تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، الشعب المصري بمناسبة عيد شم النسيم.

وقالت السيدة انتصار السيسي: “يأتي عيد شمّ النسيم كل عام حاملًا معه البهجة والأمل، نُشارك فيه عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة، ونُعبّر عن حبّنا لوطننا الغالي.. كل عام وأنتم بخير ونسأل الله أن يُحفظ مصر وأهلها من كل سوء وشر”.

وفي سياق أخر بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى، برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وأعرب الرئيس السيسي في برقية التهنئة عن أصدق تهانيه وأطيب تمنياته لقداسة البابا تواضروس ولجميع الإخوة الأقباط، مشيدا بقوة تماسك النسيج الوطني للشعب المصري بكل أبنائه على مر التاريخ، داعيا الله العلي القدير أن “يديم على مصر أعيادها وانتصاراتها وعلى شعبها نعمة التآخي والترابط التي تجمع بين أبنائه - مسلمين وأقباطا - وأن يوقفنا جميعا لكل ما فيه الخير لهذا الوطن العزيز، وأن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء”.

كما أرسل الرئيس السيسي برقيات تهنئة مماثلة إلى أقباط مصر في الخارج نقلتها السفارات والقنصليات المصرية حول العالم، حيث هنأهم بعيد القيامة وتمنى لهم دوام النجاح والتوفيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية عيد شم النسيم

إقرأ أيضاً:

حكاية دير القديسة دميانة بالبراري.. يٌقبل عليه الآلاف ودفنت فيه والدة البابا تواضروس

يُحيي الأقباط خلال تلك الأيام مولد القديسة دميانة، حيث يُقبل الآلاف على ديرها القابع في براري بلقاس في محافظة الدقهلية، حيث بدأ الاحتفال السنوي من 12 مايو ويستمر حتى 20 مايو ذكرى تكريس الكنيسة.

احتفالات دير القديسة دميانة 

ويترأس الأنبا ماركوس، أسقف دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة، القداسات الإلهية والاحتفالات اليومية في الدير إذ يترأس زفة أيقونة القديسة دميانة، والعشية بدير الشهيدة العفيفة القديسة دميانة والأربعين عذراء بديرها العامر ببراري بلقاس، بحضور لفيف من كهنة الإيبارشية.

ويعد دير القديسة دميانة في البراراي من الأديرة الأثرية التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فهو يقع على مساحة 3 أفدنة في منطقة البرلس في البراري في بلقاس، إذ يوجد فيه قبر القديسة دميانة والـ40 عذراء وهي كنيسة منفصلة عن الدير الخاص بالراهبات في الدير.

معلومات عن دير القديسة دميانة 

وأصبحت تلك المناطقة الخاصة بالدير مُباركة عند الأقباط حي سفك دماء القديسة دميانة والـ 40 عذراء، وبعد استهشادهن في تلك المنطقة دفنت بها أجسادهن حتى جاءت الملكة هيلانة وأمرت بإقامة كنيسة لهم في تلك المنطقة بالتزامن مع بنائها كنيسة القيامة في أورشليم لذلك كان يرتبط هذا الدير روحيا بالقدس، وقد تم تطويره في عهد الأنبا يوحنا، أسقف البرلس، بالإضافة لاحتوائه على مخطوطات أثرية لقرون ماضية.

ويضم الدير كنيسة للأنبا أنطونيوس الأثرية اكتٌشفت خلال تجديد الدير كما تم اكتشاف كنيسة أخرى أثرية باسم الأنبا بولا، يربط بينهما ممر، كما يوجد فيه صهريج مياه يعود للقرن الرابع طوله 35 مترا وعرضه أربعة أمتار، وعقب وفاة والدة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أُقيمت صلاة الجنازة. 

 

مقالات مشابهة

  • ميدو يشكر الرئيس السيسي بعد تهنئة الزمالك
  • عمرو أديب عن تهنئة الرئيس السيسي لنادي الزمالك: كنت مستني اللحظة دي
  • عمرو أديب عن تهنئة السيسي لنادي الزمالك: "عشت وشفت الريس بيباركلنا"
  • حكاية دير القديسة دميانة بالبراري.. يٌقبل عليه الآلاف ودفنت فيه والدة البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يلتقي عددًا من طلبة وخريجي الجامعة الألمانية
  • البابا تواضروس يلتقي أسرة تي پارثينوس لطلبة الجامعة الألمانية -(صور)
  • البابا تواضروس يلتقي أسرة «تي پارثينوس» لطلبة الجامعة الألمانية
  • البابا تواضروس يستقبل وفد قنوات «SAT7» وسفير مصر بموزمبيق
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد "SAT7"
  • البابا تواضروس ينعى الراهب القمص أبرآم البراموسي