حذر المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، من العواقب الإنسانية المدمرة حال استمرار العمليات الإسرائيلية العسكرية على منطقة رفح الفلسطينية، مع التلويح بشنّ هجوم بري على تلك المدينة المكتظة بالسكان، والذي ينذر بالتسبب في مجزرة إجرامية جديدة تنتهك حق المدنيين الأبرياء، وتؤدي إلى كارثة إنسانية واسعة النطاق والأبعاد، معتبرا أن هذا التصعيد بالغ الخطورة ويؤكد تمادي الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني في تنفيذ مخططه لإبادة الشعب الفلسطيني وتهجير من تبقى منهم، ومن ثم تصفية القضية الفلسطينية بمجازر يشاهدها العالم أجمع.

العمليات العسكرية برفح الفلسطينية

وأكد «العسال» أهمية الاستجابة لنداءات مصر في وقف تلك العمليات العسكرية برفح الفلسطينية لما من تداعيات بالغة الجسامة ترهن لعقود إضافية طويلة مستقبل السلم والأمن في المنطقة، مشيرا إلى أن تحذيرات القيادة السياسية المصرية للجانب الإسرائيلي لم تتوقف في شأن تجنب العملية العسكرية في رفح؛ وذلك لإدراك خطورتها على الوضع الإنساني في المنطقة، ولكن الاحتلال صم آذانه عنها وعن مطالبات المجتمع الدولي بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

مصر لن تتوان عن الدعوة لحل شامل للقضية الفلسطينية  

وأكد عضو مجلس الشيوخ، ضرورة الإسراع في الوصول لاتفاق مستدام يوقف إطلاق النار ويؤدي إلى مسار سياسي يكفل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة كحل عادل ودائم ونهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي والذي لن تتوانَ مصر في الدعوة له بكل المسارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية العمليات الإسرائيلية العسكرية رفح غزة

إقرأ أيضاً:

إخفاق جديد لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.. كتيبة فلسطينية تتسلل لمواقع عسكرية

أوضحت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» بالقدس المحتلة، أن صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية كشفت بأن 4 مقاتلين ينتمون إلى كتيبة من فصائل المقاومة الفلسطينية تمكنوا من اجتياز بعض المواقع العسكرية للاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة.

وأضافت أبو شمسية، خلال رسالة على الهواء، أنه بالقرب من هذه المنطقة الآمنة التي كان قد استولى عليها الاحتلال الإسرائيلي، والذي كان مقابلها هنالك خسائر وكلفة مادية وعسكرية، وحتى في صفوف الجنود الذين قتلوا أو جرحوا بالمنطقة التي يقيمها كمنطقة آمنة عازلة تحمي مستوطنات غزة.

وتابعت، أن المقاومين تمكنوا من اجتياز هذه المنطقة الآمنة واشتبكوا مع المجموعة البدوية كما تقول إذاعة الاحتلال الإسرائيلي، التي تم إرسالها إلى المنطقة هناك، واستدعاء المسيرات الإسرائيلية والقوات المدفعية التي تصدت لهؤلاء المقاتلون.

وأشارت إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تصف هذه العملية بأنها تسجل كإخفاق جديد لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حتى أن الأنباء كانت قد تضاربت فيما أعلنته رسميا بيانات جيش الاحتلال، وبين ما تم إعلانه في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

اقرأ أيضاًفصائل فلسطينية تشتبك مع قوة إسرائيلية وتقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال

رويترز: فصائل فلسطينية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إسرائيل في معبر كرم أبو سالم

فصائل فلسطينية تستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية غرب حي تل الهوى جنوب غزة

مقالات مشابهة

  • تسلل شباب من المقاومة نحو معبر كرم أبو سالم وقتل جندي إسرائيلي.. شاهد التفاصيل
  • إخفاق جديد لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.. كتيبة فلسطينية تتسلل لمواقع عسكرية
  • باحث سياسي: الاحتلال يريد تصعيد الموقف عبر تكثيف العملية العسكرية ضغطًا على المسار التفاوضي
  • أنشطة إسرائيل العسكرية تلوث البيئة الفلسطينية.. ما قصة قنبلة «هرتسيليا»؟
  • مستشفى شهداء الأقصى: خروج أحد مولدات الكهرباء عن العمل ينذر بكارثة إنسانية
  • متى تنتهي العملية العسكرية برفح .. جيش الاحتلال يصرح
  • مصر تطالب بالضغط على إسرائيل لوقف العمليات العسكرية في غزة
  • كاتبة صحفية: إسرائيل تشن العمليات العسكرية لإعادة هيكلة غزة جغرافيًا
  • سكان مدينة رفح يعيشون بين الركام والخراب بعد العملية العسكرية الإسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي: الفرقة 162 تواصل العملية العسكرية في رفح