أكد سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن الرئيس السيسي يتابع بشكل مستمر كافة المشروعات الزراعية القومية ومنها مشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة.

أسعار الخضروات |الطماطم بـ 10.25 جنيه .. والبطاطس بـ 15.8 جنيه الكيلو تخطى 120 جنيهًا| أسباب أرتفاع أسعار العنب.. شعبة الخضروات والفاكهه تجيب

وقال “خليفة”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، "هناك مشروعات للتنمية الزراعية في مختلف أنحاء محافظات الجمهورية".

وأضاف "الرئيس السيسي يؤكد دائما على توفير كافة الخدمات واحتياجات المشروعات الزراعية القومية".

وتابع "مشروع سنابل سونو في أسوان مستهدف زراعة 850 ألف فدان به على عدة مراحل، ويعتمد على المياه الجوفية".

وأكمل "مصر لديها تجربة رائدة في عملية استزراع الأراضي ومصر تضيف مساحات زراعية جديدة بموارد مائية محدودة".

ولفت إلى أن "إنتاج مصر من الخضروات والفاكهة في السنة 35 مليون طن، ويتم تصدير الفائض بمقدار 6 مليون طن ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقيب نقيب الزراعيين الزراعة اخبار التوك شو زراعة

إقرأ أيضاً:

مليار جنيه لتنفيذ 245 مشروعًا تنمويًا بالفيوم في خطة 2023/2024

استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها ملامح خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الفيوم لعام 23/2024 ، وذلك في إطار مواصلة الإعلان عن خطة المواطن في كافة محافظات الجمهورية للعام الخامس على التوالي، بهدف توعية المواطنين بشأن توجهات وأولويات خطة التنمية المستدامة للعام المالي (23/2024)، ودورها في تحقيق "رؤية مصر 2030".

ضبط أكاديمية تمنح شهادات ماجستير ودكتوراه مزورة بالقاهرة


وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المشاركة المجتمعية هي الضمانة الأساسية لتوطين أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي، وتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة، وسد الفجوات التنموية بين المحافظات المختلفة، اتساقاً مع رؤية مصر 2030، والهدف السابع عشر من أهداف التنمية المستدامة العالمية "عقد الشراكات لتحقيق الأهداف". 
وأضافت السعيد أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تحرص على إشراك المواطنين في كافة مراحل العملية التنموية، التي تبدأ بالتخطيط ثم المتابعة وتقييم الأثر، وتعمل دائماً على اتخاذ خطواتٍ متسارعة نحو تهيئة البيئة المناسبة لتعزيز هذه المشاركة، سواء من خلال توفير بيانات تتعلق بخطط التنمية المستدامة السنوية بشكلٍ تفصيلي، وإصدار تقارير متابعة التنفيذ بصفة دورية، أو اقتراح مبادرات ومشروعات ذات أولوية، في إطار نهج تشاركي شامل ومتكامل، تحقيقاً لمبدأ "عدم ترك أحد خلف الركب".
وحول خطة المواطن الاستثمارية بمحافظة الفيوم أوضحت السعيد أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 245 مشروعًا، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الفيوم بخطة عام 23/2024 تبلغ  2,2 مليار جنيه. 
وفيما يتعلق بالتوزيع القطاعي للاستثمارات العامة المستهدفة بمحافظة الفيوم بخطة عام 23/2024 أشار تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى توجيه استثمارات بقيمة 738 مليون جنيه لقطاع التنمية المحلية بنسبة 33%، يليه قطاع التعليم العالي بقيمة 315 مليون جنيه بنسبة 14%، ويخص قطاع التعليم قبل الجامعي   228 مليون جنيه بنسبة 10% ثم الاسكان 210 مليون جنيه بنسبة 10%، ثم قطاع الزراعة باستثمارات تبلغ 139 مليون جنيه بنسبة 6%، ويخص القطاعات الأخرى بالمحافظة استثمارات بقيمة 575 مليون جنيه بنسبة 27%، هذا بخلاف المشروعات الموجهة من خلال مشروع تطوير الريف المصري "حياة كريمة".
وأشار التقرير إلى أهم المستهدفات التنموية بقطاع التنمية المحلية بمحافظة الفيوم في خطة 23/2024 والتي تتمثل في توجيه نحو 309 مليون جنيه لتحسين البيئة، ورصف طرق محلية بحوالي 197 مليون جنيه، وتبلغ عدد المشروعات التنموية في هذا القطاع 122 مشروعا، وفي قطاع الاسكان تبلغ عدد المشروعات التنموية 32 مشروعًا وتتمثل أهم المستهدفات التنموية في هذا القطاع في توجيه نحو 172,5 مليون جنيه لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • ثلاث مطالب عاجلة لاتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنهوض بالقطاع
  • «الإمارات دبى» يقرض «التضامن» 80 مليون جنيه لتمويل «متناهية الصغر» للسيدات
  • محافظ قنا: 102 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال العام الجاري
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. ردم ترعة الشون وتنفيذ ممشى السنبلاوين في الدقهلية
  • نقيب الزراعيين بالإسماعيلية يكشف سبب هجوم الغربان
  • «مدبولي»: إنتاج 6 ملايين موبايل محلي الصنع سنويا قريبا
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • 3 مطالب عاجلة لـ اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 18 مايو بأسواق الفيوم
  • مليار جنيه لتنفيذ 245 مشروعًا تنمويًا بالفيوم في خطة 2023/2024