دعت الشرطة الإنجليزية مشجعي كرة القدم الذين سيسافرون إلى ألمانيا لحضور بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، في وقت لاحق هذا العام، لحسن التصرف، خاصة في الأمور الحساسة ثقافيا وتاريخيا، وتجنب مخالفة القوانين هناك.

وسترسل بريطانيا أكبر بعثة أمنية لها على الإطلاق للعمل مع المسؤولين الألمان للمساعدة في تأمين البطولة، إذ من المتوقع أن يسافر أكثر من 300 ألف مشجع، غالبيتهم دون تذاكر، إلى ألمانيا، ولم يتم الكشف عن عدد أفراد هذه البعثة الأمنية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4جدول ومواعيد نهائيات البطولات الآسيوية والأفريقية والأوروبية والقنوات الناقلةlist 2 of 4يويفا يستجيب للمدربين ويزيد تشكيلة المنتخبات في يورو 2024list 3 of 4منتخب فرنسا يخسر جهود لوكاس هيرنانديز في يورو 2024list 4 of 4مدرب بلجيكا يستبعد كورتوا حارس ريال مدريد من يورو 2024end of list

وستقدم الشرطة البريطانية ووزارة الخارجية وروابط المشجعين إرشادات للجماهير، لمساعدتهم على تجنب خرق القانون الألماني، محذرة من أن الشرطة المحلية قد تصدر غرامات فورية مع اقتياد المخالفين إلى أقرب بنك لضمان الدفع.

وقال مارك روبرتس، المسؤول البارز في قطاع تأمين مباريات كرة القدم بالشرطة الإنجليزية، إن غالبية المشجعين يعرفون ما هو الصواب والخطأ.

وقال روبرتس خلال مؤتمر صحفي مع الشرطة الألمانية في برلين "لنكن واقعيين، بعض هذه الأشياء لا تحتاج حقا إلى القول، إنها ستكون جريمة جنائية في أي ديمقراطية غربية طبيعية. لا يتعين عليك مراجعة القوانين الألمانية قبل السفر. فقط كن ضيفا لطيفا واستمتع بوقتك".

وحين واجهت إنجلترا منتخب ألمانيا وديا في 2017 بدورتموند، أدان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سلوك بعض المشجعين الذين شوهدوا وهم يؤدون التحية النازية.

ودعا أوليفر شترودهوف، من مركز التعاون الدولي للشرطة الألمانية، المشجعين إلى تفهم أن بعض التصرفات المقبولة في بريطانيا قد لا تكون كذلك في ألمانيا.

وأضاف أن الشرطة الألمانية لن تتسامح مطلقا مع أي خرق للقوانين.

وقال "عندما تأتي إلى بلد ما عليك أن تحترم ثقافته وتاريخه".

وستلعب إسكتلندا وإنجلترا في البطولة.

ويخضع حوالي 2000 من مشجعي كرة القدم البريطانيين حاليا لقيود قانونية تمنعهم من السفر لحضور البطولة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

