تواصل اللجان الفنية للأولمبياد الخاص الدولي اعمالها بالعاصمة الأمريكية واشنطن ، حيث يمثل منطقة الشرق الاوسط وشال افريقيا كلا من الدكتور عماد محي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب والدكتور شريف الفولى رئيس قطاع الالعاب والمسابقات.

ويشارك فى الاجتماعات لو لوريا، كريستيان غيرالت،فينيشا باولر،بريتني بيرز،جون بول،ماري ميريت، كاستر إدواردز،إديترا.


وارتكزت اجتماعات اليوم الثاني على مناقشة تعليقات الوفود على الألعاب العالمية برلين ٢٠٢٣ والنظام الجديد الذي تم تطبيقه لأول مرة في كل من ألعاب القوى والسباحة والذي نتج عنه شكوى العديد من المشاركين بأن نتيجته تم استبعاد العديد من المشاركين من المسابقات لتخطيهم الأرقام المؤهلة للمستوى المحدد لهم والسماح لهم المشاركة به.
ثم مناقشة الركائز الاساسية لمعايير التأثير الرياضي للألعاب العالمية، وهي أربع ركائز للمعايير وتهدف الى تحسين أداء اللاعبين في المسابقات، تحسين جودة المسابقات والإمكانات المتاحة بالألعاب العالمية تحسين  الحصص المخصصة للبرامج، تحسين عمليات الرياضة العامة بالألعاب العالمية.
كما تم مراجعة ومناقشة الإصدار  الجديدة من معايير التأثير الرياضي لرياضة ألعاب القوى والاصدار الجديد لنسخة السباحة والمبنية على الركائز التي تم ذكرها هذه النسخ الجديدة تشمل  التوزيع الجديد للحصص المقررة للمناطق المختلفة في كل رياضة.
   وكان اليوم الاول قد شهد مناقشة رياضتي العاب القوى والسباحة  ومستوياتها والتي تم تطبيق النظام الجديد عليهما في عالمية برلين ، حيث تم مناقشة  الريشة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم. كما تناولت المناقشة البروتوكول الخاص بالرياضيات الموحدة بالألعاب بما يتضمن من تقسمات ومستوبات وأفضل الطرق لتعليم البرامج وإيصال المعلومات الخاصة بالألعاب والرياضيات المختلفة لهم استنادا إلى دراسة الخبرة المكتسبة من ألعاب برلين.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. تباين آراء الطلاب على امتحان الاقتصاد والإحصاء بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، حول مستوى صعوبة امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء ما بين متوسط وصعب قليلا. 

فيما شهد محيط لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، حالة من الهدوء، وغياب لأولياء الأمور الذين التزموا بالتعليمات قبل دخول الطلاب اللجان، فلم يتواجد أي تجمعات من أولياء الأمور أو الطلاب أمام اللجان.

فيما نشرت مديرية أمن الوادي الجديد، بإشراف مدير أمن المحافظة، اللواء محمد أبو الليل، عناصر من الشرطة النسائية والسرية لتأمين لجان طالبات الثانوية العامة بمراكز المحافظة الخمسة، كما جرى نشر قوات من إدارتي المرور والحماية المدنية، وعناصر قتالية في محيط اللجان والطرق المؤدية لها، لتأمين عملية دخول وخروج الطلبة.

وجرى تنفيذ خطة أمنية مكثفة لتأمين جميع اللجان بالمحافظة، وشكلت المديرية غرفة عمليات داخل المديرية لتلقي الشكاوى والبلاغات وسرعة فحصها والعمل على حلها.

وأكدت مديرية أمن الوادي الجديد، التعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون، ومنع تجمع أولياء الأمور بمحيط المدارس أثناء إجراء الامتحانات، وخلق مناخ طيب للطلاب لأداء الامتحان دون التأثير عليهم من الخارج. 

ومن جانبه تابع المهندس سيد عبد العزيز، وكيل التعليم بالوادي الجديد، سير أعمال امتحانات شهادة الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات بالمديرية بحضور ممثل عن المستشار العسكري ومديرية الأمن بالمحافظة وجميع المعنيين.

ووفرت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة مبردات مياه ومراوح داخل اللجان لراحة الطلاب خلال أداء الامتحانات.

وكان قد أدى 1783 طالبا وطالبة الامتحانات،  اليوم في مادتي الاقتصاد والإحصاء أمام 11 لجنة موزعة على مستوى 5 إدارات تعليمية، بمختلف مراكز ومدن المحافظة وإدارة الخارجة التعليمية تضم 905 طالبا وطالبة منهم 287 أدبي و572 علمي علوم و64 طالبا وطالبة بقسم علمي رياضة، مقسمين على 4 لجان، وإدارة الداخلة التعليمية تضم 584 طالبا وطالبة منهم 112 أدبي و443 علمي علوم و 29 طالبا وطالبة بقسم علمي رياضة مقسمين على 3 لجان امتحانية.

كما أن إدارة الفرافرة التعليمية تضم 165 طالبا وطالبة منهم 16 أدبي و132 علمي علوم و17 طالبا وطالبة بقسم علمي رياضة، موزعين على لجنة واحدة بالمركز، أما إدارة بلاط التعليمية تضم 75 طالبا وطالبة منهم 12 أدبي و60 علمي علوم و3 طلاب بقسم علمي رياضة، داخل لجنة واحدة بالمركز، أما إدارة باريس التعليمية تضم 95 طالبا وطالبة منهم 30 أدبي و 64 علمي علوم و 1 طالب بقسم علمي رياضة، داخل لجنة واحدة أيضا بالمركز.

441959935_1939480383137261_231386339192984605_n غرفة عمليات الامتحانات الثانوية العامة بالوادي الجديد لجان الثانوية العامة بالوادي الجديد (1) لجان الثانوية العامة بالوادي الجديد (2) لجان الثانوية العامة بالوادي الجديد وحالة من الهددوء بمحيطها

مقالات مشابهة

  • اجتماعات وزير الأمن القومي الإسرائيلي بواشنطن الأسبوع المقبل لبحث التهدئة على حدود لبنان
  • نقل مباريات بلدية المحلة لاستاد السويس الجديد حتى نهاية الموسم
  • «منة وبيشوي».. مصريان على طريق العالمية بعد تخرجهما من أكاديمية الفنون ببرشلونة
  • مريم بنت محمد بن زايد تشيد بأبطال الأولمبياد الخاص الإماراتي
  • الثانوية العامة 2024.. تباين آراء الطلاب على امتحان الاقتصاد والإحصاء بالوادي الجديد
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير الجارية ببسيون
  • وزير الكهرباء يتفقد سير أعمال تحسين الشبكة الكهربائية ومحطتي التحويل في زبيد و الجراحي بالحديدة
  • محافظة القاهرة يصدر قرارا بتشكيل لجان للبت في طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • وزير المالية: نعمل على تحسين شبكات النقل ومشروعات الطاقة لجذب الاستثمار للدولة
  • مناقشة المواد محل الاختلاف حول مشروعي قانونين بمجلس عُمان