قال الفنان حسن الرداد، إنه منذ بدايته الفنية والدراسة في معهد الفنون المسرحية تعلم أنواعا مختلفة من الدراما، مشيرًا إلى أنه يستطيع تقديم أكثر من لون فني مختلف في التمثيل سواء كوميدي أو أكشن، موضحًا أن تقديم الدراما كان يعتمد على التخصص في الماضي، لكنه كان حريصا على أن يقدم أكثر من نوع في الدراما.

وأضاف الرداد، في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على قناة «ON»، أنّ شخصيته تحب المزاح والضحك، والمعهد فاده على مستوى التنوع لأنه يقدم أنواعا مختلفة من الدراما: «لقيت نفسي  بعمل كذا حاجه ومش شرط اللي دمه خفيف في الحقيقة يعرف يقدم كوميدي».

وتابع الفنان: «قدمت عملا رومانسيا ثم قررت التوقف عنه لأني لا أرغب في تقديم الرومانسي فقط بعيدا عن فكرة ضمان النجاح، وبعمل مخاطرة بتقديم أنواعا مختلفة خاصة في السينما، فالأمر في السينما صعب لارتباطه بالإيرادات».

وأوضح، أنّ بعض نوعيات الأفلام تحصل على إيرادات، وبخاصة الأكشن والكوميدي، لكن ما يجعله يشارك في أي فيلم تحقيق التنوع بين الرومانسي والكوميدي والأكشن، لافتًا إلى أن شخصيته قريبة للأعمال الكوميدية من خلال الهزار والضحك والبساطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن الرداد لميس الحديدي كلمة أخيرة التمثيل

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام

يحتفل المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان إيهاب فهمي، بـ عيد ميلاد الزعيم عادل إمام، الذي يحل اليوم الجمعة، الموافق 17 مايو من العام 1940، وذلك استمرارا في التأريخ الموثق لذكرى ميلاد ووفاة الراحلين من القامات الفنية المصرية، وذكرى ميلاد الفنانين الحاليين المستمرين في عطائهم الفني، بهدف التعريف والتذكير بعظماء الفن المصري، وتخليد تلك الذكرى باعتبار هؤلاء المبدعين رموزا وقدوة للأجيال الحالية والقادمة.

وأعد المركز القومي للمسرح، بوسترا خاصًا، وذلك احتفالا بعيد ميلاد الزعيم، الذي أصبح أيقونة ثقافية في تاريخ مصر الحديثة.

أهم المحطات في حياة الزعيم عادل إمام

يُعَد الزعيم أحد أشهر الممثلين وأكثرهم شعبية في مصر والوطن العربي، اشتُهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية، في بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية، مثل مراتي مدير عام (1966) وكرامة زوجتي (1967) وعفريت مراتي (1968).

بدأ عادل إمام حياته الفنية في بداية الستينات، وقدَّم لغاية الآن 126 فيلماً و16 مسلسلاً و11 مسرحية ومسلسل إذاعي مع المطرب عبد الحليم حافظ بعنوان أرجوك لا تفهمني بسرعة (1973).

نال إمام درجة البكالوريوس في الزراعة من جامعة القاهرة، كان قد بدأ عادل إمام حياته الفنية على مسرح الجامعة، ومنها انطلق إلى عمل السينما. مع دخوله لعالم السينما، لعب إمام دور البطولة في العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث كانت أفلامه في الثمانينيات والتسعينيات الأعلى أرباحاً في السينما حينها مما جعله متفوقاً على باقي الممثلين.

كانت مساهماته في صناعة السينما والمسرح من خلال معالجة القضايا الاجتماعية والسياسية في الوطن العربي؛ الأمر الذي أكسبه شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم وجعله واحداً من أكثر الشخصيات العامة العربية تأثيراً في الثمانينيات والتسعينيات. 

تحظى بعض أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة، وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه لقضايا اجتماعية وسياسية ودينية مهمة مثل الأزمات العربية مع إسرائيل والدنمارك.

 في يناير 2000، عُيِّن سفيراً للنوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • فى ذكرى ميلاده.. يوسف ادريس أبرز الأعمال الروائية في السينما المصرية
  • رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تقديم كافة سبل الدعم للمشروعات الابتكارية والتكنولوجية الحديثة
  • جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة: حريصون على تقديم كل سبل الدعم للمشروعات الابتكارية
  • فى عيد ميلاده.. أبرز محطات مصطفى شعبان الفنية
  • بائع ملابس إحرام يكشف أنواعا جديدة تحمي الحجاج من الحر.. السعر حسب الخامة
  • فى ذكرى رحيله.. محطات في حياة الفنان عبدالله فرغلي
  • معهد القلب يقدم خدمات طبية لأكثر من 232 ألف مواطن خلال 4 أشهر
  • بعد مسيرة فنية كبيرة.. هل اختار "الزعيم" الوقت المناسب للعودة إلى الدراما؟
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام
  • "صلاح السعدني عمدة التشخيص فى بر مصر" في أمسية بمركز إبداع الإسكندرية