صدى البلد:
2024-05-31@15:25:50 GMT

كلمة السفير الروسي لدى مصر بمناسبة عيد النصر

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

ألقى السفير الروسي لدي مصر، جيورجي بوريسنكو، كلمة اليوم الاثنين، بمناسبة عيد النصر على ألمانيا النـ ازية في الحرب العالمية الثانية.

وقال السفير الروسي لدى مصر: "أيها المواطنون الروس المقيمون في مصر الاعزاء والأصدقاء المصريون،
أهنئكم من عمق قلبي بمناسبة الذكرى التاسعة والسبعين للنصر العظيم على ألمانيا النازية".

وأضاف بوريسنكو، أنه تم تحقيق النصر في 9 مايو 1945 على حساب التضحيات الهائلة التي قدمها شعب الاتحاد السوفييتي، الذي تحمل وطأة النضال ضد الغزاة الدمـ ويين الذين سعوا إلى استعباد العالم كله، ويالاضافة الى ذلك ساهمت الجهود الكبيرة التي بذلتها دول الاعضاء الأخرى في التحالف المناهض لهتلر في تحقيق هذا النصر. 

وأشار إلى أن روسيا تحتفظ بعناية بذكريات مقدسة حول السنوات المؤلمة والبطولية للحرب العالمية الثانية، التي اندلعت كما على أراضي مصر، حيث شهدت مصر أكبر معركة في مسرح العمليات القتالية الأفريقي، ومع ذلك فإن العالم اليوم مضطرب للغاية من الجديد. 

وأوضح بوريسنكو، أن الغرب يتجه مرة أخرى إلى الحرب ضد روسيا، وتتحرك الدبابات الأمريكية والبريطانية والفرنسية والألمانية في الأراضي الروسية، وتتعرض المدن إلى ضربات وقصف باستخدام صواريخ حلف الناتو. 

وتابع: “كما يتعرض الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بدعم العمليات الاسرائيلية من قبل الغرب إلى دمار وطرد جديدين”. 

وشدد السفير الروسي لدى مصر، على أن الولايات المتحدة، التي تقود المعسكر الغربي وتسعى إلى الهيمنة العالمية، تُظهر عادات استعمارية وتزلزل الاستقرار في العديد من المناطق.

ولفتت إلى أنه على العالم أن يبذل الكثير من الجهود لكبح جماح المعتدين ودعاة التدخل الجدد الذين يرون أنفسهم كممثلي "العرق الاساسي". 

وأضاف: “لقد سفكوا الدماء الروسية والعربية وغيرها من أجل فرض إرادتهم على الأغلبية العالمية وإقامة قواعدهم الخاصة في كل مكان والاستيلاء على موارد الآخرين. ومع ذلك، بعد أن نسوا دروس التاريخ سينتهي بهم الأمر في مكب النفايات”.

وأكد بوريسنكو، أن روسيا التي انتصرت في الحرب العالمية الثانية، والتي كانت بالنسبة للروس الحرب الوطنية العظمى، تتواصل في الدفاع عن مستقبل أفضل للبشرية جمعاء الذي سيكون خاليا من الديكتاتورية، لافتا إلى أن اليوم يقاتل الجنود الروس من أجل تحقيق هذا الهدف خلال عملية عسكرية خاصة ضد نظام النازيين الجدد في كييف والغرب الذي يقف خلفه. 

وشدد السفير الروسي على أن هناك حاجة إلى النصر مرة أخرى، وسيكون هذا النصر واحدا لجميع العالم.

السفارة الروسية في القاهرة تهنئ المواطنين المسيحيين بعيد القيامة المجيد السفارة الروسية بالقاهرة تتهم بايدن بالتحريض على إنهاء حياة الفلسطينيين في غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير الروسي المانيا ألمانيا النازية الحرب العالمية الثانية الاتحاد السوفييتي هتلر حلف الناتو روسيا الولايات المتحدة السفیر الروسی

إقرأ أيضاً:

