أكد الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أن الهدنة التي قامت بها مصر، من أجل الوصول لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مهددة بعقبة وهي أن حماس تريد وقف شامل لإطلاق النار، وإسرائيل ترغب في تسليم جميع الأسرى دون أي شروط.

 

وقال حامد فارس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، عبر فضائية “دي أم سي”، أن حكومة الإحتلال الإسرائيلي لا ترغب لوقف الحرب، لأنه لو تم وقف الحرب، سيتم تقديم الحكومة الإسرائيلية للمحاكمة العاجلة، في إسرائيل خاصة أن الحرب لم تحقق أهدافها حتى الأن.

 

وتابع أستاذ العلاقات الدولية، أن قطاع غزة تم الإعتداء عليه بشكل متواصل، مؤكدا أنه لم تنجح أي دولة حتى الأن في وقف العدوان الإسرائيلي سوى المحاولات المصرية، في السعي نحو وقف إطلاق النار.

 

وأشار حامد فارس إلى أن الدولة المصرية تسعى بكل قوة، وتقوم بالضغط على إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، لوقف الأإعتداءات على قطاع غزة، خاصة أن هناك أكثر من مليون و500 ألف نازح فلسطيني، ويعانون من أزمة إنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حامد فارس قطاع غزة غزة وإسرائيل الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: مصر منطقة مهمة اقتصاديا وعامل جذب للاستثمارات الصينية

قال أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، إنّ الذكرى الـ10 لمنتدى التعاون العربي الصيني، تعكس الطفرة الكبيرة التي شهدتها العلاقات المصرية الصينية في عهد الرئيس السيسي، الذي أولى اهتمامًا كبيرًا بالتوجه شرقًا والانفتاح على الدول الكبرى والمهمة في النظام الدولي.

وأضاف «أحمد» خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «إكسترا نيوز» مع الإعلامي محمد مهدي، أنّ الصين تمتلك مجالًا نسبيًا في إطار تنويع وبناء الشراكات الاستراتيجية معها، وذلك في إطار دبلوماسية التنمية وتوظيف علاقات مصر الجيدة مع قادة العالم في دعم التنمية لجذب الاستثمارات وفق آفاق اقتصادية وسياسية جديدة.

 

وتابع خبير العلاقات الدولية، أنّ هناك علاقات تاريخية تجمع بين البلدين، مصر والصين على كافة المستويات، السياسية والثقافية والعلمية، مؤكدا أنّ مصر منطقة مهمة اقتصاديا وعامل جذب للاستثمارات الصينية خاصة في العاصمة الإدارية، كما أنهم يجمعهم تجمعات اقتصادية كتجمع «البريكس» الذي يُمثل نافذة مهمة لتنفيذ العلاقات والشراكات المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • بيان عربي صيني يدعو مجلس الأمن لتبني قرار بوقف إطلاق النار في غزة
  • 50 خبيراً أممياً يطالبون باتخاذ موقف دولي حاسم لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • دعوات في مجلس الأمن إلى اعتماد مشروع القرار الجزائري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أستاذ علاقات دولية يكشف دور الصين في المشروعات المصرية الكبرى
  • سلطنة عمان تطالب بالتطبيق الفوري للقرارات الأممية الداعية لوقف إطلاق النار في غزة
  • "اتفاقية الشراكة".. خطوة أوروبية جديدة للضغط على إسرائيل لوقف الحرب في غزة
  • متى يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق النار في غزة؟.. خبراء يجيبون
  • خبير علاقات دولية: مصر منطقة مهمة اقتصاديا وعامل جذب للاستثمارات الصينية
  • حماس تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عملية لوقف العدوان ضد رفح