(CNN)-- قال مسؤولون أمريكيون، لشبكة CNN، إن السلطات الروسية ألقت القبض على جندي أمريكي، الأسبوع الماضي، للاشتباه في قيامه بالسرقة، وهو محتجز حاليا على ذمة المحاكمة.

وبحسب أحد المسؤولين، فإن اسم الجندي هو جوردون بلاك. 

 ولم يؤكد الجيش الأمريكي اسم الجندي لكنه أشار إلى أنه تم إخطار عائلته، وذكرت المتحدثة باسم الجيش سينثيا سميث، الاثنين، أن السلطات الروسية احتجزت الجندي في فلاديفوستوك بتهمة "ارتكاب سلوك إجرامي".

وقالت سميث: "أخطر الاتحاد الروسي وزارة الخارجية الأمريكية بالاعتقال الجنائي وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية، وأبلغ الجيش عائلته وتوفر وزارة الخارجية الأمريكية الدعم القنصلي المناسب للجندي في روسيا، ونظرا لحساسية هذا الأمر، لا يمكننا تقديم تفاصيل إضافية في الوقت الحالي".

وأكد مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية أن مواطنا اعتقل في روسيا لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل، وقال المتحدث: "ليس لدينا أولوية أعلى من سلامة وأمن المواطنين الأمريكيين في الخارج".

وقال المسؤولون إن الجندي، وهو رقيب أول، اعتقل في الثاني من مايو/أيار من قبل السلطات الروسية، وأضافوا أنه كان ضمن القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية وسافر إلى روسيا بمحض إرادته.

وأوضح المسؤولون إن السفارة الأمريكية في موسكو تسعى إلى الوصول القنصلي إلى الجندي.

وفي المقابل، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، لشبكة CNN، إنه ليس لديه "معلومات حقيقية عن الجندي الأمريكي، لكنه سيتحمل مسؤولية أي انتهاك للقوانين الروسية".

وأضاف بيسكوف لمراسل شبكة CNN ماثيو تشانس: "إذا كان لدى الرجل مشاكل مع قوانيننا، فيجب محاكمته إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن يواجه أي مشاكل هنا على الإطلاق".

وكانت شبكةNBC أول من أورد عن القبض على الجندي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الأمريكي الحكومة الروسية الكرملين

إقرأ أيضاً:

تحذير بوتين للغرب يثير هلع مرشحة للرئاسة الأمريكية

قالت المرشحة الرئاسية الأمريكية عن حزب الخضر جيل ستاين، إن المناورات النووية التي أعلنتها روسيا ردا على التصريحات العدائية من جانب ممثلي فرنسا وبريطانيا مبررة تماما.

وأضافت في مقابلة مع قناة Dialogue Works على موقع يوتيوب: "تدل التصريحات الأخيرة الصادرة عن فرنسا وبريطانيا، على أن الأولى قد ترسل قوات وأن الثانية وافقت في الواقع على استخدام الأسلحة التي قدمتها لمهاجمة أهداف داخل روسيا. لذلك ليس من المستغرب أن الرئيس الروسي وصف هذا الأمر بأنه تهديد وجودي وبدأ في إجراء تدريبات عسكرية نووية".

إقرأ المزيد مدفيديف يوضح الهدف المباشر من إجراء تدريبات على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية

وشددت ستاين على أن الكلمات المتهورة من جانب الرئيس الفرنسي ووزير الخارجية البريطاني، يمكن أن تقود الغرب إلى تطور مرعب في الأحداث.

وأشارت المرشحة إلى أن النخب الغربية، لا تهتم إلا بصب الوقود على نار الصراع في أوكرانيا بشكل مستمر. وقالت: "هذه حرب شنتها الصناعة العسكرية. إنها كارثة مطلقة، وهي جزء من آلة حرب لا نهاية لها تعمل على إفقار الشعب الأمريكي وتعرض العالم بأسره للخطر. ويمكن أن تتحول إلى حرب نووية".

ومن المعروف أن ستاين البالغة من العمر 73 عاما، هي من مواليد شيكاغو وخريجة جامعة هارفارد. والحملة الرئاسية ليست جديدة بالنسبة لها، فقد ترشحت عن حزب الخضر في عامي 2012 و2016، وقبل ذلك حاولت مرتين أن تصبح حاكمة ولاية ماساتشوستس. أصبحت ناشطة في الولاية في أواخر التسعينيات، معتبرة أن صحة الناس تعتمد بشكل مباشر على البيئة. من بين الحملات البارزة التي قامت بها ستاين في السنوات الأخيرة، يمكن ذكر الدفاع عن مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، أنه "بناء على تعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، الرئيس فلاديمير بوتين ومن أجل زيادة جاهزية القوات النووية غير الاستراتيجية لتنفيذ المهام القتالية، بدأت هيئة الأركان العامة الاستعدادات لإجراء تمرين في أقرب وقت مع التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية بمشاركة الطيران وكذلك قوات البحرية".

وكان الرئيس بوتين قد أكد في مارس الماضي، استعداد روسيا لاستخدام الأسلحة النووية في حال تعرضت الدولة الروسية للتهديد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "لم تكن هناك حاجة مطلقا لاستخدام الأسلحة النووية التكتيكية خلال العملية العسكرية الخاصة".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • رئيس إدارة مقاطعة خاركوف: الجيش الروسي يساعد في إجلاء المدنيين إلى روسيا
  • الهجرة في أسبوع.. الجندي تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة
  • زيلينسكي: الهجوم على خاركيف قد يشكل موجة أولى من خطة روسية أوسع نطاقا
  • الكونغرس الأمريكي يعاقب بايدن على تأخير منح القنابل لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • تحذير بوتين للغرب يثير هلع مرشحة للرئاسة الأمريكية
  • إعلام أمريكي: موقف أوكرانيا أصبح أكثر خطورة وقد تستخدم الأسلحة الأمريكية لضرب الأراضي الروسية
  • الخارجية الروسية: هجمات كييف على أراضينا لن تترك دون رد
  • الرئيس الروسي: السلطات الأمريكية تقطع الغصن الذي تجلس عليه
  • وزير الخارجية الأمريكية يمنح سلطات كييف حرية قصف الأراضي الروسية
  • الخارجية الروسية تعلق على تكهنات بتدخل موسكو في الانتخابات الأمريكية