سلوفاكيا تترقب وضع رئيس الوزراء بعد محاولة اغتياله

خضع رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، الذي أصيب بالرصاص الأربعاء "لعملية جراحية جديدة"، اليوم الجمعة، وما زال في حال الخطر مما يغرق البلاد في حالة من الترقب والشكوك قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات الأوروبية.
سيمثل مطلق النار المفترض الذي كانت دوافعه "سياسية" بحسب الشرطة، أمام المحكمة غدا السبت.
بعد يومين من الهجوم الذي وقع بينما كان رئيس الوزراء، البالغ من العمر 59 عاما، يستقبل أنصاره في وسط سلوفاكيا، لا يزال فيكو في العناية المركزة.
وقال وزير الدفاع روبرت كاليناك، خلال مؤتمر صحافي في مستشفى بانسكا بيستريتسا "خضع لعملية جراحية استمرت قرابة ساعتين". وأضاف "حالته لا تزال خطيرة جدا، وربما علينا الانتظار بضعة أيام لمعرفة كيف ستتطور الأمور".
وأعلن الرئيس المنتخب بيتر بيليغريني، أمس الخميس بعد أن تحدث مع فيكو "بضع دقائق" أنه "يستطيع التحدث لكن فقط ليقول بعض الجمل". ومن المقرر أن يجتمع مجلس طبي الاثنين لتقييم العلاج المقبل.
وقال بيليغريني لقناة "تي اي 3" الإخبارية إنهم "سيقررون ما إذا كان سيستمر في تلقي العلاج في بانسكا بيستريتسا أو ما إذا كان من الممكن نقله إلى مكان أقرب من مقر إقامته" في العاصمة براتيسلافا.
وأضاف الرئيس السلوفاكي أن فيكو لم يفقد وعيه بعد الهجوم. وأضاف "يتذكر إطلاق النار وتفاجأ بإمكانية حدوث ذلك والسرعة التي تم فيها الاعتداء".
- تفتيش منزل المشتبه به
يستمر التحقيق لمعرفة المزيد عن دوافع المشتبه به الذي قالت وسائل الإعلام إنه متقاعد يبلغ من العمر 71 عاما.
وأعلنت محكمة "بزينوك" (جنوب غرب) أنه سيتم الاستماع إليه السبت، بتهمة محاولة القتل العمد لاتخاذ قرار بشأن ايداعه السجن قبل محاكمته.
المشتبه به كاتب هاوٍ أسس حركة "ضد العنف". لكن يبدو أيضا أنه شخص غاضب قرر بمفرده تنفيذ الاعتداء بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في أبريل وفاز فيها بيتر بيليغريني المقرب من فيكو.
وبحثا عن أدلة، قامت الشرطة بتفتيش منزله أمس الجمعة في مدينة "ليفيس" الواقعة على بعد 80 كيلومترا من مكان الاعتداء.
واصطحبه محققون إلى المنزل الذي كان يعيش فيه مع زوجته وهو يرتدي سترة واقية من الرصاص وخوذة، بحسب لقطات بثتها قناة "ماركيزا".
وقال التلفزيون "بقيت الشرطة في الشقة لعدة ساعات... وأخذوا معهم جهاز كمبيوتر ووثائق".
وردا على سؤال لفرانس برس رفضت الشرطة التعليق على التحقيق الجاري.
- "بلد مستقر"
أثار الاعتداء صدمة في سلوفاكيا ومخاوف من المزيد من أعمال العنف في هذا البلد.
لكن وزير الدفاع روبرت كاليناك، وهو نائب رئيس الوزراء، سعى إلى الطمأنة. وأكد، أمس الجمعة، أن "البلاد مستقرة تماما كما استقرت حالة المريض".
وقال للصحافيين إن "الحكومة تعمل وهناك نواب لرئيس الوزراء (...) لا أرى أي مشكلة".

أخبار ذات صلة تحديث بشأن الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا وزير داخلية سلوفاكيا: «ذئب منفرد» وراء محاولة اغتيال فيكو المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ليفركوزن يستهدف غزو أوروبا بعد تسيد الكرة الألمانية
  • باسبور مقابل الاعتراف بـإسرائيل.. قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يربك المهاجرين
  • العودة إلى تفاهة الشر
  • منتخب أوكرانيا يعلن قائمة يورو 2024
  • كلينسمان: ألمانيا مرشحة لحصد لقب يورو 2024
  • فيضانات غير مسبوقة في ألمانيا وفرنسا وإجلاء مئات السكان
  • ‎فيضانات ألمانيا تحول الشوارع أنهارا
  • تحركات مريبة| ألمانيا تعتقل عناصر إرهابية.. وترفض لجوء «داعشي».. وتشدد المراقبة لمنظمة «مسلم إنتراكتيف»
  • سلوفاكيا تترقب وضع رئيس الوزراء بعد محاولة اغتياله
  • إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية في السويد