صدى البلد:
2024-05-20@05:00:42 GMT

بيان عاجل من الخارجية السودانية بشأن السعودية

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

أعربت وزارة الخارجية السودانية رفضها ما ورد في الوسائط الاجتماعية من إساءات بالغة للقيادة السعودية من كتابات وتعليقات لكُتاب أعمدة وناشطين سودانيين لا يعبر عن حقيقة موقف الحكومة والشعب السوداني تجاه المملكة العربية السعودية، قيادةً وحكومةً وشعباً .

نص البيان السوداني الصادر عن خارجية الخرطوم على:  " تابعت وزارة الخارجية خلال الأيام الماضية كتابات وتعليقات لكُتاب أعمدة وناشطين سودانيين في الوسائط الاجتماعية تتناول العلاقات السودانية السعودية بما لا يعبر عن حقيقة موقف الحكومة والشعب السوداني تجاه المملكة العربية السعودية الشقيقة، قيادةً وحكومةً وشعباً، وحرصهما على صيانة هذه العلاقات الودية والاستراتيجية الضاربة في التاريخ من كل ما يعكر صفوها .

وقالت الخارجية في بيانها :" بهذا الخصوص ترفض وزارة الخارجية ما ورد في الوسائط الاجتماعية من إساءات ولغة لا تشبه ما عرف به الشعب السوداني من تهذيب واحترام لأشقائه، خاصة ملوك وأمراء وقيادات الدول الشقيقة.

وأضافت الخارجية السودانية:" تكتسي العلاقات مع المملكة العربية السعودية  بخصوصية مميزة بحكم ما يربط البلدين والشعبين من أواصر الدين واللغة والجوار والمصير المشترك والمصالح المتبادلة.

واتمت:" وبالنظر إلى أن المملكة العربية السعودية هي سادنة الحرمين الشريفين، تناشد الوزارة كتاب الرأي والمعلقين وناشطي الوسائط الاجتماعية الابتعاد عن كل ما يسيء للعلاقات بين البلدين الشقيقين ولرموز وقيادات المملكة العربية السعودية والدول الشقيقة والصديقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة الوسائط الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

غرامة تصل لـ50 ألف ريال.. السياحة: إجراءات صارمة بشأن تأشيرات حج 2024

كتب- محمد أبو بكر:

كشف مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، عن عقوبة من يقوم بأداء حج 2024 بتأشيرة زيارة.

وأضاف "صادق"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أن وزارة الحج والعمرة السعودية، قررت تطبيق غرامة 10 آلاف ريال على كل من يضبط من المواطنين والوافدين الذين لا يحملون تصريح حج 2024 في المناطق الجغرافية المعلنة.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة، أنه سيتم ترحيل الوافدين المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج من غير حاملي تصريح حج 2024 لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة، مشيرًا إلى أنه سيتم مضاعفة الغرامة المالية حال تكرار المخالفة.

وتابع "صادق"، أن عقوبة كل من ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات حج 2024 من غير حاملي التصريح ستكون السجن لمدة تصل لـ 6 سنوات وغرامة 50 ألف ريال سعودي.

وفي نفس الإطار، أشار عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية، إلى أن وزارة الحج والعمرة حذرت من أداء مناسك حج 2024 باستخدام تأشيرة الزيارة باعتبارها.

وأضاف "حنفي"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه لا حج بدون تصريح للمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، مما يعني أنه ملزم للقادمين من خارج المملكة.

وأشار نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية، إلى أن المملكة اتخذت هذا العام بـ حج 2024 إجراءات أكثر تشددًا مقارنة بأي عام أو موسم حج مضى.

مقالات مشابهة

  • عاجل - أول تعليق رسمي من مصر على بشأن مروحية الرئيس الإيراني
  • الخارجية السعودية: مستعدون لتقديم أي مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية
  • «الخارجية السعودية»: مستعدون لتقديم أي مساعدة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني
  • الخارجية السعودية: نتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن طائرة الرئيس الإيراني
  • بيان رسمي سعودي بشأن حادث طائرة الرئيس الإيراني
  • عاجل: وزارة الخارجية: المملكة تقف مع إيران في هذه الظروف الصعبة
  • 7 إجراءات مهمة من وزارة التضامن بشأن حماية الفئات الأولى بالرعاية
  • غرامة تصل لـ50 ألف ريال.. السياحة: إجراءات صارمة بشأن تأشيرات حج 2024
  • معهد “غيت ستون” للسياسات الخارجية الدولية يكشف خطورة “سيطرة” روسيا والصين وإيران على السودان
  • 9 شروط للتقديم على وظائف وزارة الخارجية السعودية