"كنت متأكدة أن ربنا هيجبر بخاطري ويداوي قلبي.. كانت أحلي هدية لعيد ميلادي من الكلية" بهذه الكلمات البسيطة عبرت الطالبة سارة هشام مريضة السرطان صاحبة واقعة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة حلوان عن سعادتها بعد موافقة الجامعة على قبول تقرير العذر الطبي والسماح لها بإعادة امتحان مادة أخلاقيات المهنة في نهاية هذا الفصل الدراسي.


وأكدت الطالبة سارة هشام في تصريحات خاصة لـ موقع صدى البلد أنها تواصلت مباشرة مع نائب رئيس الجامعة الذي أكد لها قبول الجامعة العذر الطبي  المقدم كما يتسنى لها إعادة أداء امتحان مادة أخلاقيات المهنة.

وتوجهت الطالبة بالشكر لكل من ساندها في محنتها، كما شكرت جميع المسؤولين بجامعة حلوان علي سعة صدرهم وقبول عذرها وإتاحة الفرصة لها باستكمال دراستها.

وأضافت: الحمد لله الظلم مش بيدوم وربنا بينصر الحق دائماً.

 

وكانت قد كشفت سارة هشام، فتاة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة حلوان، والتى أثارت ضجة كبيرة على مواقع التو،اصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية، تفاصيل فصلها من الكلية.

وقالت سارة هشام إنها طالبة فى الصف الثانى بكلية حاسبات ومعلومات، وإنها مريضة سرطان ومن المفترض أن تقوم بعمل التحاليل اللازمة، ولكنها أجلت تلك الخطوة لبعد الامتحانات.

وأضافت أن وكيلة الكلية منعتها من دخول الامتحان بسبب أنها تسير ببطء.

وذكرت أنها لم تكن تنوى نشر أى شيء على السوشيال ميديا، ولكنها فعلت ذلك الآن بعد صدور قرار بفصلها من الكلية.

وأكدت أن نائب رئيس الجامعة تواصل معها بعد الضجة التى حدثت على “فيس بوك” بسبب قضيتها، وأخبرها بتحديد ميعاد معها لحل المشكلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سارة هشام

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح الأفضل جودة والأعلى إنتاجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، موسم حصاد تقاوي القمح بالمزرعة التدريبية البحثية لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، ومقرها بالحرم الجامعي الجديد، رافقه الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي، والدكتور خلف همام عميد الكلية، والدكتور زينهم شيخون وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع والمشرف العام على المزارع، والدكتور أبو الحمد السيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هاني أحمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والمهندس ياسر محمد مدير المزرعة.

وقد تفقد رئيس جامعة سوهاج، أعمال الحصاد والدراس لمحصول القمح صنف تقاوي معتمد "سدس 12" المزروع على مساحة 20 فدان بالمقر الجديد، مثمناً دور مزارع الجامعة فى خدمة المجتمع المحلى، من خلال ماتوفره من مصادر غذائية من الإنتاج الحيوانى والداجني، الأمر الذى يساهم فى الحفاظ على الأمن الغذائي وسد احتياجات المجتمع، ويتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وأيضاً ما تنتجه من أصناف من المحاصيل الزراعية الأفضل جودة والأعلى إنتاجية بسعر التكلفة، والتى تتميز بتحملها درجات الحرارة المرتفعة وتتأقلم مع التغيرات المناخية المختلفة، مشيراً إلى أن تقاوي القمح المحسنة تلقي اقبالاََ شديداََ من المزارعين، والمعنيين بزراعة القمح المحافظة، لتميزها وجودة إنتاجها، موجهاً الشكر لقيادات الكلية على مجهوداتهم الملحوظة للارتقاء بمزارع الجامعة، واستحداث الطرق والأساليب العلمية والتقنيات الفنية المتطورة لتحقيق طفرة إنتاجية على كافة مستويات الإنتاج الزراعي أو الحيوانى، إضافة إلى الخدمات الاستشارية والبرامج التدريبية التى تقدم لرفع كفاءة المزارعين والعاملين بالمجال الزراعي من أبناء المحافظة.

المساحة المنزرعة بمحصول القمح تمتد على نحو 45 فدان

وقال الدكتور خلف همام، أن المساحة المنزرعة بمحصول القمح تمتد على نحو 45 فدان، مقسمة إلى 20 فدان تقاوي قمح سدس 12 بمزرعة مقر الجامعة الجديد، و25 فدان تقاوي قمح " 15 فدان قمح جميزة 11، و10 أفدنة قمح جيزة 171" بمزرعة الكوثر، مضيفاً أن جولة رئيس الجامعة شملت أيضاً تفقد مزرعة الإنتاج الزراعي وما تشمله من أشجار النخيل، والبرسيم الحجازي، ومحصول البامية وصوب الفلفل والخيار وشتلات الفاكهة، بالإضافة إلى التوجه إلى مزرعة الإنتاج الحيوانى والتى تضم أفضل أنواع الماشية وتنتج أجود أنواع اللحوم العجالي والبالغ عددها 110 رأس ماشية مابين جاموس وأبقار، إلى جانب تفقد محلب المزرعة الذى ينتج الألبان الطازجة بشكل يومي، حيث يتم توزيع تلك المنتجات على منافذ بيع منتجات كلية الزراعة بمقري الجامعة القديم والجديد، وتقديمها لمنسوبي الجامعة أو للمجتمع الخارجي بأسعار مخفضة مقارنة بالأسعار المتداولة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير وتجديد مدرجات كلية الحقوق
  • بـ 5 تخصصات طبية.. جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير الامتحانات بكليتي الحقوق والتجارة
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح الأفضل جودة والأعلى إنتاجية
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بالتيسير على الطلاب في الامتحانات
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليتي الحقوق والعلاج الطبيعي
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية