تناولت برامج التوك شو، الإثنين، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

 وإليكم التفاصيل..

أول تعليق للرئيس السيسي بشأن المفاوضات الحالية للوصول لهدنة شاملة في غزة

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" أول تعليق للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

وقال الرئيس السيسي في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على "الفيس بوك"، "أتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة".

شاهد| أول تعليق للرئيس السيسي بشأن المفاوضات الحالية للوصول لهدنة شاملة في غزة الهباش: حماس أوقفت المفاوضات بقصف معبر كرم أبو سالم لهذا السبب

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن حماس أوقفت المفاوضات بقصـف معبر كرم أبو سالم لكي تبقى في السلطة فقط، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني هو من يدفع الثمن.

وأضاف "الهباش" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، "لم تقصر مصر لا قديمًا ولا حديثًا في حمل القضية الفلسطينية خلال هذا العدوان".

الهباش: حماس أوقفت المفاوضات بقصف معبر كرم أبو سالم لهذا السبب وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الإماراتي بشأن الأوضاع في رفح

نلقى السفير سامح شكري، وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة حول تطورات التحركات الإسرائيلية الأخيرة في رفح الفلسطينية.

وتبادل وزير الخارجية ونظيره الإماراتي التقييمات حول احتمالات قيام القوات الإسرائيلية بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

عاجل| مجلس الحرب الإسرائيلي يقرر بالإجماع مواصلة اجتياح رفح

أكد مكتب نتنياهو أن مجلس الحرب قرر بالإجماع مواصلة العملية العسكرية في رفح، لزيادة الضغط على حركة حماس، طبقًا لنبأ عاجل أفادت به فضائية " القاهرة الإخبارية".

عائلات المحتجزون تغلق شوارع تل أبيب للضغط على الحكومة الإسرائيلية 

عرضت قناة " القاهرة الإخبارية"، لقطات حيّة أظهرت إغلاق عائلات المحتجزين الإسرائيلية شوارع وطرق رئيسية في تل أبيب والقدس وبئر السبع للضغط على الحكومة الإسرائيلية بالموافقة على صفقة التبادل.

عاجل| الدبابات الإسرائيلية تتوغل شرق رفح تحت غطاء مكثف من الطيران

أكدت تقارير إعلامية، أن الدبابات الإسرائيلية تتوغل الآن شرق مدينة رفح الفلسطينية، تحت غطاء مكثف من الطيران في منطقتي المطار والجرادات.

جاء هذا بعد إعلان مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن مجلس الحرب قرر بالإجماع مواصلة العملية العسكرية في رفح الفلسطينية لزيادة الضغط على حركة حماس، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة " القاهرة الإخبارية".

عاجل| الدبابات الإسرائيلية تتوغل شرق رفح تحت غطاء مكثف من الطيران

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصر في 24 ساعة اسرائيل مفاوضات غزة اجتياح رفح الهباش وزير الخارجية مدينة رفح الفلسطينية مجلس الحرب الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الدبابات الاسرائيلية المفاوضات الحالیة رفح الفلسطینیة شاملة فی فی رفح

إقرأ أيضاً:

"سرايا القدس" تعرض مقطع فيديو لأسير إسرائيلي في غزة (فيديو)

عرضت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، مقطع فيديو لأسير إسرائيلي في غزة، يدعى ألكسندر توربانوف.

وظهر الأسير ألكسندر توربانوف في مقطع الفيديو وهو يتوجه "إلى مواطني إسرائيل والمتظاهرين" قائلا: "في الأيام القليلة القادمة ستسمعون مني الحقيقة، بخصوص ما جرى لي ولعشرات الأسرى في غزة، أطلب منكم أن تنتظروا بصبر".

ونشر الإعلام الحربي في "سرايا القدس" مقطع الفيديو بتعليق: "ألكسندر يتحدث قريبا".

 

إقرأ المزيد نتنياهو يعتبر مجزرة رفح "خطأ كارثيا" ويقول: مطالب السنوار استسلامية وخطر على وجود إسرائيل

جدير بالذكر أن هيئة البث الإسرائيلية ذكرت مساء أمس الاثنين أن تل أبيب ستسلم مقترحها لصفقة تبادل أسرى مع "حماس" للوسطاء اليوم الثلاثاء بشكل رسمي، دون الكشف عن تفاصيله.

