تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، تنظم المديرية العامة للدفاع المدني مؤتمر المنظمة الدولية للحماية المدنية، بمشاركة الاتحاد الدولي لرياضة الإطفاء والإنقاذ والأمانة العامة للمنظمة الدولية للحماية المدنية وأكثر من (20) دولة، وذلك خلال الفترة ( 7-8 مايو 2024م)، في فندق الإنتركونتيننتال بمدينة الرياض.

ويهدف المؤتمر، إلى تعزيز قدرات الاستجابة للدول الأعضاء على المستويين الاستراتيجي والتشغيلي لمواجهة حالات الطوارئ المختلفة، واتباع معايير السلامة المهنية للعاملين في مجال الدفاع المدني، والتعريف بمسببات المخاطر وإجراءات مواجهتها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

إدانة ترامب بقضية جنائية .. والنطق بالعقوبة 11 يوليو القادم

نيويورك "أ ف ب": أدانت هيئة محلّفين في نيويورك الخميس الرئيس السابق دونالد ترامب بكلّ التّهم الـ34 الموجّهة إليه في قضية تزوير سجلات محاسبية لإخفاء دفعه أموالاً لشراء صمت ممثّلة أفلام في تطوّر مزلزل يأتي قبل خمسة أشهر من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائياً، على الرّغم من أنّ هذا الحُكم لا يمنعه من أن يواصل حملته الانتخابية أو حتى أن يُنتخب رئيساً.

ولم تتّضح في الحال التداعيات السياسية لهذا الحكم.

وقال رئيس المحكمة القاضي خوان ميرشان إنّ النطق بالعقوبة سيتمّ في الساعة العاشرة من صباح 11 يوليو (14,00 ت غ)، وبانتظار ذلك الموعد أمر بإطلاق سراح المدان من دون كفالة.

وأمهل القاضي في محكمة مانهاتن فريق الدفاع عن ترامب حتى 13 يونيو لتقديم دفوعه وللنيابة العامّة حتى 27 يونيو للردّ على هذه الدفوع.

وعند تلاوة حكم الإدانة الصادر عن هيئة المحلّفين ظلّ الرئيس السابق جامداً محنياً كتفيه بعض الشيء.

وفور صدور الحكم، سارع ترامب إلى التنديد بمحاكمة "مزيّفة"، معتبراً الحكم الصادر بحقّه "عاراً" لأنّه "رجل بريء"، ومؤكّداً بنبرة ملؤها التحدّي أنّ "الحُكم الحقيقي" سيُصدره الناخبون يوم الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر.

وسرعان ما عاد ترامب إلى برجه الواقع في مانهاتن على أن يعقد فيه مؤتمراً صحفياً.

من جهته، اكتفى البيت الأبيض بالقول إنّه "يحترم حُكم القانون" و"لا يدلي بأيّ تعليق آخر".

أمّا الرئيس جو بايدن الذي يمضي يوم الخميس مع أسرته لإحياء الذكرى السنوية التاسعة لوفاة نجله البكر، فلم يُدلِ من ناحيته بأيّ تعليق في الحال.

في المقابل، اعتبرت الحملة الانتخابيّة للرئيس الأمريكي جو بايدن أنّ هذا الحُكم دليل على أنّ "لا أحد فوق القانون".

وقال المسؤول في الحملة مايكل تايلر في بيان إنّه رغم هذه الإدانة "هناك طريقة واحدة فقط لإبقاء دونالد ترامب خارج المكتب البيضوي، ألا وهي بطاقة الاقتراع. فسواء أدين أو لم يُدَن فإنّ ترامب سيكون المرشح الجمهوري" للانتخابات الرئاسية المقرّرة في 5 نوفمبر.

من جهته أعرب رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون عن أسفه لحُكم الإدانة، معتبراً هذا اليوم "يوماً مخزياً" في تاريخ الولايات المتّحدة.

وقال الزعيم الجمهوري إنّ "اليوم هو يوم مخزٍِ في التاريخ الأمريكي. الديموقراطيون يهلّلون لإدانة زعيم الحزب المعارض بتهم سخيفة، بناء على شهادة (محام) مدان ومشطوب من سجلّ (المحامين). هذه ممارسة سياسية بحتة وليست قضائية".

"في أقرب وقت ممكن"

وما هي إلا ساعات على صدور الحكم حتى أعلن فريق الدفاع عن ترامب عزمه على استئنافه.

وقال المحامي تود بلانش وكيل الدفاع عن الرئيس السابق إنّ فريق الدفاع سيستأنف "في أقرب وقت ممكن" حكم الإدانة.

وقال بلانش لشبكة "سي إن إن" الإخبارية "سنستأنف الحُكم في أقرب وقت ممكن"، موضحاً أنّه "في نيويورك، تقضي الإجراءات بأن يتمّ النطق بالعقوبة أولاً، ومن ثم نستأنف".

وأمام محكمة مانهاتن، بدت الفرحة على وجوه عدد من أبناء نيويورك الذين كانوا يغادرون أعمالهم عندما علموا بالحكم التاريخي، في حين أبدى آخرون امتعاضهم من الحكم.

وقال جون رودي إنّ "هذه واحدة من اللحظات النادرة التي تثبت حقاً أنّ لا أحد فوق القانون في الولايات المتّحدة".

مقالات مشابهة

  • النيران تلتهم شركة منظفات صناعية في المريوطية.. والحماية المدنية تحاصر الحريق
  • إدانة ترامب بقضية جنائية .. والنطق بالعقوبة 11 يوليو القادم
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • الدفاع المدني: 30 مركزًا موسميًا للمحافظة على سلامة ضيوف الرحمن
  • شراكة بين “الطيران المدني” و”الإيكاو” لتمكين الجيل القادم من المهنيين في صناعة الطيران
  • انهيار مبنى سكني في حي الفيصلية بجدة.. صور
  • شراكة بين «الطيران المدني» و«الإيكاو» لتمكين المهنيين بالقطاع
  • المطبخ المركزي العالمي يوقف عمله في رفح
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم ديوانية استراتيجيات الحوار والتواصل الحضاري
  • ‎تشغيل رحلات منتظمة بين المملكة وبولندا في يونيو القادم