قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، الدائرة السابعة، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لعاطل لاتهامه بقتل نجلة زوجته، والشروع في قتل نجلها، وذلك بدائرة قسم الخصوص بمحافظة القليوبية، وذلك بعد تعديل قيد ووصف القضية من توجيه تهمة القتل والشروع في قتل للمتهم إلى تهمة الضرب أفضى للموت.
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 16616 لسنة 2022 جنح الخصوص، والمقيدة برقم 4457 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهم "أحمد ك م"، 31 سنة، لأنه في يوم 5 / 12 / 2022 بدائرة قسم شرطة الخصوص محافظة القليوبية، وذلك حال كون المجني عليهما طفلين لم يجاوزا 18 عام ميلادي كامل قتلا عمداً الطفلة المجني عليها "يمن محمد مصطفى عبد الحميد" بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على ذلك وأعد لهذا الغرض أداة بطشه - عصا - وما أن ظفر بها حتى تعدى عليها ضرباً بالأداة المار بياتها وسدد له عدة ضربات بعموم جسدها قاصداً من ذلك إزهاق روحها حتى أحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت - بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.


وتابع أمر الإحالة، أنه قد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى إذ أنه في ذات الزمان والمكان شرع في قتل الطفل المجني عليه صفوت محمد مصطفى عبد الحميد عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله، وأعد لهذا الغرض أدوات بطشه - عصاء سلك كهربائي - وما أن ظفر به حتى تعدى عليه ضرباً بالأدوات المار بيانها وسدد له عدة ضربات بعموم جسده قاصداً من ذلك إزهاق روحه حتى أحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق - والتي كادت ان تودي بحياته الا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية جنايات شبرا الخيمة شبرا الخيمة محكمة جنايات

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بالقليوبية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة ربة منزل، لاتهامها بقتل زوجها باستخدام سلاح ناري وأطلقت عيارا ناريا برأسه أدى إلى وفاته بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيو المقبل للاستعداد والمرافعة.

صدر الحكم برئاسة المستشار سيد رفاعي محمد حسين، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى علي خلف محمد، وعزت سمير عزت، مصطفى أنور أحمد مؤمن، وأمانة سر مينا عوض ميخائيل.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 36287 لسنة 2023 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3205 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمة "نورا ع م"، 24 سنة، ربة منزل، مقيمة قرية المنية دائرة مركز شرطة الخانكة، لأنها في يوم 5 / 1 / 2023، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، قتلت المجني عليه بخيت أحمد بخيت جمعة، زوجها، عمدًا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمة بيتت النية وعقدت العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر، وأعدت لذلك الغرض سلاحًا ناريًا "فرد روسي"، محل الاتهام تالي الوصف، وما أن ظفرت به حتى أطلقت صوبه عيارًا ناريًا من السلاح الناري أنف البيان، قاصدة من ذلك قتله وإزهاق روحه فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمة أحرزت بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن فرد روسي"، كما أحرزت ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصًا لها بحيازته أو إحرازه.

وكشفت تحريات رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، أن تحرياته السرية توصلت إلى أنه وعلى إثر خلافات زوجية فيما بين المتهمة وزوجها المجني عليه المتوفي إلى رحمة مولاه، حيث أنه كان دائم التعدي عليها بالضرب وبتاريخ الواقعة حدثت مشادة كلامية بينهما وقيامهما بالتعدي على بعضهما البعض بالضرب وحال ذلك قامت المتهمة بالتقاط سلاح ناري "فرد روسي" والغير مرخص والذي كان مذخرًا مسبقًا بمعرفة المجني عليه بقصد الدفاع قامت قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة ربة منزل، لاتهامها بقتل زوجها باستخدام سلاح ناري وأطلقت عيارا ناريا برأسه أدى إلى وفاته بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيو المقبل للاستعداد والمرافعة. بتهديده به وأثناء ذلك خرجت منه طلقة حية والتي أحدثت إصابة المجني عليه والتي نتج عنها وفاته.

وأضاف أنه تمكن من ضبط السلاح أنف البيان بإرشاد المتهمة، وعزي قصد المتهمة من ارتكاب الواقعة هو إزهاق روح المجني عليه.

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات لموظف بتهمة تهديد شخص بإفشاء أمور خادشة بكفر شكر
  • المشدد 3 سنوات لموظف هدد محامى طليقته بإفشاء أسراره فى كفر شكر
  • الحبس سنة للمتهم بالتحرش بفتاة داخل مول
  • المشدد 10 سنوات لعاطل متهم بالاتجار في المخدرات بالقليوبية
  • كشف غموض حادث اختفاء موظف بالقليوبية
  • المشدد 3 سنوات لسائق وعاطل لاتهامهما بالإتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية
  • المشدد 15 سنة لمتهمة في قضية «خلية المنيا الإرهابية»
  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بالقليوبية
  • المشدد 15 سنة لمتهمة فى إعادة محاكمتها بقضية خلية المنيا الإرهابية
  • السجن المشدد 15 سنة لـ 6 متهمين خطفوا شخصا لتعذيبه وتصويره عاريا في الإسكندرية