مدينة الملك عبدالله الرياضية تُضاهي المدن الرياضية العالمية

تضاهي مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” بجدة، مثيلاتها من المدن الرياضية على مستوى العالم؛ التي جمعت بين حضارة مدينة جدة وتراثها العريق، وبين العصرية في تصميمها الفريد؛ لتكون نقلة نوعية في المعالم الجمالية بالمملكة؛ التي تضاف إلى مخزون هذه المدينة التاريخي العريق، بمرافقها المتطورة القادرة على استيعاب وإقامة الفعاليات والأحداث الرياضية المختلفة والحفلات الترفيهية الكبرى المجهزة بأحدث التقنيات.
وعززت المدينة الرياضية التي افتتحت في الأول من مايو 2014م، مكانة جدة على خارطة السياحة العالمية؛ وكان ذلك خلال الحفل المصاحب للمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين التي جمعت فريقي الأهلي والشباب؛ متربعة على مساحة تقرب من الـ (3 ملايين متر مربع)، في شمال شرق محافظة جدة بالقرب من مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وتضم في أرجائها ملاعب ومسطحات خضراء، ومرافق رياضية مصممة وفق أرقى وأحدث المعايير العالمية.
ويبرز الإستاد بصفته أحد أهم مرافق المدينة، الذي أنشئ وفق معايير ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وصمم على هيئة “جوهرة مشعة” تضيء سماء ليل جدة، مجسداً التصميم الانسجام الرائع بين عراقة جدة وتراثها وروحها العصرية المبدعة، وبطاقة استيعابية تصل إلى نحو 60 ألف متفرج ، كما تضم إلى جانب الإستاد ثلاثة ملاعب كرة قدم خارجية، وأربعة ملاعب سداسيات، وستة ملاعب تنس أرضي، وصالة رياضية مغلقة للألعاب المتنوعة، ومضامير لألعاب القوى المختلفة، إضافة إلى مسجد رئيسي وستة مصليات متفرقة.
وحظيت المدينة التي ستستضيف المباراة الختامية لنهائي أغلى الكؤوس ” كأس خادم الحرمين الشريفين “، الذي يجمع فريقي الهلال والنصر يوم الجمعة المقبل؛ بنصيب وافر من الاستضافات العالمية، ليس على مستوى كرة القدم فحسب، بل على مستوى الفعاليات الرياضية المتنوعة المحلية والإقليمية والعالمية، ما جعلها معلماً شبابياً رياضياً فريداً من نوعه، نظير ما تمتلكه من تجهيزات رياضية حديثة بأعلى المعايير الدولية.
وشهد المدينة الرياضية عدة تطورات مؤخراً وذلك عند استضافتها لبطولة كأس العالم للأندية 2023م، حيث حظيت بأعمال تطوير بمساحة تبلغ أكثر من 4470 متراً مربعاً ، وشمل ذلك (المركز الإعلامي- منطقة الإعلاميين- مناطق دخول اللاعبين) ، بالإضافة إلى تطوير النقاط الأمنية لدخول الجماهير على مساحة تزيد على 2550 متراً مربعاً، واستبدال شاشات النتائج والشاشات الشريطية بإجمالي مساحة 1081 متراً مربعاً، واستبدال العشب الصناعي بمساحة 39.000 متر مربع .
يُذكر أن مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، تحمل سجلاً من الاستضافات الرياضية والفعاليات والبطولات العالمية، من أبرزها كأس العالم للأندية 2023 م ، والسوبر الإيطالي لكرة القدم لعام 2019م، وكأس السوبر الإسباني 2019 ، بالإضافة إلى بطولة العالم للمصارعة الحرة “WWE”، وبطولة العالم للملاكمة في الوزن الثقيل “نزال البحر الأحمـر”، كما شهدت افتتاح رالي دكار الدولي عام 2021م إضافة إلى العديد من الحفلات الموسيقية العالمية.

مقالات مشابهة

  • أبرز الأسلحة الغربية التي "ستوجهها" أوكرانيا نحو روسيا
  • سفارة السعودية بالقاهرة تقيم حفلًا للسفير أسامة بن نقلي بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • أغلب الضحايا ذكور.. شهادات مخيفة لضحايا العنف الجنسي الروسي في أوكرانيا
  • بالفيديو.. ننشر كلمة محافظ البنك المركزي بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي
  • مدينة الملك عبدالله الرياضية تُضاهي المدن الرياضية العالمية
  • رئيس الجمهورية يستقبل السفير التركي بمناسبة انتهاء مهام عمله
  • تنظيم احتفال للسفير الصومالي لدى مصر بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • السفير الروسي في واشنطن: الإدارة الأمريكية مستعدة لتدمير العلاقات الاقتصادية العالمية بالكامل
  • السفير الروسي بواشنطن: سنستفيد من العقوبات الأمريكية لتعزيز جهود استبدال الواردات
  • احتفال نرويجي مؤثر بمناسبة الاعتراف بدولة فلسطين