ألغت بوينج أول رحلة مأهولة إلى الفضاء بسبب مشكلة في صمام الصاروخ، كان الطياران المكلفان بالاختبار والتابعان لوكالة ناسا قد شدَّا حزامهما للتو في كبسولة بوينج ستارلاينر، عندما توقف العد التنازلي، قبل ساعتين فقط من الإقلاع المخطط له، في محطة كيب كانافيرال للقوات الفضائية في فلوريدا.
 

فيتنام تحتفل بمرور 70 عاما على نهاية الاستعمار الفرنسي| شاهد انخفاض 26%.

. بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع المشكلة تتعلق بصمام تنفيس الأكسجين

 

وقال ديلون رايس المهندس في شركة "يونايتد لانتش  ألاينس" (United Launch Alliance)، إن المشكلة تتعلق بصمام تنفيس الأكسجين، في المستوى الأعلى من صاروخ أطلس التابع للشركة، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

وأوضح رايس قوله: "لقد رأينا أن الصمام ذاتي التنظيم على جانب القفل كان به بعض الطنين، وكانت حركته غريبة". من جانبه قال مدير برنامج الطاقم التجاري التابع لوكالة ناسا ستيف ستيتش: "كان الإجراء المناسب هو التنظيف".

ولم تتوفر معلومات آنية بشأن الموعد المقبل للرحلة نحو محطة الفضاء الدولية للإقامة لمدة أسبوع. وكان هذا آخر تأجيل لرحلة طاقم بوينج، التي تم تعليقها لسنوات بسبب مشاكل في الكبسولة، وقال رايس: "في مثل هذه الحالات، إذا رأينا أي بيانات لم نشهدها من قبل، فإننا ببساطة لا نرغب في المخاطرة بحمولتنا الثمينة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوينج الفضاء ناسا وكالة ناسا يورونيوز

إقرأ أيضاً:

بسبب احتجاجات الجيل الأخير.. إلغاء 60 رحلة في مطار ميونيخ بألمانيا

السومرية نيوز – دوليات

ألغيت عشرات الرحلات بمطار ميونيخ ثاني أكبر مطارات ألمانيا، جراء احتجاج عدد من نشطاء المناخ الذين أطلقوا على أنفسهم مجموعة "الجيل الأخير". وأغلق مطار ميونيخ تماما، وبعد ساعتين استؤنفت الحركة الجوية واعتقلت الشرطة الألمانية النشطاء الذين بلغ عددهم 8 أمس السبت.

وقال المتحدث باسم المطار، روبرت فيلهلم، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "الحركة الاحتجاجية التي نظمها نشطاء من مجموعة "الجيل الأخير" في المطار يوم السبت تسببت في إلغاء نحو 60 رحلة بشكل كامل".

وأعلن المتحدث باسم ثاني أكبر مطار ألماني، عن إعادة الحجز بالنسبة لكل ركاب هذه الرحلات على متن طائرات أخرى، موضحا أن "هناك 14 طائرة كان من المفترض أن تهبط في مطار ميونخ، تم تحويل مساراتها إلى مطارات أخرى".

وأضاف فيلهلم، أن "جميع الركاب البالغ عددهم 140 ألف راكب سيصلون إلى وجهاتهم"، ولكنه لفت إلى "أن جزءا كبيرا منهم سيصل إلى وجهته متأخرا".

وأردف أن "الصالات في المطار ممتلئة للغاية بسبب حركة السفر في عيد العنصرة".

ووفقا لتصريحات المطار، يبلغ إجمالي عدد الرحلات المجدولة أمس السبت 1000 رحلة سفر ووصول.

وأدانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، تعطيل نشطاء المناخ حركة الطيران في مطار ميونيخ، وغردت فيزر عبر منصة "إكس": "مثل هذه الأعمال الإجرامية تعرض حركة الطيران للخطر وتضر بحماية المناخ لأنها لا تسبب سوى عدم الفهم والغضب.. يجب ملاحقة الجناة بحسم ومراجعة إجراءات الحماية في المطار".

من جهته، أعرب وزير الزراعة الألماني جيم أوزديمير، عن اعتقاده بـ"عدم جدوى ما قام به نشطاء المناخ من تعطيل لحركة الطيران في المطار".

وكتب الوزير عبر منصة "إكس": "ما الفائدة من إفساد بداية العطلة للناس؟ حملونا نحن الساسة المسؤولية، ناقشوا وجادلوا، لكن من فضلكم لا تدمروا الشيء الأهم لدينا في مكافحة أزمة المناخ ألا وهو التوافق الواسع النطاق داخل المجتمع".

وقالت جماعة (لاست غنيريشن) "الجيل الأخير" على منصة "إكس" إنها "مسؤولة عن الواقعة".

وكان نشطاء من حركة "الجيل الأخير" المعنية بحماية المناخ أحدثوا ثقبا في أحد سياجات المطار في الساعة الخامسة من صباح أمس ودلفوا منه إلى المدرج، وقام ستة منهم بلصق أنفسهم هناك، وتم إغلاق المطار بشكل كامل على نحو مؤقت وتحويل مسار عدة طائرات إلى مدن أخرى.

وبعد نحو ساعتين تم استئناف الحركة الجوية في ميونيخ واعتقال النشطاء، ووصل عدد النشطاء الذين ألقت الشرطة القبض عليهم ثمانية نشطاء.


مقالات مشابهة

  • Blue Origin تنجح في إرسال السائحين إلى الفضاء
  • شاهد.. أحدث صور لقناة السويس والعاصمة الإدارية بالقمر الصناعي "مصر سات2"
  • بسبب احتجاجات الجيل الأخير.. إلغاء 60 رحلة في مطار ميونيخ بألمانيا
  • ناسا تؤجل مجددًا إطلاق أول رحلة مأهولة على متن ستارلاينر
  • تأجيل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء مرة أخرى
  • ناسا وبوينج يؤجلان إطلاق كبسولة ستارلاينر لتقييم تسرب الهيليوم
  • مجددا.. أزمة الهيليوم تؤجل أول رحلة مأهولة لـ"ستارلاينر"
  • تأجيل أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر إلى الفضاء
  • تأجيل أول رحلة مأهولة إلى الفضاء لكبسولة ستارلاينر لتقييم تسرب الهيليوم
  • سقوط صاروخ إسرائيلي في مستوطنة بغلاف غزة بطريق الخطأ.. وتحقيق (شاهد)