الوطن| متابعات

أصدر المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة بلقاسم خليفة، قرار رقم (6) لسنة 2024م بشأن تشكيل لجنة لحصر وإزالة المواقع المتضررة من إعصار دانيال الذي ضرب المدينة شهر سبتمبر الماضي.

وجاء هذا القرار بعد زيارة ومعاينة المواقع المتضررة وسط المدينة والمباني السكنية والخدمية على ضفتي الوادي، والتي اتضح أنها غير قابلة للترميم ولا الصيانة، كما أنها غير آمنة للمواطنين وغير صالحة للسكن وغير ملائمة للمظهر العام كون هذه المباني جزءها قائم وآخر ركام.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطة الموضوعة من قِبل المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة بضرورة إعادة إعمار مدينة درنة وطي صفحة الدمار وفتح صفحة جديدة لا شيء فيها سوى النهضة العمرانية والبناء والتنمية.

الوسوم#مدينة درنة إعمار المدير التنفيذي لصندوق إعمار درنة والمدن و المناطق المتضررة بالقاسم حفتر ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مدينة درنة إعمار بالقاسم حفتر ليبيا

إقرأ أيضاً:

المملكة رئيس للمجلس التنفيذي لـ “الألكسو” حتى 2026م

المناطق_واس

فازت المملكة العربية السعودية برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، بانتخاب ممثلها وعضو المجلس التنفيذي هاني بن مقبل المقبل، رئيساً للمجلس التنفيذي، خلال الفترة 2024 – 2026، وذلك بأغلبية الأصوات، وبذلك تصبح المملكة العربية السعودية رئيساً للمجلس التنفيذي لـ “الألكسو” للمرة الثالثة على التوالي، فيما تم انتخاب دولة قطر نائباً للرئيس، والمملكة الأردنية الهاشمية مقرراً.

 

أخبار قد تهمك “مبادرة طريق مكة” تواصل تقديم وتسهيل خدماتها في ماليزيا 18 مايو 2024 - 4:43 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يكرّم الجمعيات الأهلية المنفذة لمشاريعه خلال عام 2023م 18 مايو 2024 - 4:08 مساءً

 

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقده المجلس التنفيذي عقب اجتماع المؤتمر العام في دورته 27 الذي اختتم أعماله أمس في جدة، حيث أبدى أعضاء المجلس الشكر والتقدير على ما تحقق من نتائج إيجابية وعمل تكاملي للمجلس التنفيذي خلال فترتي رئاسة المملكة العربية السعودية السابقتين التي امتدت إلى عامين وعشرة أشهر منذ يوليو من العام 2021م.

 

 

 

وأكدت الدول العربية ممثلة في أعضاء المجلس التنفيذي لـ”الألكسو”، على أهمية المضي قدماً واستمرار المجلس التنفيذي في رؤيته الجديدة والمتقدمة، واصفين ما تم إنجازه بالنقلة المهمة في تاريخ المجلس نحو تعزيز دوره في دعم المنظمة وبرامجها لخدمة توجهاتها في العالم العربي، ورعاية مصالح الدول العربية في مجالات التربية والثقافة والعلوم، حيث رسمت المملكة العربية السعودية خارطة طريق مؤسسية داخل المجلس التنفيذي، مما قاد المجلس إلى العمل بشكل فعال مع المنظمة وفق عمل تشاركي وتكاملي، وهو ما حول مشاريع الدول وتطلعات المنظمة إلى واقع ملموس بفضل تمكين العمل الجماعي، وتحقيق التكامل بين الدول الأعضاء وتنفيذ الأعمال برؤية مشتركة.

 

 

ورفع رئيس المجلس التنفيذي لـ “الألكسو” ممثل المملكة العربية السعودية هاني بن مقبل المقبل الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يوليانه -حفظهما الله- من تمكين ورعاية دائمتين للدور السعودي في الألكسو، مما انعكس على فاعلية هذا الدور ورئاسة السعودية للمجلس التنفيذي خلال دورتين سابقتين لتسهم بتأثير كبير دعم دائم لتطوير العمل في المنظمة، سائلاً الله تعالى التوفيق والسداد في هذه المهمة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

 

 

وقدم المقبل شكره لصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ، على الدعم والمتابعة خلال ترشح المملكة لرئاسة المجلس، مما أسهم بشكل كبير في فوز المملكة بمقعد الرئاسة، مثمناً ما يقوم به سموه من توجيه وإشراف لتسخير الإمكانات طيلة رئاسة السعودية للمجلس التنفيذي للمنظمة على مدى عامين وعشرة أشهر ماضية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن دعم سموه طال مجالات عمل المنظمة كافة بما يخدم أهدافها مع جميع الدول العربية.

