أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي فجر النقطة الطبية التابعة للمنظمة في مخيم «طولكرم»، ما أسفر عن تلف المعدات الطبية وخروج المكان الطبي عن الخدمة.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن القوات الإسرائيلية تحاصر عدد من المتطوعين التابعين للجمعية داخل أحد منزل «طولكرم»، ثم بدأت بهدم الواجهات فيه، مشيرة إلى أن الاحتلال دفع بعشرات الآليات وأربع جرافات ثقيلة إلى بـ«طولكرم»، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وتابع الهلال الفلسطيني، أن قوات الاحتلال فرضت طوقاً مشددًا شرق «طولكرم» أيضًا وتحديدًا بمخيم «نور شمس»، ودفعت بالكثير من آلياتها العسكرة عند مداخله ومحيطه، وفرضت حذرًا للتجوال عليه.

وأردفت الجمعية الفلسطينية، أن قوات العدو جرفت جرافات مقاطع من شارع السكة والشارع المحيط بميدان الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي للمخيم الذي دمرته خلال اقتحاماتها السابقة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ213 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًفصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات مسلحة مع الاحتلال في مخيم طولكرم بالضفة

القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تنسحب من مدينة ومخيم طولكرم بالضفة الغربية

إضراب شامل بمدن الضفة الغربية حدادًا على شهداء مخيم نور شمس في طولكرم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم إسرائيل احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الأحمر الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان العدوان الإسرائيلي على غزة الهلال الأحمر الفلسطيني تل ابيب جمعية الهلال الفلسطيني حركة حماس صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي يستهدف بناية سكنية تضم عددا من النازحين

أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، انتشال عدد كبير من الشهداء والجرحى في غزة، بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي بناية سكنية تضم أكثر من 20 شقة سكنية، تأوي نازحين في سوق العملة بالبلدة القديمة شرقي مدينة غزة، بحسب «تليفزيون فلسطين».

استمرار الحرب

 وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 36 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: تنكّر الاحتلال بشاحنة مساعدات لدخول النصيرات جريمة حرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"
  • الهلال الأحمر يستنكر استخدام الاحتلال غطاء المساعدات لارتكاب مجزرة النصيرات
  • 3 مصابين من الهلال الأحمر الفلسطيني جراء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارتهم
  • الاحتلال ينسحب من مخيم الفارعة بطوباس بعد اقتحامه لـ 15 ساعة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي يستهدف بناية سكنية تضم عددا من النازحين
  • شهيدان في اقتحام قوات الاحتلال طوباس وطولكرم.. واشتباكات عنيفة (شاهد)
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية