٢٦ سبتمبر نت:
2024-05-19@23:33:10 GMT

وفاة وإصابة 40 شخصاً بسبب الأمطار في المهرة

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

وفاة وإصابة 40 شخصاً بسبب الأمطار في المهرة

وجاء في التقرير الأولي عن حجم الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي، والذي جرى مناقشته الاثنين، في اجتماع لجنة الطوارئ بالمحافظة، أن الأمطار الغزيرة التي بلغت كمياتها 108 ملم في مديرية الغيضة، وما نجم عنها من سيول، تسببت بوفاة 4 أشخاص وإصابة 36 آخرين.

وأضاف التقرير أن هذه الأمطار والسيول تسببت أيضاً بنزوح مئات الأسر من منازلها، كما ألحقت أضراراً كبيرة بالطرقات الرئيسية والفرعية وانهيار العديد من الجسور والعبارات وأعمدة الكهرباء وشبكة الاتصالات وغيرها من البنية التحتية بالمحافظة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مقتل العشرات جراء الأمطار وسط أفغانستان

أفاد مسؤول، اليوم السبت، بمقتل ما لا يقل عن 50 شخصا جراء موجة جديدة من الأمطار الغزيرة والسيول وسط أفغانستان، وتدمير 6 آلاف منزل بشكل كلي وجزئي، في حين غمرت المياه أكثر من ألفي متجر، بعد إعلان السلطات، الأحد الماضي، مقتل المئات جراء الأمطار في مناطق بالبلاد.

وقال رئيس إدارة الإعلام في إقليم غور وسط البلاد لـ"رويترز" إنه لا معلومات عن عدد المصابين جراء الأمطار، التي بدأت تهطل، أمس الجمعة، وأدت أيضا إلى قطع العديد من الطرق الرئيسية المؤدية إلى المنطقة.

السلطات أعلنت الأحد الماضي مقتل 315 شخصا وإصابة أكثر من 1600 آخرين جراء سيول الأمطار (الأناضول)

ويأتي هذا بعد إعلان السلطات، الأحد الماضي، مقتل 315 شخصا، وإصابة أكثر من 1600 آخرين جراء سيول ناجمة عن المطر الغزير دمرت قرى في شمال أفغانستان.

كما قالت وزارة الدفاع إن طائرة هليكوبتر تستخدمها القوات الجوية تحطمت الأربعاء الماضي بسبب "مشكلات فنية" خلال محاولات انتشال جثث أشخاص سقطوا في نهر بإقليم غور، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين.

وتعد أفغانستان من المناطق المعرّضة للكوارث الطبيعية، وتعتبرها الأمم المتحدة من الدول الأكثر عرضة لتبعات التغير المناخي، وفق ما أوردته رويترز.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان الماضي تسببت الفيضانات في مقتل عشرات الأشخاص في ولايات أفغانية عدة، كما غمرت المياه مساحات زراعية مترامية في بلد يعتمد 80% من سكانه -الذين يبلغ عددهم أكثر من 40 مليون نسمة- على الزراعة.

كما تسببت الزلازل في مقتل الآلاف ودمار كبير في المنازل، منها تلك التي ضربت ولاية هرات غربي البلاد أواخر العام الماضي بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر، وتجاوزت حصيلتها 2400 قتيل، إضافة إلى أكثر من 9 آلاف جريح.

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات جراء سيول في أفغانستان
  • الأمطار الغزيرة والسيول تخلف ما لا يقل عن 68 ضحية في أفغانستان
  • مقتل العشرات جراء الأمطار وسط أفغانستان
  • مقتل 50 شخصاً جراء فيضانات غرب أفغانستان
  • مصرع أكثر من 50 شخصا جراء أمطار غزيرة وفيضانات بوسط أفغانستان
  • مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان
  • ذمار.. وفاة طفلين ووالدتهما جراء إنهيار المنزل على رؤوس ساكنيه بسبب الأمطار
  • خلال أسبوعين.. وفاة وإصابة 143 شخصا جراء الحوادث المرورية بالمحافظات المحررة
  • وفاة وإصابة 143 شخصاً في حوادث مرورية بالمحافظات المحررة خلال النصف الأول من مايو الجاري
  • تقرير رسمي: 1283 أسرة نزحت منذ مطلع العام الجاري