صحيفة الاتحاد:
2024-05-20@07:53:00 GMT

مئات الإصابات بـ«الكوليرا» في تعز

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليمن: «الحوثي» اختار نهج التصعيد والقرصنة بدلاً من السلام «الحوثيون» يفخخون قوارب الصيد في باب المندب

تشهد محافظة تعز، في جنوب غرب اليمن، تفشياً متسارعاً لمرض «الكوليرا»، حيث ارتفع عدد حالات الاشتباه بالمرض إلى أكثر من 600 حالة منذ مطلع العام الجاري، أكثر من ثلثها حالات إصابة مؤكدة.

ووفقاً لمعلومات صادرة عن الإعلام الصحي بالمحافظة، فقد وصل عدد حالات الاشتباه بالإصابة بـ«الكوليرا» في تعز إلى 609 حالات خلال الفترة بين 1 يناير و2 مايو الجاري. وأكدت المعلومات أن أكثر من ثلث هذه الحالات، أو ما يعادل 37%، تم تأكيد إصابتها بعد الفحص المخبري، ليصل عدد الحالات المؤكدة إلى 224 حالة. وإلى جانب ذلك، فقد تم تسجيل 7 حالات وفاة مرتبطة بالمرض خلال الفترة المذكورة.
 وتعتبر تعز واحدة من بين أكثر المحافظات اليمنية التي تعاني تفشي «الكوليرا»، حيث سجلت خلال الأيام الثماني الماضية 112 حالة جديدة، بينها 61 حالة مؤكدة مخبرياً.
وكان تقرير سابق صدر في 24 أبريل الماضي أورد أن عدد حالات الاشتباه بالكوليرا في تعز بلغ 497 حالة، من بينها 163 حالة مؤكدة.
 وعلى مستوى المناطق المحررة، فقد أظهرت أحدث إحصائية صادرة عن النظام الإلكتروني المتكامل للإنذار المبكر للأمراض (EIDEWS)، أن إجمالي الحالات التراكمية المُبلغ بالاشتباه بإصابتها بـ«الكوليرا» بلغت 5.431 حالة، في 12 محافظة، وذلك خلال الفترة بين 16 أكتوبر 2023 و1 مايو الجاري. ويُعزى تفشي «الكوليرا» في اليمن إلى عوامل متعددة، منها: ضعف النظافة العامة، ونقص المياه العذبة، وصعوبة الوصول إلى خدمات الصرف الصحي، وانتشار المخلفات والمستنقعات المائية، وتردي الأوضاع الصحية بشكل عام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تعز اليمن الكوليرا

إقرأ أيضاً:

سيارتو يؤكد أن حالة فيتسو أصبحت مشجعة أكثر

قال وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو، بعد اتصال هاتفي مع القائم بأعمال رئيس البرلمان السلوفاكي، إن حالة رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيتسو الذي تعرض لمحاولة اغتيال، باتت مشجعة أكثر.

وأضاف سيارتو: "تم إبلاغي بأن الوضع يصبح مشجعا أكثر فأكثر كل يوم، لكن الأمر سيستغرق بضعة أيام أخرى قبل أن نتمكن من الجزم بشأن تعافي رئيس الوزراء السلوفاكي".

إقرأ المزيد رئيس سلوفاكيا المنتخب يؤكد أن فيتسو لن يخضع لعمليات جراحية جديدة

وتابع وزير خارجية هنغاريا: "لقد اتفقنا على أن محاولة الاغتيال هذه تتسم بدوافع سياسية وهي تعتبر هجوما خطيرا على الديمقراطية السلوفاكية وسياسة سلوفاكيا السيادية المبنية على إرادة الشعب".

وأعرب سيارتو عن أسفه لوقوع الحادث المأساوي "في وقت هناك حاجة كبيرة لعمل جميع السياسيين الذين يدعون إلى السلام".

يوم الأربعاء الماضي، قام رجل يدعى يوراي تسينتولا ويبلغ 71 عاما من العمر، بإطلاق الرصاص  على رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو. وتمكن رجال الأمن من اعتقال الجاني وتبين أنه أحد مؤيدي المعارضة الليبرالية في البلاد.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • يونيسف: 1.5 مليون نازح في اليمن لايزالون متأثرين بالصراع والمناخ
  •  اللجنة العُليا للامتحانات تُصدر توجيهات وتعمم محظورات تعد «حالات غِش»
  • مسام ينزع أكثر من ألفي مادة متفجرة خلال الأسبوع الماضي من اليمن
  • اليمن.. انتزاع أكثر من ألفي لغم ومادة متفجرة خلال الأسبوع الماضي
  • اليمن يصل إلى المتوسط.. وبعض العرب يغطّون في المنامة
  • الموت المستمر.. تقرير يوثق إجرام الإخوان والحوثيين بحق أبناء مأرب
  • الكشف على 917 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن "حياة كريمة"
  • تسجيل 338 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا في مأرب منذ مطلع العام الجاري
  • هام: وباء يجتاح اليمن وإصابة 40 ألف شخص ووفاة المئات
  • سيارتو يؤكد أن حالة فيتسو أصبحت مشجعة أكثر