 

 

كما قدم المقبل الشكر للدول العربية ولأعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة “الألكسو” على الثقة بانتخاب المملكة رئيساً للمجلس، وعلى ما تحقق خلال عامين وعشرة أشهر من نتائج ومكتسبات طورت من عمل المجلس والمنظمة، موضحاً أن ذلك لم يكن ليتحقق إلا من خلال العمل الجماعي وحرص جميع الدول على تطوير عمل المنظمة والمشاركة البناءة في تبني القرارات وتنظيم مسارات العمل للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة للإسهام في تحقيق أهداف المنظمة، وتعزيز بناء الحوار والتعاون، وكل ما يخدم المنظمة في عملها المشترك بين الدول العربية الشقيقة.

 

 

وقال المقبل: ” نثمن للدول ثقتها، ونعي في المملكة العربية السعودية حجم هذه المسؤولية، ونقدر جلياً تصويتها للمملكة العربية السعودية، التي مازالت تحرص على تعزيز العلاقات على مستوى الدول الأعضاء في المنظمة وصناعة قرارات تناسب تطلعات الدول العربية بما يمكن مشاريعها ومبادراتها من خلال الثقافة والتربية والعلوم”، متطلعاً خلال الفترة المقبلة إلى تحقيق مزيد من الإنجازات العربية المشتركة من خلال العمل الجماعي ورعاية مصالح الدول العربية وتمكين رؤاها ومقترحاتها لضمان عكسها على أرض الواقع وتنفيذها.

18 مايو 2024 - 4:55 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 مايو 2024 - 3:51 مساءًصحة غزة: 83 شهيدا فلسطينيا و105 مصابين خلال آخر 24 ساعة أبرز المواد18 مايو 2024 - 3:39 مساءًليبيا.. اندلاع اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة متنافسة بمدينة الزاوية أبرز المواد18 مايو 2024 - 3:33 مساءًشرطة منطقة المدينة المنورة تقبض على مقيم لتحرشه بامرأة أبرز المواد18 مايو 2024 - 3:09 مساءًارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 35 ألفا و386 شهيدا أبرز المواد18 مايو 2024 - 2:42 مساءًينطلق اليوم.. كل ما تريد معرفته عن النزال العالمي في عالم الملاكمة بين “تايسون فيوري وأليكساندر”18 مايو 2024 - 3:51 مساءًصحة غزة: 83 شهيدا فلسطينيا و105 مصابين خلال آخر 24 ساعة18 مايو 2024 - 3:39 مساءًليبيا.. اندلاع اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة متنافسة بمدينة الزاوية18 مايو 2024 - 3:33 مساءًشرطة منطقة المدينة المنورة تقبض على مقيم لتحرشه بامرأة18 مايو 2024 - 3:09 مساءًارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 35 ألفا و386 شهيدا18 مايو 2024 - 2:42 مساءًينطلق اليوم.. كل ما تريد معرفته عن النزال العالمي في عالم الملاكمة بين “تايسون فيوري وأليكساندر” "مبادرة طريق مكة" تواصل تقديم وتسهيل خدماتها في ماليزيا "مبادرة طريق مكة" تواصل تقديم وتسهيل خدماتها في ماليزيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استمرار أعمال صيانة مسجد الصحابة في مدينة درنة
  • المستشار الألماني أولاف شولتز يقوم بزيارة إلى المناطق المتضررة من الفيضانات الغزيرة
  • المشير “حفتر” يفتتح مهرجان الكرامة الأول للفروسية في بنغازي
  • المملكة رئيس للمجلس التنفيذي لـ “الألكسو” حتى 2026م
  • “المربع الجديد”: وجهة لمستقبل التنمية الحضرية بالمملكة
  • السفير السوداني لدى موسكو لـRT: روسيا سيكون لها دور في إعادة إعمار السودان
  • “تنظيم الاتصالات” تطلق نظام التصميم الموحد للمواقع الإلكترونية الاتحادية
  • بالوثيقة.. لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق
  • "النواب" يناقش انضمام مصر لصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا.. الأحد القادم
  • كمين امني يطيح بالملقب “ولد الطلابة” متلبسا بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض