أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، انطلاق ماراثون امتحانات النقل بمختلف المراحل التعليمية للفصل الدراسي الثانى اليوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد بكافة الإدارات التعليمية لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، وجاهزية غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وعملها على مدار اليوم لحل أية مشكلات أو معوقات داخل اللجان.

 

صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ10 آلاف مواطن فى 8 قوافل طبية تموين المنيا: ضبط 167 مخالفة متنوعة في حملات على المخابز البلدية والأسواق

 

وأكد المحافظ ، انتظام امتحانات صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية على مستوي الإدارات التعليمية دون أي شكاوى أو معوقات في يومها الأول، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين سير الامتحانات و اتباع القواعد المنظمة لسير الامتحانات والالتزام ببث روح الطمأنينة فى نفوس الطلاب.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية لانتظام سير العملية الامتحانية للفصل الدراسي الثاني داخل لجان صفوف النقل على مستوي الإدارات التعليمية كل فى نطاقه الجغرافى وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، موجهاً بتوفير كافة سبل الراحة من إضاءة وتهوية، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

من جانبه، أوضح حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم، أن طلاب المرحلة الابتدائية للصفوف (الرابع والخامس والسادس) ، والصفين الأول والثاني الاعدادي والصف الأول الثانوي يؤدون الامتحانات فى الفترة من 8 مايو وحتى 22 مايو ، والصف الثالث الاعدادي العام من 15 مايو حتي 21 مايو، ، فيما يبدأ الصف الثاني الثانوي الاختبارات غدا الخميس 9 مايو وحتى 23 مايو، وستجري امتحانات النقل للتعليم الثانوى الفني بمختلف التخصصات خلال الفترة من 29 ابريل وحتى 22 مايو 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفصل الدراسي الثاني اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا المراحل التعليمية امتحانات الفصل الدراسي الثاني انتظام امتحانات صفوف النقل سير العملية الامتحانية غرفة العمليات الرئيسية وكيل وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024

انطلقت أمس امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين وضعاف السمع بجميع مدارس محافظة الإسماعيلية للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، وذلك على مستوى الـ ٨ إدارات التعليمية بمحافظة الإسماعيلية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، موجهًا على العمل بتوفير الأمن والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وتفقد محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، اللجان الامتحانية بمدرسة ٢٥ يناير الإعدادية بنين ومدرسة المستقبل الإعدادية التابعين لإدارة أبو صوير التعليمية، هذا إلى جانب تفقد اللجان الامتحانية بمدارس السلام التجريبية الرسمية لغات ومدرسة ٢٥ يناير الإعدادية التابعين لإدارة شمال التعليمية وذلك لمتابعة سير اللجان الامتحانية.

وشدَّد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، على ضرورة اتباع اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات وتنفيذ ما ورد من الوزارة موجهًا بضرورة التواصل المباشر مع غرفة العمليات بالإدارة التعليمية للتدخل الفوري وحل أي عقبات تواجه العملية الامتحانية.

كما تم التأكيد على منع استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية وضرورة غلق بوابات المدارس وعدم السماح لأي شخص بدخول المدرسة أثناء فترة الامتحانات من غير المختصين مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

ومن الجدير ذكره، أنه تقدم لامتحان الشهادة الإعدادية هذا العام ٢٨٠٠٠ طالب وطالبة تم توزيعهم على ١٦٧ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

وكان محافظ الإسماعيلية قد اعتمد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام والتي بدأت أمس وتستمر حتى ٢٣ مايو الجاري.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة عين شمس يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني (صور)
  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • الشهادة الإعدادية 2024.. محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • انتظام سير الامتحانات التحريرية للفصل الدراسي الثاني في يومها الأول بآداب طنطا
  • لجميع المراحل التعليمية.. جدول امتحانات الطلاب المصريين في الخارج 2024
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بالغربية ولا شكاوى من اللغة العربية
  • لليوم الثالث.. طلاب الشهادة الإعدادية في البحيرة يواصلون امتحانات نهاية العام
  • تعليمات مهمة من «تعليم الجيزة» بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي