أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عن تشكيل حملات تموينية بمختلف الإدارات الفرعية على مستوى المحافظة، وذلك في إطار التفتيش على جميع الأنشطة التجارية المختلفة، بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، وتوجيهات منال إحسان وكيل مديرية تموين القليوبية.

وأوضحت مديرية التموين بالقليوبية، في بيان لها اليوم الأحد، أن الحملات أسفرت عن تحرير 119 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن شريحة ثانية وثالثة، وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود نظافة معجن وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين وعدم وجود ماكينة وتواجد ماكينة في مخبز سياحي وتوقف عن الانتاج وتصرف وتجميع عدد 300 كجم سكر تمويني وكذلك عدد 480 سكر مبادرة.

وتابعت المديرية: أسفرت الحملات أيضا عن تحرير محضر ضد المسئول عن بدال تمويني، وذلك لعدم الإعلان عن أسعار المواد الغذائية في قائمة إجمالية معتمدة من الإدارة، وجار العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضد المسئول عن بدال تمويني، وذلك لغلق المحل في مواعيد العمل الرسمية، وتحرير محضر ضد المسئول عن بدال تمويني، وذلك لقيامه تجميع 1000 كيس مكرونة، وتحرير 6 محاضر جنج عدم وجود ترخيص، وتحرير 5 محاضر جنح عدم الإعلان عن الأسعار، وتحرير 5 محاضر عدم وجود شهادة، وتحرير محضر مواد غذائية مجهول المصدر للأنشطة التموينية الأخرى.

أما فيما يتعلق بمحلات الأسماك والفسخاني ومحلات الحلويات، أسفرت عن تحرير عدد من المخالفات وهي 13 مزاولة نشاط بدون ترخيص، و13 عدم الإعلان عن الأسعار، وتم إعدام الحرز في نفس وقت الضبط، بالإضافة إلى تحرير 10 محاضر جنح للمحلات التي تم المرور عليها وهي حيازة سلع غذائية بدون بيانات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وبدون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار، وتم ضبط 280 كيلو رنجة، و115 كيلو فسيخ، و40 كيلو سردين، و50 كيلو وراك دجاج، و50 كيلو كبدة، وتم التحفظ عليها بفرع بندر بنها، وجار العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بالقليوبية القليوبية مديرية التموين التجارة الداخلية عدم الإعلان عن تحریر محضر عدم وجود

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 مخابز ينتجون خبز غير مطابق للمواصفات القانونية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة من إدارة تموين مركز طامية وتمكنت الحملة من ضبط 3 مخابز يقومون بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ويقدمونه للمستهلك، كما تم ضبط 2 شكارة دقيق بلدى مدعم معده لبيعها بالسوق السوداء، وتم تحرير محضرين نقص وزن فى رغيف العيش، محضرين عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وتحرر محضرين عدم نظافة إدوات العجين بالمخابز محضر عدم إعلان عن اسعار بيع الخبز السياحي، محضر عدم إعلان عن اسعار بيع الخبز الفينو.. مخبز .


كما ضبطت الحملة بويات ودهانات منتهي الصلاحية بإجمالي عدد 60 علبة أوزان مختلفة، 2 محضر عدم إعلان عن أسعار بيع السلع الغذائية الحرة.
 

كما شنت إدارة تموين مركز سنورس حملة مكبرة وتمكنت من تصرف في حصة سجائر كليوبترا وبوكس بعدد 80 ربطة و2 محضر عدم إعلان أسعار للسلع الغذائية و3 محاضر عدم إعلان أسعار للمطاعم، محضر عدم إعلان أدوية بيطرية.

 

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الأسعار والأوزان، وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

 

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.


وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي.

 

 

 

 

 

 

تموين الفيوم تضبط 16 طن سماد زراعي قبل بيعها بالسوق السوداء

مقالات مشابهة

  • الوادي.. حجز مواد تجميل مقلدة منتهية الصلاحية
  • تحرير 170 محضر مخالفات لمخابز بالقليوبية
  • تحرير 170 محضر مخالفات بالأسواق والمخابز في القليوبية
  • ضبط أدوية منتهية الصلاحية في عيادة سجن الجديدة بطرابلس
  • تعميم من الخدمات الطبية
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر وتحرير محاضر ضد الجزارين بالفيوم
  • حذارِ من مخاطر استخدام منتجات العناية بالبشرة منتهية الصلاحية!
  • تحذير صحي من منتجات العناية بالبشرة منتهية الصلاحية
  • تحرير محاضر ضد الجزارين لعدم الإعلان عن أسعار اللحوم بالفيوم
  • ضبط 3 مخابز ينتجون خبز غير مطابق للمواصفات القانونية بالفيوم