قالت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مصادر، أن حماس أبلغت المفاوضين أن المحتجزين الـ33 الذين سيفرج عنهم بالمرحلة الأولى ليسوا كلهم أحياء، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ213 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34 ألفا 789 شهيدا

بايدن وملك الأردن يؤكدان أهمية الاستقرار في الضفة ونهاية الأزمة في غزة

طائرات الاحتلال تستهدف بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إخلاء رفح اجتياح رفح اجتياح رفح الفلسطينية اجتياح رفح عسكريا احتلال رفح اخلاء رفح اسرائيل تقتحم رفح اقتحام رفح الجيش الإسرائيلي في رفح الجيش الاسرائيلي رفح خيام النازحين في رفح رفح رفح الفلسطينية رفح بقطاع غزة سكان رفح عملية رفح غارات عنيفة على رفح غارة إسرائيلية على رفح مدينة رفح المصرية معبر رفح

إقرأ أيضاً:

تطورات العدوان.. الاحتلال يحاصر مستشفى العودة شمال قطاع غزة

حاصرت دبابات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، مستشفى العودة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ومنعت وصول الجرحى والمرضى إليه.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن دبابات الاحتلال حاصرت من الجهات كافة مستشفى العودة، وسط قصف جوي ومدفعي مكثف في محيطه.
أخبار متعلقة "الإرياني" يثمّن دعم المملكة لحماية التراث والآثار اليمنيةعشرات الشهداء والجرحى في قصف جديد للاحتلال الإسرائيلي على غزةوذلك بالتزامن مع استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، مع استمرار عملية توغل دبابات الاحتلال في عمق مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين وفق المصادر الطبية الفلسطينية منذ بدء الاجتياح البري للمخيم، والمستمر لليوم الثامن على التوالي.

العدوان على #غزة.. استشهاد العشرات في قصف مركز إيواء بمخيم جباليا#اليوم | #فلسطينhttps://t.co/FAve575ph8— صحيفة اليوم (@alyaum) May 18, 2024قطاع غزةوفي قصف جديد لقوات الاحتلال الإسرائيلي لمناطق مختلفة من قطاع غزة، استشهد 46 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح.
وأشارت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى كمال عدوان في جباليا، إلى استشهاد 28 فلسطينياً، خلال قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل مكتظة بالأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تطورات العدوان.. الاحتلال يحاصر مستشفى العودة شمال قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة منذ بدء العدوان
  • إعلام إسرائيلي: اغتيال عزمي أبو دقة أحد عناصر حماس في عملية عسكرية بقطاع غزة
  • 226 يوما من العدوان.. طيف غزة يشعل الخلافات بين نتنياهو ورفاقه
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35386 شهيدًا
  • مصادر طبية تابعة لحماس: مقتل 35386 فلسطينيا في قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35386 شهيدًا
  • ‏مصادر إسرائيلية: يجب تضييق الخناق على السنوار للتوصل إلى صفقة لإطلاق سراح المحتجزين
  • 225 يوما من العدوان على غزة.. المعارك تتوسع ولا أفق لهدنة قريبة