euronews:
2024-06-11@20:25:56 GMT

واحد فقط في أوروبا ... إليكم أنظف 10 مطارات في العالم

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

واحد فقط في أوروبا ... إليكم أنظف 10 مطارات في العالم

حصلت اليابان على المراكز الأربعة الأولى ضمن أنظف عشرة مطارات حسب قائمة "سكاي تراكس". وحلّ مطار "هانيدا" في العاصمة طوكيو في المركز الأول كأنظف مطار في العالم.

اعلان

يكشف تصنيف جديد أن قارة آسيا تملك أنظف المطارات في العالم بناءً على عوامل تشمل نظافة مرافق الجلوس، والمراحيض. تمّ الإعلان مؤخرا عن أنظف 10 مطارات في العالم، ومن بين هذه المطارات ظهر في القائمة مطار واحد في أوروبا.

في الواقع، يشمل التصنيف بشكل حصري تقريبًا المطارات في آسيا، باستثناء مطار زيورخ في سويسرا، الذي جاء في المركز العاشر. وقد تمّ تم إجراء البحث من قبل منظمة تصنيف شركات الطيران "سكاي تراكس" كجزء من جوائز المطارات العالمية.

إليكم أنظف المطارات في العالم، وما الذي أهلها للحصول على هذه الجائزة.

حصلت اليابان على المراكز الأربعة الأولى ضمن أنظف عشرة مطارات حسب قائمة "سكاي تراكس". وحلّ مطار "هانيدا" في العاصمة طوكيو في المركز الأول كأنظف مطار في العالم.

مطار هانيدا-طوكيوAP/Kyodo News

وأشادت "سكاي تراكس" بنظافة الأرضيات وأماكن الجلوس والأماكن العامة ودورات المياه. وتقول المنظمة إن هذا مهم للغاية في عالم ما بعد فيروس كورونا. وتقول "سكاي تراكس": "في أعقاب جائحة كوفيد-19، أصبحت معايير نظافة المطارات أكثر أهمية بالنسبة للعملاء. المطارات التي تحافظ على أعلى المعايير تظهر بشكل جيد في أفضل نتائج نظافة المطارات".

مطار هانيدا الدولي ... فتح الطريق

لقد فتح مطار هانيدا الدولي الطريق إلى حد كبير، ليس فقط على المستوى العالمي، ولكن في اليابان أيضًا، والتي تفتخر بأربعة مراكز عليا في القائمة، مع "سنتراير ناغويا" في المركز الخامس، "طوكيو ناريتا" في المركز السادس، و"كانساي" في المركز السابع.

وغير بعيد عن اليابان، احتل مطار "سيول إنتشون" في كوريا الجنوبية المركز الثاني، بينما حلّ "سنغافورة شانغي" في المركز الثالث.

قريبا.. الفحص الفني لحقيبتك في المطار سيصبح شيئًا من الماضيمسافرون مسلمون يُصلّون جماعة ً في مطار شارل ديغول ويثيرون جدلا في فرنسا

وحصل مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة على المركز الرابع بينما احتلّ مطار هونغ كونغ ومطار "تاويوان" في تايوان المركزين الثامن والتاسع على التوالي. وحلّ مطار زيوريخ السويسري في المركز العاشر وهو المطار الأوروبي الوحيد في القائمة.

ما هي أنظف المطارات حسب المنطقة؟

صنفت "سكاي تراكس" جوائز لأفضل مطار في كل منطقة، ومن الطبيعي أن تأتي زيوريخ في المقدمة في جميع أنحاء أوروبا بفضل مطارها. ونفس الشيء بالنسبة لطوكيو، التي تفوقت على عموم  مناطق الشرق الأقصى بفضل مطار هانيدا الدولي. وفي منطقة الشرق الأوسط فازت الدوحة، بفضل المركز الرابع الذي حصل عليه مطار حمد الدولي.

في الأمريكتين، كان مطار فانكوفر بكندا هو الأنظف، بينما صُنف مطار كيتو في الإكوادور كأنظف مطار في أمريكا الجنوبية، وتم منح لقب أنظف مطار في أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي لمطار خوان سانتاماريا في كوستاريكا.

وفي أفريقيا، حصل مطار كيب تاون على المركز الأول، وفازت بريسبين عن منطقة أستراليا والمحيط الهادئ، وفاز شنغهاي هونغكياو عن الصين.

باكو وبنغالور أيضا من بين الأفضل

فاز مطار العاصمة الأذرية باكو بلقب "الأنظف" في آسيا الوسطى، ووقع اختيار "سكاي تراكس" على مطار بنغالور في الهند عن منطقة الهند وجنوب آسيا.

يصادف عام 2024 الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للجوائز الرائدة، التي تعتمد على استطلاعات رضا العملاء لأكثر من 570 مطارًا حول العالم.

