تواصل اعمال اللجان الفنية للأولمبياد الخاص الدولي اعمالها بالعاصمة الامريكية واشنطن، حيث يمثل منطقة الشرق الاوسط وشال افريقيا كلا من د. عماد محي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب والدكتور شريف الفولى رئيس قطاع الالعاب والمسابقات واقرانهم من باقي مناطق العالم وفق تقسيم الاولمبياد الخاص الدولى العالم إلى سبع مناطق، حيث يشارك فى الاجتماعات لو لوريا، كريستيان غيرالت،فينيشا باولر،بريتني بيرز،جون بول،ماري ميريت، كاستر إدواردز،إديترا

انجاز مصر بعالمية برلين 2023 للأولمبياد الخاص على مائدة اللجان الفنية بواشنطن


وارتكزت اجتماعات اليوم الثاني على مناقشة تعليقات الوفود على الألعاب العالمية برلين ٢٠٢٣ والنظام الجديد الذي تم تطبيقه لأول مرة في كل من ألعاب القوى والسباحة والذي نتج عنه شكوى العديد من المشاركين بأن نتيجته تم استبعاد العديد من المشاركين من المسابقات لتخطيهم الأرقام المؤهلة للمستوى المحدد لهم والسماح لهم المشاركة به.


ثم مناقشة الركائز الاساسية لمعايير التأثير الرياضي للألعاب العالمية، وهي أربع ركائز للمعايير وتهدف إلى تحسين أداء اللاعبين في المسابقات، تحسين جودة المسابقات والإمكانات المتاحة بالألعاب العالمية تحسين  الحصص المخصصة للبرامج، تحسين عمليات الرياضة العامة بالألعاب العالمية.
كما تم مراجعة ومناقشة الإصدار  الجديدة من معايير التأثير الرياضي لرياضة ألعاب القوى والاصدار الجديد لنسخة السباحة والمبنية على الركائز التي تم ذكرها هذه النسخ الجديدة تشمل  التوزيع الجديد للحصص المقررة للمناطق المختلفة في كل رياضة.
   وكان اليوم الأول قد شهد مناقشة رياضتي العاب القوى والسباحة  ومستوياتها والتي تم تطبيق النظام الجديد عليهما في عالمية برلين، حيث تم مناقشة  الريشة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم. كما تناولت المناقشة البروتوكول الخاص بالرياضيات الموحدة بالألعاب بما يتضمن من تقسمات ومستوبات وأفضل الطرق لتعليم البرامج وإيصال المعلومات الخاصة بالألعاب والرياضيات المختلفة لهم استنادا إلى دراسة الخبرة المكتسبة من ألعاب برلين.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعوا لزيادة عدد الالعاب والمسابقات والاهتمام بصحة اللاعبين

طالب المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي عقب تتويجه عدد من اللاعبين واللاعبات الفائزين في دورة الألعاب الوطنية الإماراتية المقامة حاليا بالعاصمة الاماراتية ابوظبي مختلف برامج منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بزيادة الاهتمام بالألعاب والمسابقات الخاص باللاعبين وزيادة عدد الرياضات التي يمارسونها.

 

وأشار الى أن الألعاب والمسابقات والمنافسات الرياضية في الأولمبياد الخاص هي الرئة التي يتنفس منها لاعبو الاولمبياد الخاص وأيضاً البوابة السحرية التي غيرت حتى الآن حياة ما يقرب من 6 مليون لاعب ولاعبة من بين 250 مليون شخص من ذوي الإعاقة الفكرية حول العالم، حيث نجح الاولمبياد الخاص من خلال الرياضة في إذابة كثير من الجليد في مجتمعاتنا .. وحدث بالفعل الكثير من الدمج وتقبل الآخر .. وذلك بعد قرون من الإهمال والتهميش.

مضيفا بان أهم ما يميز الاولمبياد الخاص وجود أنشطة تقام بشكل يومي سواء ما يحصل عليه اللاعبين من حصص تدريبية إلزامية أسبوعيا، تختتم بألعاب ومسابقات متنوعة على مستوى كل منطقة أو إمارة أو محافظة إلى أن تصل الى الألعاب الوطنية والتي تقام على مستوى الدولة .. ومنها الى الألعاب الاقليمية ثم العالمية، وقد شهدت وطنية أبوظبي المنافسة في  6 رياضات هي، الريشة الطائرة، وكرة السلة، والبولينج، وكرة القدم، والرياضات الإلكترونية، والقوة البدنية.

كما طالب بضرورة الاهتمام بصحة اللاعبين  وذلك خلال الجولة التي قام بها متفقدا الكشوفات الصحية التي صاحبت اقامة الالعاب الوطنية مؤكدا بأن ممارسة اللاعبين للمنافسات الرياضية وهو في كاملة لياقته البدنية والصحية سوف ينعكس بما لا يدع مجالا للشك على أداء اللاعب وتمكنه من اخراج افضل ما بداخله من طاقات رياضية .

و شارك في حضور الالعاب الوطنية الإماراتية وفدا من  الرئاسة الاقليمية ضم د. عماد محي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب ، د. شريف الفولى رئيس قطاع الالعاب والمسابقات ، ليلة الشناوي مدير البرامج الصحية ، وحصة الزرعوني مدير الاتصالات وتطوير الشراكة ،  ودكتور مصطفى شوقي المندوب الفني لتكنولوجيا المعلومات للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، و دكتور عمر محمد، ومحمد سرور من الاولمبياد الخاص المصري .

مقالات مشابهة

  • "المشاط" تعقد مائدة مستديرة مع نائب رئيس بنك التنمية الجديد ومراكز الأبحاث الاقتصادية في مصر
  • "توطين الصناعة وخفض الدين" أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة
  • «التعاون الدولي» تعقد مائدة مستديرة مع نائب رئيس بنك التنمية الجديد
  • رياضيون: الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص أبرزت مواهب واعدة
  • التعاون الدولي تعقد مائدة مستديرة مع نائب رئيس بنك التنمية الجديد ومراكز الفكر والأبحاث الاقتصادية في مصر
  • الرئاسة الإقليمية تشيد بنجاح أول ألعاب وطنية للأولمبياد الخاص بالإمارات
  • سوريا تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية
  • الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص تستقطب أكثر من 600 رياضي
  • حقوق عين شمس تكرم بطلة العرب والبحر المتوسط في ألعاب القوى
  • الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعوا لزيادة عدد الالعاب والمسابقات والاهتمام بصحة اللاعبين