كتب- أحمد جمعة:
أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، المؤتمر العلمي السنوي الأول لمحافظة الاسماعيلية، تحت رعاية الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان.

وناقش المؤتمر على مدار يومين آخر المستجدات الطبية العالمية فيما يخص علاج السكري وأمراض الكلى وعلاج وجراحات الأورام وأمراض القلب.

يأتي إطلاق الهيئة للمؤتمرات العلمية انعكاسًا للاهتمام البالغ الذي توليه الهيئة بتطوير القطاع الطبى من خلال دعم وتشجيع البحث العلمي خاصةً، فيما يتزامن إطلاق المؤتمر مع فعاليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى لمرضى السكر والضغط ومبادرة الأورام، بحسب بيان للهيئة اليوم.

يُسلط المؤتمر العلمي الضوء على أهمية البحث العلمي في تطوير القطاع الصحي، وذلك من خلال مناقشة الأفكار والأطروحات البحثية وتبادل الخبرات والرؤى حول علاج الأمراض المزمنة، كما تم استعراض أحدث الدراسات والأبحاث في هذه المجالات، بحضور نخبة من الاستشاريين والأطباء المتخصصين، بهدف تعزيز فرص تبادل الأفكار وبما يضمن الارتقاء المستمر بمستوى الكفاءة المهنية لدى أطباء الهيئة العامة للرعاية الصحية.

تضمن المؤتمر العديد من المحاضرات العلمية وتم طرح عدة مناقشات حول أحدث التقنيات المستخدمة فى الكشف المبكر عن الأمراض، وتحديد البروتوكول العلاجي المناسب وفقًا لأحدث الأدلة العلمية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن المؤتمر يُمثِّل منصة لعرض أحدث الدراسات والأبحاث العلمية فضلًا عن عرض أهم الأبحاث التى تم نشرها وحصدت جوائز دولية وتكريم عدد من الأساتذة والباحثين نظير جهودهم العلمية للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الطبية بحضور عدد من القيادات الطبية وممثلى الجامعات والهيئات الطبية ونقابات المهن الطبية والمهتمين بالبحث العلمي.

وأكد أن المؤتمرات الطبية أحد أدوات الهيئة الرئيسية التي تسهم في تطوير وتحسين الخدمات الصحية والرعاية المقدمة للمتعاملين بنظام التأمين الصحي الشامل، حيث تجمع هذه المؤتمرات الهامة بين خبراء وأطباء متخصصين من مختلف التخصصات الطبية لتبادل المعرفة والخبرات ومناقشة أحدث التطورات الطبية والعلمية، والإطلاع على أفضل الممارسات وأحدث الابتكارات في مجالاتهم مما يسهم في تحقيق تقدم كبير في مجال الرعاية الصحية وضمان توفير خدمات صحية متقدمة وفعالة للجميع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الهيئة العامة للرعاية الصحية الإسماعيلية أحمد السبكي مشروع التأمين الصحي وزارة الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

فوز فريق قسطرة القلب بـ "مجمع الإسماعيلية الطبي" بالمركز الأول خلال مؤتمر بألمانيا

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن فوز فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، بالمركز الأول في مؤتمر قسطرة القلب المعقدة "Practice Pearls Of Interventional CARDIOLOGY" الذي عُقد بمركز القلب العالمي بمدينة ميونخ بألمانيا.

وأوضح بيان الهيئة أنه قد تم التنافس مع أكثر من 90 حالة طبية معقدة من مختلف دول العالم في الم، ومثَّل فريق قسطرة القلب الأستاذ الدكتور وسام الدين حداد الشافعي خبير قسطرة القلب التداخلية والمعقدة، استطاع ممثل للفريق الطبي المتميز بقسم قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية الحصول على المركز الأول في المؤتمر.

واستكمل: كانت الحالة المشاركة بالمؤتمر لعلاج مريضة كانت تعانى من جلطة حادة بالشريان التاجي نتيجة اصابتها بعيب خلقي معقد بجذع الشريان الأيسر، ومن خلال إعادة تشكيل القسطرة التشخيصية واستخدامها بطريقة مبتكرة تم فتح الشريان رغم خروجه غير الطبيعي عن منبته، وقد نجح الفريق الطبي المتميز بمجمع الإسماعيلية الطبي في إجراء القسطرة العلاجية وتركيب الدعامة الدوائية وبدقة وكفاءة متناهية للمريضة، وذلك باستخدام آليات مبتكرة وغير تقليدية لقسطرة القلب التداخلية.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، يعكس رؤية الهيئة في الابتكار والتميز ويؤكد التزامها بدعم الكوادر الطبية المتميزة، لافتًا أن حصول فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي على المركز الأول في مؤتمر القلب بألمانيا يعد إنجازًا وفخرًا للهيئة وللقطاع الطبي في مصر، ويبرز القدرات العلمية والتقنية المتقدمة التي تتمتع بها الكوادر الطبية المصرية استنادًا على استخدام آليات مبتكرة وغير تقليدية في علاج حالات طبية معقدة وهو ما يعكس التزام الكوادر الطبية بهيئة الرعاية الصحية بتحقيق أفضل نتائج للمرضى.

مثمنًا جهود فريق قسطرة القلب بالمجمع وكل من ساهم في الوصول لهذا الإنجاز المشرف، ودورهم المتميز والدؤوب في تحسين جودة الخدمات الصحية، وهو ما يؤكد تقديم أفضل رعاية صحية متميزة للمتعاملين بنظام التأمين الصحي الشامل.

ويضم فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي نخبة من الكفاءات الطبية المتميزة بالمجمع الطبي بقيادة أ.د.وسام الدين حداد الشافعي، خبير قسطرة القلب التداخلية المعقدة، د.عادل محروس اخصائي القلب والقسطرة القلبية، د.باهر القاضي، نائب القلب والقسطرة القلبية، و فنيّو الأشعة أ.محمد جمال، أ. أحمد صالح، أ. أحمد المرغني، والدكتور محمد سليمان مدير وحدة القسطرة القلبية، د.جميلة نصر، رئيس قسم القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي.

مقالات مشابهة

  • 5 ملايين مستفيد من التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى
  • «الرعاية الصحية» : 5 ملايين مستفيد و44 مليون خدمة طبية بمحافظات «التأمين الشامل»
  • «الرعاية الصحية»: طفرة غير مسبوقة في منظومة التأمين الطبي الشامل
  • انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء
  • في الجامعة الوطنية الخاصة بحماة… انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة
  • «الرعاية الصحية»: فوز فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي بالمركز الأول في مؤتمر بألمانيا
  • فوز فريق قسطرة القلب بـ "مجمع الإسماعيلية الطبي" بالمركز الأول خلال مؤتمر بألمانيا
  • فوز فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي التابع بالمركز الأول بمؤتمر قسطرة القلب المعقدة
  • فريق قسطرة القلب بـ«الإسماعيلية الطبي» يحصد المركز الأول في مؤتمر بألمانيا
  • الرعاية الصحية تعلن فوز فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي