واصلت أمانة محافظة جدة حملاتها الرقابية بجولات ميدانية مكثفة على نطاق بريمان بهدف مكافحة الظواهر السلبية, والتي أسفرت عن رصد بسطات تمارس نشاطات متنوعة حيث جرى مصادرة قرابة 15 طناً من الخضروات.

وأوضحت الأمانة أن الفرق الميدانية بمشاركة لجنة البيع الجائل والجهات ذات العلاقة تابعت أعمال إزالة كافة المخالفات والمشوهات البصرية وتحسين المظهر العام، حيث جرى رصد أكثر من 150 بسطة عشوائية تعرض أسماك ودواجن وخضروات وملابس بمنطقة "الكوثر", مشيرة إلى أن الأعمال شملت سحب عدد من المركبات المخصصة لغرض "البيع العشوائي", وتسليم قرابة 15 طناً من الخضروات للجمعيات الخيرية.


وقدمت الأمانة شكرها للمنشآت التي سجلت تقدماً في مستوى الامتثال، والذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين، مثمنة إسهام السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق "بلدي" أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة البسطات العشوائية الحملات الرقابية

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تهيئ مواقف حجز السيارات خلال موسم حج 1445هـ

هيأت أمانة العاصمة المقدسة، مواقف حجز السيارات الموجودة على مداخل مكة المكرمة التي يتم تشغيلها من قبل إدارة المرور، وذلك استعداداً لحجز وإيقاف السيارات الصغيرة وفق خطة المرور، التي تسهم في تخفيف العبء داخل مدينة مكة المكرمة.

وتم تجهيز تلك المواقف لاستقبال المركبات خلال موسم الحج لعام 1445هـ تماشياً مع خطة منع دخول السيارات إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حيث تولي الأمانة عناية كبرى بهذه المواقف؛ نظراً لأهميتها خلال الموسم، حيث جرى تشكيل عدد من الفرق الفنية لتفقد وتهيئة تلك المواقف، وتوفير أفضل الخدمات لحجاج وقاصدي بيت الله الحرام، وتمكينهم من أداء مناسكهم في أمن واطمئنان.

وأوضحت الأمانة بأنه تمت تهيئة وتجهيز جميع مرافق تلك المواقف، وهي خمسة مواقف موجودة على المداخل الرئيسية للعاصمة المقدسة، وهي موقف حجز السيارات بطريق مكة جدة السريع، وموقف حجز السيارات بطريق المدينة المنورة، وموقف حجز السيارات بطريق الليث، وموقف حجز السيارات بطريق الطائف السيل، وموقف حجز السيارات بطريق الطائف الكر، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لجميع هذه المواقف ما يقارب 45 ألف مركبة، حيث أكملت الأمانة جميع الترتيبات اللازمة لتهيئتها من خلال القيام بأعمال السفلتة والترصيف والتخطيط والترقيم والإنارة والتشجير، وتوفير الحواجز الخرسانية وأعمال النظافة المستمرة التي تشمل جميع المواقف، لتمكين الحجاج والزوار من أداء مناسكهم في أمن واطمئنان.

وأضافت بأن المواقف تشتمل على 450 لوحة إرشادية و180 برج إنارة، بالإضافة إلى صالات انتظار، ودورات مياه عامة للرجال وأخرى للنساء وملاحق واستراحات مظللة للزوار، وعدد من مجمعات الدوائر الحكومية، في حين يوجد في تلك المواقف عدد من مضخات المياه ووحدات التكييف المركزية والمولدات الأساسية والاحتياطية، وتم تهيئة جميع هذه المرافق وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها.

وأشارت الأمانة إلى أنها تشارك في اللجنة الإشرافية التي تضم عددًا من الجهات الحكومية مثل إدارة المرور، ووزارة النقل؛ وذلك لمتابعة تشغيل هذه المواقف خلال الموسم بكفاءة عالية، بالإضافة إلى مواقف النقل العام الموجودة داخل مكة المكرمة وحول المسجد الحرام، مثل موقف الرصيفة والشهداء، والقشلة، والعزيزية، وموقف كدي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • "التجارة" تنفذ 24 ألف زيارة تفتيشية في مكة المكرمة ضمن خطتها لموسم الحج
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • التجارة تنفذ أكثر من 24 ألف زيارة تفتيشية بمكة المكرمة
  • خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية
  • أمانة جدة تصادر 300 كيلو من الخضروات والفواكه في حملات رقابية على الباعة الجائلين
  • أمانة العاصمة المقدسة تهيئ مواقف حجز السيارات خلال موسم حج 1445هـ
  • “أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 100 جولة رقابية على المنشآت التجارية بالفويلق