السفير ماجد عبدالفتاح: أمريكا هددت بوقف تمويل الأمم المتحدة حال انضمام فلسطين

كتبت -داليا الظنيني:

قال السفير ماجد عبدالفتاح، رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، إن الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت الجمعة المقبلة، على مشروع قرار يعترف بأهلية الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تهدد بوقف تمويل الأمم المتحدة، حال انضمام دولة فلسطين للمنظمة الدولية دون موافقة واشنطن.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تقوم بدفع 25% من موازنة الأمم المتحدة البالغة نحو 13 مليار دولار، معقبًا: «هذا تهديد نعلمه، لكننا ماضون في طريقنا في إطار سعينا لإحقاق الحق وتنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة».

وأكد أن المجموعة العربية تتعامل مع هذا التهديد بقدر من الجدية دون التأثير على المصالح الرئيسية، قائلًا إن واشنطن تتذرع بأن فلسطين لا تمتلك مقومات الدولة المنصوص عليها في المادة الرابعة من الميثاق، والتي تشمل: امتلاك أرض والسيادة عليها وامتلاك أجهزة تنفيذية وتشريعية.

وأوضح أن فلسطين قائمة وتتوفر لديها المقومات الموجودة في الميثاق لعضوية الأمم المتحدة، وفي 2021 صدر قرار من الجمعية العامة بمنح فلسطين وضع الدولة المراقب، وبالتالي هناك اعتراف من الجمعية بالأمر مسبقًا.

وأكد أن المجموعة العربية تعمل على زيادة أعداد الدول المعترفة بدولة فلسطين، متوقعًا أن تنضم إسبانيا وأيرلندا وبلجيكا والنرويج إلى قائمة الاعتراف في الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا:

15 صورة تشرح خطوات تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء عبر بوابة خدمات المحليات

15 صورة لتطبيق التصالح على مخالفات البناء.. مصدر يكشف موعد التفعيل ورابط التحميل

متوفر لهذه الهواتف.. تفاصيل وموعد إطلاق تطبيق التصالح في مخالفات البناء

بـ19 صورة جديدة.. موعد بدء التشغيل التجريبي بالركاب لمحطات مترو "وادي النيل وجامعة الدول"

يظهر بعد ساعات.. البحوث الفلكية يصدر بيانا بشأن هلال شهر ذو القعدة 1445

شاهد أحدث 39 صورة لمترو وادي النيل وجامعة الدول قبل افتتاحهما للجمهور

30 صورة من المراكز التكنولوجية.. إقبال كبير على التصالح في مخالفات البناء في اليوم الأول

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان السفير ماجد عبدالفتاح وقف تمويل الأمم المتحدة مخالفات البناء الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

"التصالح في صالح الجميع" ندوة توعوية بدمنهور

نظمت وحدة السكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، ندوة توعوية بعنوان «التصالح في صالح الجميع» بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالبحيرة ،و جمعية أحباب المصطفى لتنمية المجتمع، و مؤسسة كليوباترا للتنمية، بهدف التعريف بأهمية قانون التصالح وحث المواطنين على سرعة تقديم ملفات التصالح وتوعية المواطنين بقانون التصالح الجديد والتسهيلات التى يتم تقديها للمواطنين الجادين .

وأكد محمد كچك رئيس مركز ومدينة دمنهور، على المميزات والتعديلات التى طرأت على قانون التصالح فى مخالفات البناء، مشيراً إلى أنه يوجد نوعين لمخالفات البناء  نوع داخل الحيز العمراني وآخر خارج الحيز ويتم التصالح على مخالفات البناء حتى تاريخ آخر تصوير جوى 15/10/2023 مؤكداً أنه يتم التصالح فى  جميع مخالفات البناء ماعدا حالة المنشأة التى لا تسمح للتصالح والمساحة الاقل من200م و التعديات على اراضى الآثار والمجارى المائية .

من جانبه أشار المهندس موفق ساري وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إلى الظروف التي أدت إلى صدور قانون التصالح، والفارق بين القانون الحالي وقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019، مؤكداً أن الهدف الأساسي للقانون هو تنظيم البناء والوصول إلى مظهر عمراني حضاري ومستقر، بالتصالح في المخالفات التي يصعب إزالتها، لهذا تم إصدار قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 بهدف إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء بشكل كامل مع فتح الباب التصالح في مخالفات لم يكن القانون السابق يتيح التصالح فيها، وتذليل كل العقبات.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: تشدد سورية على أهمية تمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية فيها، بعيداً عن أي اعتبارات سياسية، أو أجندات ضيقة تروج لها الدول الغربية
  • طارق شكري: القانون السابق للتصالح في مخالفات البناء لم يحقق سوى 4% من المرجو منه
  • بكام سعر المتر؟.. تفاصيل التصالح في مخالفات البناء 2024
  • 13 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح على مخالفات البناء بالشرقية
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. خطوات سهلة وبسيطة
  • 12 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية
  • محافظ أسوان يتابع المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية تستقبل طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات
  • خطوات التصالح على مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • "التصالح في صالح الجميع" ندوة توعوية بدمنهور