أدان زعيم الأغلبية البرلمانية  الدكتور عبد الهادي القصبي بشدة الاقتحام العنيف الذي نفذته القوات الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وأعرب عن قلقه البالغ إزاء استمرار ارتكاب المذابح والجرائم في المناطق الفلسطينية حيث تعتبر هذه الأعمال العنيفة انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية وتهديدًا للسلم والأمن في المنطقة.

وأكد- في بيان له منذ قليل -على حق جميع الشعوب في الحياة بأمان وكرامة، وشدد على أن استخدام القوة المفرطة والقتل غير المبرر للمدنيين يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني. ودعا  إلى وقف فوري لهذه الأعمال العدوانية واتخاذ إجراءات فعالة لمحاسبة المسؤولين عنها.

وعبر القصبي  عن تضامنه  الكامل مع الشعب الفلسطيني قائلا:  نقف إلى جانبه في مواجهة هذه الانتهاكات والظلم الذي يتعرض له، كما ندعو المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية إلى توحيد جهودها للتصدي لهذه الجرائم ووضع حد للعنف والاحتلال.

وحث القصبي- في ختام  تصريحاته- على ضرورة إحلال السلام العادل والدائم في المنطقة، ويؤكد  أن الحوار والتفاوض هما السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والسلام العادل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 وأكد أنه يجب أن يتعاون المجتمع الدولي لدعم هذه العملية وتوفير الظروف الملائمة لحل النزاع القائم وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل بسلام وأمان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زعيم الاغلبية البرلمانية عبد الهادى القصبى رفح

إقرأ أيضاً:

كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام قمة المنامة

أشاد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالكلمة التي قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال القمة العربية الـ33 التي عقدت بالبحرين.

كرم جبر: مصر أعطت حماس فرصة ذهبية بظهورها كطرف أساسي في المفاوضات كرم جبر: الأسبوع المقبل الأكثر خطورة في تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وقال "جبر" في حواره مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الجمعة، إن الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام القمة العربية.

أهم قرارات القمة العربية 

وأضاف أن قرارات القمة العربية الـ33 بالبحرين ستشكل ورقة ضغط خلال الفترة المقبلة في حل القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن من أهم قرارات القمة الدعوة إلى وحدة الفصائل الفلسطينية.

وتابع "عندنا 3 فصائل لا بد أن يتم وحدتها حتى تظهر إمام المجتمع الدولي كقوة واحدة تتفاوض من يستطيع أن يقوم بذلك مصر والأردن وقطر التي تستطيع لم الشمل ووحدة الصف الفلسطيني وأتمنى ألا تكون فرصة ضائعة".

مقالات مشابهة

  • رئيس الأغلبية البرلمانية يعلن موافقته على قانون المنشآت الصحية
  • زعيم الأغلبية البرلمانية: مشروع قانون تطوير المنشآت الصحية أضاف العديد من الضمانات
  • أستاذ علاقات دولية: الرهان على المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية خاسر
  • كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام قمة المنامة
  • رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي تشيد بالبرلمان الجزائري
  • أمين الغد ببني سويف« للأسبوع »خطاب الرئيس في القمة العربية رصاصة استقرت في ضمير المجتمع الدولي
  • في الشأن الإسرائيلي الفلسطيني.. نص ما ورد في إعلان البحرين عقب القمة العربية
  • الفيفا: سنأخذ المشورة القانونية بشأن الدعوة الفلسطينية لتعليق عضوية إسرائيل
  • بين تصويت الأمم المتحدة وفيتو أمريكا.. كيف يؤثر الاعتراف الدولي على حقوق الشعب الفلسطيني؟
  • القمة العربية تدعو لمؤتمر دولي للسلام.. ومحمود عباس: على الأشقاء مراجعة علاقاتهم مع إسرائيل