوفير حياة كريمة لهم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخطة والموازنة المالية بناء الإنسان التعليم الجامعي البحث العلمي ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني.. مهمة تنموية لبناء الإنسان ورؤية واعدة للعمل المجتمعي في الجمهورية الجديدة

صدور القرار الجمهوري رقم 149 لعام 2024 بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يؤكد أننا أصبحنا أمام كيان شرعي يوحد العمل الأهلي في مصر تحت مظلة واحدة، ويهدف إلى تعزيز الشراكة بين الدولة المصرية والمجتمع المدني في دفع مسيرة التنمية المستدامة وتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية، وذلك بإنشائه بقرار من رئيس الجمهورية طبقا للمنصوص بالقانون.

أهداف التحالف الوطني

وبحسب ما جاء بقانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يستهدف التحالف تعميق مفهـوم التطـوع فـي العمـل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئـة الجهـود الفردية والجماعية لإحـداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والتعاون مع أجهـزة الدولة المعنية عـن طريـق الخبرات المبذولة والمشروعات الطوعية التنموية على أداء أفضـل للـخـدمات العامـة، وتعزيز بـرامج الحماية الاجتماعية لتحقيق العدالـة الاجتماعيـة، والارتقاء بشخصية الفرد بحسبانه القاعدة الأساسية فـي بنـاء المجتمـع، وذلـك كلـه مـن خـلال النفـاذ المباشـر والمنظم للفئات المجتمعيـة التي تستهدفها خططه وبرامجه.

انعقاد الجمعية الأولى للتحالف

ونص القانون على أن تُعقد الجمعية العامة الأولى للتحالف الوطني بناء على دعـوة من رئيس الجمهوريـة خـلال شـهر مـن تـاريخ إنشائه، ويرأس الاجتمـاع أكبـر أعضاء الجمعيـة العامـة سنا، وتختص بانتخـاب أول مجلـس أمناء للتحالف طبقا للقواعـد والإجراءات التي تضعها هذه الجمعيـة، وبناء على ذلك عقد التحالف اجتماعه الأول الأربعاء الماضي، وتم خلاله انتخاب 21 عضوا من مجلس الأمناء.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني.. مهمة تنموية لبناء الإنسان ورؤية واعدة للعمل المجتمعي في الجمهورية الجديدة
  • الرقابة المالية تدرس عرض الشركة الإماراتية على السويدي الكتريك
  • الصحة العالمية تحدث قائمة البكتيريا المقاومة للأدوية الأشد خطرًا على الإنسان- تفاصيل
  • حزب الأمة القومي: «إعلان نيروبي» تضمن قضايا خلافية محلها المؤتمر الدستوري
  • ‎نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة
  • الأمة القومي: «إعلان نيروبي» تضمن قضايا خلافية محلها المؤتمر الدستوري
  • تخصيص 104 مليون درهم لبناء المركز الفدرالي للتكوين في كرة القدم بالقصر الكبير
  • «التخطيط»: الخطة الاستثمارية للفيوم تتضمن 245 مشروعا بإجمالي 2.2 مليار جنيه
  • 1.1 تريليون درهم أصول مبادلة
  • هل تؤثر عوائد الاستثمارات المالية من الأسهم على استحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح