أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للإعلام" أن المحامي العام الاستئنافي القاضي طانيوس السغبيني وجّه كتاباً الى المديرية العامة للأمن العام طالباً إفادته عمّا اذا كان المدعو حسن .س المتورّط في ما بات يُعرف بقضية "عصابة التيكتوكرز" والتي يُشتبه بأنها عمدت إلى اغتصاب أطفال في لبنان، واستغلّتهم لتوريطهم في تعاطي المخدرات وترويجها، موجوداً خارج لبنان وعن تاريخ مغادرته الأراضي اللبنانية.

 كما أصدر السغبيني بلاغ بحثٍ وتحرٍ ومذكرة إحضار في حقه بشبهة التورّط ضمن الشبكة بعد انتشار فيدوهات له وهو يعتدي على القُصّر، بالإضافةً الى تسجيلات صوتية يظهر فيها بأنه يبتزّ المدعو بول.م المعروف بـ"Jay" المقيم في السويد، والذي يتمُّ التداول باسمه على أنه مموّل العملية. يشار الى أن التحقيقات الأولية التي تُجرى بسرية تامة تجنّباً لتعريض القُصر والأحداث وأهاليهم الذين يتمّ الاستماع الى إفاداتهم لأي خطر أو تهديد، قد رست على قائمة توقيفات حتى الآن بلغت 9 أشخاص ممَّن ثَبُت تورّطهم في الأفعال الجرمية المُشار اليها، وأن هذا العدد مرجّحٌ للارتفاع بعد التوصّل إلى أسماء جديدة، وأن إطالة فترة التحقيق الأولي مبررةٌ، لأنه تحقيق متشعبٌ ومعقدٌّ ويحتاج إلى وقت، وخصوصاً أن الرؤوس المحرِّكة والمموِّلة للعصابة موجودة في الخارج (تركيا ودبي والسويد).

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لمُحبي عمرو دياب في لبنان.. هذا آخر خبرٍ عن حفله!

ذكرت منصة "بلينكس" الإماراتية في تقرير جديد لها أنّ التحضيرات ما زالت مستمرة لحفل الفنان المصري عمرو دياب في لبنان، والذي سيُقام يوم 15 حزيران المقبل.
وأشارت المنصة إلى أنَّ شركة "Velvet productionz" التي نظمت حفل دياب العام الماضي، انسحبت من المشاركة في حفل هذا العام.
ونقلت المنصة عن المدير التنفيذي للشركة أحمد عيتاني قوله إنّ هناك أسباباً شخصية دفعته للابتعاد عن تنظيم حفل "الهضبة"، لكنه أشار إلى أن الأمور قد تتبدل ومن الممكن أن يتسلم الحفل مرة جديدة.
ووفقاً للتقرير، فإنّ المتعهد ربيع مقبل هو الذي يتولى تنظيم حفلة دياب لهذا العام، مشيرة إلى أنّ تكرار خطوة "التعهّد" بشأن الإعلاميين التي حصلت العام الماضي، مرتبطة بالجهة التي ستتولى الحفل إعلامياً.
كذلك، قال التقرير إن التقديرات تشير إلى أن عدد الحاضرين لحفل عمرو دياب سيكون أقل هذه السنة بعدما بلغ 17 ألفا خلال العام الماضي.   يُشار إلى أن حفلة دياب العام الماضي، أثارت ضجّة كبيرة لأسباب عديدة، أبرزها وجود ملف قضائي يرتبط بخلاف الفنان المصري مع ورثة المنتج الراحل جون صليبا، الأمر الذي كاد يؤدي إلى وقف الحفلة.
جدل كبير أثير أيضاً بعدما طلبت اللجنة المنظمة للحفل من الصحافيين المدعوين لحضور حفل دياب، التوقيع على تعهد يمنعهم من إنتقاد الفعالية تحت طائلة حذف المقالات.    

مقالات مشابهة

  • البراءة لـ”الحاج” من جناية النصب على تجار عبر موقع “واد كنيس”
  • إشكال وإطلاق نار في البداوي.. اليكم ما حصل
  • بلاغ للنائب العام يطالب بإلزام «أوبر» بوضع كاميرات مراقبة داخل سياراتها
  • بعد واقعة فتاة التجمع.. بلاغ للنائب العام يطالب بوضع كاميرات مراقبة داخل سيارات أوبر
  • بلاغ للنائب العام يطالب بوضع كاميرات مراقبة داخل سيارات أوبر
  • غضب كبير في العيرونية.. اليكم ما حصل فجر اليوم
  • لمُحبي عمرو دياب في لبنان.. هذا آخر خبرٍ عن حفله!
  • وزارة الحج والعمرة: إحضار المستندات الطبية عند القدوم للحج يضمن سرعة الإجراءات في المنافذ
  • أسعار المحروقات تتراجع... اليكم الأرقام الجديدة
  • مواصلة التحقيق مع رئيس جماعة القصر الكبير على ذمة قضية اختلالات