عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع صدام كروي مشتعل من العيار الثقيل يجمع بين فريقي ريال مدريد وبايرن ميونخ، والذي يجمعهما علي ستاد سانتياجو برنابيو ضمن منافسات اياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وانتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “أليانز أرينا”.

 

تاريخ مواجهات الريال ضد البايرن

والتقى الفريقان 27 مرة من قبل، وحسم بايرن ميونخ 12 مباراة لصالحه، مقابل 11 مواجهة للميرنجي، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل.

ولم ينجح بايرن ميونخ في تحقيق أي انتصار في آخر 8 مباريات له أمام ريال مدريد، حيث تلقى 6 هزائم وتعادل مرتين، وهذه هي أطول فترة بدون فوز لفريق ألماني ضد منافس.

 

الريال ضد البايرن

فيما تفوق الريال الفوز في آخر 4 مباريات على أرض بايرن ميونخ، 4-0 في موسم 2013-2014،  و2-1 في موسم 2016-2017، و2-1 في موسم 2017- 2018، بينما تعادل فى مباراة الذهاب بنصف نهائي نسخة دوري أبطال أوروبا الحالية 2-2.

 

ومن المقرر أن يلتقي الفريق المتأهل اليوم إلى المباراة النهائية لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني والذي تأهل على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

أنشيلوتي لم يخسر أمام بايرن ميونخ في تاريخه :


ويمتلك المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رقمًا إيجابيًا في تاريخ مواجهاته ضد بايرن ميونخ الألماني، حيث لم يسبق أن خسر أمامه.

وسبق أن واجه أنشيلوتي فريق بايرن ميونخ 9 مرات في بطولات مختلفة، حيث فاز المدرب الإيطالي في 6 مباريات، وحضر التعادل في 3 لقاءات ولم يتعرض لأي هزيمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ريال مدريد وبايرن ميونخ دوري أبطال أوروبا الريال ضد البايرن أنشيلوتي بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

روديغر يدعو منتخب ألمانيا للتعلم من ريال مدريد

دعا المدافع أنطونيو روديغر منتخب ألمانيا لتعلم كيفية حسم مبارياته من ريال مدريد الإسباني المتوج حديثا بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتوج روديغر بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الأسبوع الماضي بعد فوزه 2-0 على بوروسيا دورتموند الذي سنحت له العديد من الفرص للتسجيل خاصة في الشوط الأول.

وقال روديغر خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، بمقر المنتخب: "(ألمانيا وريال مدريد) وجهان مختلفان. "نتمتع هنا بنظام جيد جداً يناسب أسلوب لعبنا لكن ما يمكننا تعلمه من ريال مدريد هو كيفية حسم المباريات".

وكان هذا اللقب الأخير لريال مدريد هو 15 له في دوري أبطال أوروبا إذ لم يخسر في النهائيات لأكثر من 40 عاماً.

وأضاف اللاعب روديغر : "كانت مباراتنا الأخيرة ضد أوكرانيا جيدة للغاية رغم التعادل السلبي لكن الشيء الذي كان ينقصنا هو الأهداف وهذا ما يمكن أن نتعلمه من ريال مدريد".

وسيطر الألمان يوم الإثنين على المباراة أمام أوكرانيا وسددوا في إطار المرمى وأهدروا مجموعة من الفرص الذهبية للتسجيل لكن شباكهم كادت أن تهتز في الدقيقة الأخيرة.

وأهدرت ألمانيا الفرص أيضاً في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر التي شهدت خروجهم من دور المجموعات للمرة الثانية توالياً.

وسيواجه منتخب ألمانيا نظيره اليونايي بعد غد الجمعة في مباراته الودية الأخيرة قبل أن يستهل مشواره في بطولة أوروبا 2024 في 14 حزيران / يونيو ضد اسكتلندا في المجموعة الأولى.كما سيلعب مع المجر وسويسرا في المجموعة.


مقالات مشابهة

  • رودريجو يوضح مصيره مع ريال مدريد بعد وصول مبابي وإندريك
  • دافيد أنشيلوتي يرفض التخلي عن والده في ريال مدريد
  • ناجلسمان يعلن قائمة المانيا النهائية ليورو 2024
  • نجم برشلونة على رادار بايرن ميونخ بفرمان كومباني
  • بايرن ميونخ يُضيق الصراع على ريال مدريد بسبب ديفيز
  • موندو ديبورتيفو تبرز التحديات تواجه أنشيلوتي في الموسم الجديد
  • روديغر يدعو منتخب ألمانيا للتعلم من ريال مدريد
  • موندو ديبورتيفو تكشف تشكيل ريال مدريد في وجود مبابي
  • لابورتا: الريال يفوز بالحكام!
  • بعد تعاقد ريال مدريد مع مبابي.. هل الكندي ألفونسو ديفيز الصفقة التالية؟