أعلن مطار الملك خالد الدولي، التي تتولى إدارته وتشغيله شركة مطارات الرياض، تدشين مسار جوي جديد يربط الرياض بالعاصمة الصينية بكين وذلك بواقع ثلاث رحلات أسبوعية تُسيرها شركة طيران الصين، اعتباراً من 6 مايو الجاري.

وأوضحت مطارات الرياض أن التدشين الجديد يعكس مدى التزام الشركة بتعزيز جهود الربط الجوي المباشر بين المملكة والصين، وذلك من منطلق حرصها على تمكين المزيد من السيّاح الصينيين من زيارة المملكة بهدف اكتشاف المزيد من الوجهات السياحية الجاذبة، والتعرّف على مكامن الفرص الاستثمارية القائمة، كجزء من إسهام الشركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.


وأشارت مطارات الرياض إلى أن هذا التعاون فيما بينها وبين شركة طيران الصين ما هو إلا ثمرة لجملة من الإنجازات الريادية المستحقة التي حققتها مطارات الرياض، والتي من أبرزها نيل مطار الملك خالد الدولي شهادة الترحيب بالسياح الصينيين (WELCOME CHINESE) في يوليو الماضي، ما أسهم في تعزيز فرص نجاح هذا التعاون بين طرفيه.

وأفادت الشركة أن هذا التدشين يسهم في تحقيق المستهدفات المستقبلية للإستراتيجية الوطنية للطيران المدني الرامية إلى زيادة الربط الجوي إلى أكثر من 250 وجهة عبر 29 مطاراً، وتطوير البنية التحتية والعمليات التشغيلية للمطارات، وتعزيز القدرة التنافسية بتمكين المنافسة العادلة والأسعار التنافسية عالمياً ووضع أطر تنظيمية للعمليات التشغيلية على المستويين الدولي والمحلي.

الجدير بالذكر أن شركة طيران الصين التي تتخذ بكين مقراً لها، تعد الناقل الوطني لجمهورية الصين ولها أسطول يتكون من حوالي 485 طائرة مما يجعلها رابع أكبر شركة في قارة آسيا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مطار الملك خالد الدولي مطارات الرياض طيران الصين مطارات الریاض

إقرأ أيضاً:

شركة صينية تقدم أغرب إجازة لموظفيها: «لو مزاجك مش رايق خليك في البيت»

لا شكّ أنّ الإجازات من أكثير الأشياء المحببة لدى الكثير من الموظفين، للاستمتاع بأوقاتهم مع العائلة والتنزه رفقة الأبناء بعيدًا عن ضغوطات بيئة العمل، لذا أقدمت إحدى الشركات على مكافأة موظفيها بطريقة مبتكرة لم تخطر على بال أحد.

شركة صينية متخصصة في بيع الطعام، أعلن رئيس مجلس إدارتها عن تحديد 10 أيّام سنويًا للموظفين، زيادة على باقي أيام الإجازة، وذلك تحت بند «التعاسة»، إذ يمكن للموظف التغيب عن عمله إذ كان تعيسًا.

ما الهدف من هذا القرار؟

رئيس مجلس إدارة الشركة، قال إنه يريد أن يشعر كل أعضاء الفريق بالحرية، فالجميع لديه أوقات يشعر فيها بالتعاسة، فإذا لم تكن سعيدًا لا تأتي للعمل، مؤكدًا أن جميع الموظفين يجب أن يأخذوا قسطًا من الراحة، كما أن العطلة لا يمكن رفضها من الإدارة.

65% إجازة لموظفين يعانون القلق

يذكر أن هناك بحثًا تم إجراؤه عام 2021 في الصين، عن القلق في مكان العمل، والذي توصل إلى أنّ 65% من الموظفين يشعرون بالتعاسة في أثناء عملهم، وتظهر تلك التعاسة في صورة مشاعر سلبية، تؤثر على بيئة العمل، وتؤدي لانخفاض الأجور في الصين، حسب ما جاء في موقع «cnbc» عربية.

متوسط المرتبات في الشركة

رئيس مجلس إدارة الشركة، تحدث عن ساعات العمل الإضافية، موضحًا أنها مسألة غير أخلاقية، تؤدي إلى قلة فرص النمو، إذ أنّ السياسات في الصين، تنص على العمل 7 ساعات يوميًا فقط، ويبلغ متوسط دخل موظفي تلك الشركة يبلغ 7 آلاف يوان، أي حوالي 970 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • شركة مطارات الرياض تستضيف المؤتمر والمعرض العالمي لمجلس المطارات الدولي (WAGA2024)
  • شركة صينية تقدم أغرب إجازة لموظفيها: «لو مزاجك مش رايق خليك في البيت»
  • وزير المالية يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السعودية الصينية في بكين
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الأوقاف واليمنية لتفويج الحجاج من مطارات بلادنا بما فيها صنعاء
  • ABB تشتري أعمال ملحقات الأسلاك لشركة سيمنز
  • خبر سار.. الشرعية تعلن تفويج ونقل حجاج اليمن عبر مطار صنعاء و4 مطارات اخرى دولية
  • ما هي الشركة العقارية التي يمكن أن تكسر ظهر الصين؟
  • من هي الشركة العقارية التي يمكن أن تكسر ظهر الصين؟
  • شركة كندية تعجز عن إقالة مديرها المفوض بحماية مطار بغداد: العراق متمسك به رغم فساده
  • نشطاء حماية المناخ يشلون حركة الطيران في مطار ميونخ