وبحسب الهيئة، صادق كابينيت الحرب على المقترح ليلة السبت، إلا أنها أشارت إلى المخاوف من أن الهجوم على رفح سيشكل عقبة على صعيد استئناف المفاوضات بشأن الهدنة.

وأفادت "القناة 12" الاسرائيلية عن توافق حصل بين وزراء مجلس الحرب والأجهزة الأمنية على وقف هجوم رفح ومنح الأولوية لصفقة التبادل، وأن نتنياهو يعترض على وقف العملية في رفح وإعطاء فرصة لصفقة تبادل رغم إجماع وزراء مجلس الحرب ورؤساء الأجهزة الأمنية على هذا.

وكانت حركة "حماس" قد أعلنت أن وقف الحرب على غزة، هو نقطة البداية لأي مفاوضات بشأن التهدئة وعقد صفقة تبادل للأسرى.

وقال القيادي في الحركة أسامة حمدان إن "حماس" لم تتلق أي شيء من الوسطاء حول ما يتم تداوله بشأن المفاوضات، وأضاف أنه لا وجود "لأي شيء جدي" بهذا الخصوص.

وأشار حمدان خلال مؤتمر صحفي في بيروت إلى القصف الذي استهدف نازحين في رفح، قائلا إن ذلك يشكل تحديا إسرائيليا لقرارات محكمة العدل الدولية الأخيرة.

ووفق تقرير هيئة البث، فإنه "ليس من الواضح كيف ستستأنف المفاوضات المقررة للأسبوع الجاري، في ظل الاعتقاد الإسرائيلي أنها ستتأثر بالأحداث في رفح، سواء على صعيد موقف حركة حماس أو مواقف الوسطاء".

ونقلت القناة عن دبلوماسي أجنبي (لم تسمه) قوله إن "المخاوف التي حذرنا منها بشأن الهجوم في رفح باتت أمرا واقعا"، فيما أفاد مصدر آخر أنه "طالما لم توقف إسرائيل عملياتها العسكرية في رفح، فإن المحادثات لن تتوصل إلى حل".

إقرأ المزيد تلميحات ومخاوف في إسرائيل من تهريب الأسرى إلى مصر

ووفقا لهيئة البث فإن رئيس الموساد دافيد برنياع، اجتمع في باريس يوم الجمعة بمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ورئيس الوزراء القطري، وقدم "مقترحا جديدا لصفقة تبادل أسرى صاغه فريق التفاوض الإسرائيلي".

وأضافت نقلا عن "مصدر مطلع"، أنه تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على "استئناف مفاوضات الصفقة" الأسبوع الجاري، فيما لم يصدر تأكيد بخصوص ذلك من قطر أو الجانب الأمريكي.

وبحسب الهيئة، فإن رئيس الموساد استعرض المقترح الإسرائيلي أمام كابينيت الحرب مساء الأحد، والذي صادق عليه في جلسة شهدت غياب المسؤول عن ملف الأسرى من قبل الجيش نيتسان ألون في ظل استيائه من إدارة المفاوضات.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • خالد أبو بكر يكشف تفاصيل مهمة بشأن زيارة الرئيس السيسي إلى الصين
  • القاهرة الإخبارية: أمريكا تعتزم عقد اجتماع مع مصر وإسرائيل لبحث إعادة فتح معبر رفح
  • رسالة مهمة من الرئيس السيسي لـ المجتمع الدولي بشأن القضية الفلسطينية
  • إسرائيل: حرب غزة قد تستمر لنهاية 2024
  • خرجت عن السيطرة.. مستشار الرئيس الفلسطيني يكشف الأوضاع في رفح (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: لا أحد يستطيع التحكم في معبر رفح غير مصر وفلسطين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: لولا إعطاء أمريكا الضوء الأخضر للاحتلال لما استمر في جرائمه
  • سرايا القدس تعرض مقطع فيديو لأسير إسرائيلي في غزة (فيديو)
  • "سرايا القدس" تعرض مقطع فيديو لأسير إسرائيلي في غزة (فيديو)
  • تقرير: إسرائيل سلمت الوسطاء مقترحا بشأن صفقة الإفراج عن الرهائن