المناطق_مكة

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تسجل مكة المكرمة أعلى درجات الحرارة اليوم بين المدن السعودية بواقع 40 درجة مئوية فيما تسجل شرورة 39 درجة اليوم.

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق عسير، جازان ونجران تمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الجنوبية منها.

أخبار قد تهمك بـ 36 مئوية .. مكة المكرمة تسجل أعلي درجة حرارة اليوم بالمملكة وطريف الأدنى 11 مارس 2024 - 10:41 صباحًا بـ 35 ْمئوية.. مكة المكرّمة وشرورة تسجّلان أعلى درجة حرارة وطريف الأدنى 4 مارس 2024 - 10:45 صباحًا

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق القصيم والمدينة المنورة كذلك على الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أدنى درجة حرارة أقل درجة حرارة أقل درجة حرارة في المملكة درجة حرارة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد توضح الأماكن الأكثر حرارة غدا السبت.. تصل 43 درجة في بعض الأماكن

ارتفاع كبير في درجات الحرارة تشهده البلاد خلال الفترة الحالية، نتيجة تأثرها بالموجة الحارة التي بدأت أمس، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، غدا ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، واستمرار الموجة شديدة الحرارة، والتي قد تتراوح الحرارة خلالها في بعض المناطق ما بين 39 و43 درجة مئوية، لذلك نوضح الأماكن الأكثر حرارة غدا.

ارتفاع درجات الحرارة 

قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن درجة الحرارة المتوقعة خلال طقس الغد تصل إلى 39 درجة مئوية وأحيانا إلى 43 درجة على محافظات جنوب الصعيد، كما تشهد السواحل الشمالية ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى أكثر من 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، ويكون هناك ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة خلال ساعات الليل عن الأيام الماضية، حيث تصل الصغرى على محافظة القاهرة إلى 24 درجة مئوية. 

وتابع الميقاتي؛ الطقس غدا شديد الحرارة نهارا معتدل في ساعات الليل، وتكون أكثر الأماكن تأثرا بدرجات الحرارة المرتفعة بالمناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، حيث تتجاوز درجات الحرارة في هذه المناطق الـ 40 درجة مئوية، إذ تعتبر الموجة الحارة هي أول موجة حارة طويلة في فصل الربيع، وتستمر حتى نهاية الأسبوع وقد تستمر أكثر من ذلك.

وأضاف «قياتي»، أن البلاد تشهد غدا ظواهر جوية، تتمثل في نشاط رياح على العديد من مناطق الجمهورية على فترات متفرقة، ويكون النشاط ملحوظ وقوي على مناطق جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ويؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، مع استمرار اضطرابات البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة اليوم
  • حالة الطقس في مطروح| ارتفاع شديد لدرجات الحرارة والعظمى تسجل 38
  • «الأرصاد»: أجواء مائلة للحرارة ليلا.. والعظمى في الصعيد تسجل 45 درجة
  • «الأرصاد»: مكة المكرمة الأعلى حرارة بـ44 درجة.. والسودة الأدنى
  • أمطار رعدية وسيول.. السعودية تحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة
  • طريف تسجّل أدنى درجة حرارة بالمملكة قبل بداية الصيف
  • محافظة طريف تسجّل أدنى درجة حرارة بالمملكة قبل بداية فصل الصيف
  • «الأرصاد»: مكة المكرمة الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد توضح الأماكن الأكثر حرارة غدا السبت.. تصل 43 درجة في بعض الأماكن
  • «الأرصاد»: المدينة المنورة الأعلى حرارة بـ43 مئوية.. والسودة الأدنى