على الرغم من الجهود المتجددة من أجل السفر المستدام، لا يزال الطيران يحظى بشعبية كبيرة حيث يسافر أكثر من 8.5 مليار شخص سنويًا، وكثيرا ما تخفف المطارات النظيفة من تعب وتوتر المسافرين في كثير من الأحيان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: هزّت صورة المدينة المثالية؟ أمطار غزيرة تضرب دبي مجدداً وتعطّل الرحلات الجوية شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة "في حقيبتي قنبلة".. مسافرة تعترف في مطار موسكو واستنفار بعد أقل من يومين على هجوم كروكوس مطارات - مطار اليابان استطلاع رأي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات إسرائيلية على رفح وحماس توافق على صفقة وقف إطلاق النار وتضع الكرة في ملعب إسرائيل يعرض الآن Next أكسيوس: بايدن طلب من نتنياهو إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بشكل فوري يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يتحرك لإنهاء إجراءات "سيادة القانون" ضد بولندا يعرض الآن Next الرئيس الصيني يصل باريس ويعقد اجتماعاً ثلاثياً مع ماكرون وفون دير لاين يعرض الآن Next رداً على "تهديدات استفزازية" لمسؤولين غربيين .. روسيا تعلن إجراء تدريبات على الأسلحة النووية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاً فيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم المغرب: حمار زاكورة المعنف يجد في جمعية جرجير الأمان بعد الاعتداء عليه (فيديو) سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فرنسا غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس فلسطين شي جينبينغ فلاديمير بوتين جامعة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل فرنسا غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل فرنسا غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا مطارات مطار اليابان استطلاع رأي إسرائيل فرنسا غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس فلسطين شي جينبينغ فلاديمير بوتين جامعة السياسة الأوروبية مطارات فی العالم یعرض الآن Next مطار هانیدا فی المرکز مطار ا

إقرأ أيضاً:

60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو)

كادت أن تقع كارثة طيران خطيرة في مطار مومباي، حيث أقلعت طائرة تابعة لشركة طيران الهند بينما هبطت طائرة "إنديغو" على نفس المدرج في غضون 60 ثانية، في مشهد يحبس الأنفاس.

إقرأ المزيد "نحتفظ بالسحر خلف الأبواب المغلقة".. غرف سرية في الطائرات لن يراها الركاب أبدا!

وهبطت رحلة طيران "إنديغو" نهاية الأسبوع الماضي على نفس المدرج رقم 27 الذي أقلعت منه رحلة طيران الهند، في وقت واحد تقريبا. وقالت مصادر إن الطائرتين من طراز A320 كان على متنهما حوالي 300 راكب.

وتم فتح تحقيق في الواقعة من قبل المديرية العامة للطيران المدني، وكذلك شركتي "إنديغو" و"إير إنديا".

وقالت الشركتان في بيانين منفصلين إنه تم السماح لهما بالهبوط والإقلاع، على التوالي، من قبل مراقبة الحركة الجوية (ATC).

وجاء في بيان "إنديغو": "في 8 يونيو، حصلت رحلة إنديغو رقم 6E 6053 القادمة من إندور على تصريح الهبوط من قبل مراقبة الحركة الجوية في مطار مومباي. واصل الطيار القائد الاقتراب والهبوط واتبع تعليمات مراقبة الحركة الجوية".

وأضافت: "في إنديغو سلامة الركاب لها أهمية قصوى بالنسبة لنا، وقد أبلغنا عن الحادث وفقًا للإجراءات المتبعة".

Video | Narrow Escape For Passengers At Mumbai Airport As 2 Planes Land, Take-Off On Same Runway

Read here➡️https://t.co/5y91ifmg0Rpic.twitter.com/SJFfWM2sVI

— NDTV (@ndtv) June 9, 2024

فيما قالت شركة طيران الهند إن طائراتها حصلت على تصريح من مركز مراقبة الحركة الجوية لدخول المدرج أيضا، ثم تم السماح لها بالإقلاع.

وقال مسؤول المديرية العامة للطيران المدني: "إننا نجري تحقيقا وقد قمنا بالفعل بإيقاف الموظف المتورط في الحادث".

ومطار مومباي عبارة عن مدرج واحد مع مدرجين متقاطعين 27/09 و32/14، يتعامل مع أكثر من 850 رحلة جوية يوميا.

وعلى مدرج واحد RW27 في مطار مومباي، هناك حوالي 46 رحلة وصول ومغادرة في الساعة.

المصدر: "rediff"

مقالات مشابهة

  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • مركز حقوقي: إعدام ستة فلسطينيين بيوم واحد في الضفة تجسيد للإبادة الجماعية
  • وزير النقل : لا يمكن أن نوفر الكراسي لجميع المسافرين في المطارات
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية أبريل
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية إبريل
  • الجنسية الهندية تتصدر.. 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات سلطنة عمان بنهاية إبريل
  • 60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو)
  • أول رحلة جوية قادمة من البرتغال تحط الرحال بالحسيمة
  • رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة