تواجه مدافع М109 Paladin الأمريكية الذاتية الدفع التي سلمها الغرب لأوكرانيا مشاكل كبيرة في التكيف مع الظروف المحيطة.

وقد أفادت قناة تليغرام" بيريغيني" الروسية بأن تلك المدافع التي بذل الأمريكيون الكثير من الجهود للترويج لها، تتعطل بكثرة لأنها غير قادرة على التكيف مع طبيعة الطقس في المنطقة، ولا تستطيع مجاراة العمليات الحربية الكثيفة.

ونشرت القناة مستندات تفيد بأن قيادة الوحدات العسكرية التي تستخدم М109 Paladin تضطر دائما إلى طلب قطع الغيار اللازمة لإصلاحها.

إقرأ المزيد عربة الإنزال المطورة تشارك في عرض النصر بمدينة تولا الروسية

وهناك مشكلة أخرى تكمن في أن الجنود كبار السن الذين خدموا أغلبهم في الجيش السوفيتي يعجزون عن استيعاب التطور السريع للنماذج التي يسلمها الناتو لأوكرانيا.

يذكر أن مدفع "بالادين" المجنزر الذاتي الدفع استخدم في حرب فيتنام، ويستخدم حاليا في كوريا الجنوبية واليونان وإسرائيل والأردن، وعيار المدفع 155 ملم، سرعة الرمي طلقة واحدة في الدقيقة. وتم تزويده كذلك برشاش عيار 12.7 ملم.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

"جاهز لأراهن بالمال على فوز أوكرانيا".. وزير الدفاع البريطاني يحث دول الناتو على زيادة دعم كييف

أعرب وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس عن استعداده للرهان على "انتصار أوكرانيا وحلفائها على روسيا"، داعيا مع ذلك دول "الناتو" لزيادة الدعم لأوكرانيا التي تعيش حاليا "أياما صعبة".

وكتب شابس في مقال لصحيفة "ديلي إكسبريس": "ليس هناك أي شك في أننا نشهد تقدما كبيرا" للقوات الروسية شرق أوكرانيا، حيث تقوم بعمليات توغل في المناطق القريبة من مدينة خاركيف، مضيفا أن "هذه أيام صعبة في كفاح أوكرانيا من أجل بقائها".

وذكّر الوزير بأن المملكة المتحدة تعهدت بتقديم دعم بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني هذا العام لأوكرانيا في "أكبر حزمة نقدمها حتى الآن"، كما أنها قطعت على نفسها الالتزام بالوصول إلى إنفاق 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي على الأغراض الدفاعية بحلول عام 2030، مؤكدا أن بريطانيا لن تتراجع عن دعم أوكرانيا وسنستمر في الوقوف معها "طالما كان ذلك ضروريا".

وأشار شابس إلى "تأخيرات طويلة" في قيام الولايات المتحدة بتقديم حزمة دعم عسكري كبيرة جديدة لكييف وقال: "لكن كما هو واضح تماما حاليا، فإن الوقت المناسب لبقية أعضاء الناتو لزيادة دعمهم (لأوكرانيا) هو الآن. ينبغي على منظمة حلف شمال الأطلسي والدول الأخرى التي تؤمن بالديمقراطية والنظام الدولي، العمل معا أكثر من أي وقت مضى"، مشدد على أنه "لا يمكننا أن ندع روسيا تفوز".

إقرأ المزيد الاستخبارات العسكرية الروسية: الناتو قدم لأوكرانيا 800 دبابة وأكثر من 30 ألف مسيرة

وأضاف: "أنا مستعد لأراهن بالمال على أوكرانيا وحلفائها في هزيمة (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين. ولكن للقيام بذلك نحتاج إلى التعهد بشكل جماعي بـ(تخصيص) المال الآن. إن تكلفة عدم تقديم الدعم لأوكرانيا في لحظة احتياجها له ستكون أكثر بكثير".

وسبق أن حذرت موسكو من أن إمداد الغرب وعلى رأسه دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، يعتبر "لعبا بالنار"، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، ويجعل تلك الدول طرفا مباشرا في النزاع، ما قد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.

المصدر: Daily Express

مقالات مشابهة

  • وكالة تسنيم الإيرانية: ظروف جوية صعبة تواجه فرق الإنقاذ أثناء البحث عن مروحية الرئيس
  • "جاهز لأراهن بالمال على فوز أوكرانيا".. وزير الدفاع البريطاني يحث دول الناتو على زيادة دعم كييف
  • نواب ألمان يقترحون حماية جزء من المجال الجوي الأوكراني من أراضي الناتو
  • كييف تطلب من واشنطن رفع القيود على استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية
  • وسائل إعلام: فرنسا تدرب مجموعة استطلاعية من القوات "قد تكون مفيدة في أوكرانيا"
  • إعلام أمريكي: موقف أوكرانيا أصبح أكثر خطورة وقد تستخدم الأسلحة الأمريكية لضرب الأراضي الروسية
  • تركيا: إسرائيل تواجه مشاكل خطيرة عقب قرارنا وقف التجارة معها
  • الاستخبارات الروسية: الناتو قدم 800 دبابة وأكثر من 30 ألف مسيرة لأوكرانيا
  • الاستخبارات العسكرية الروسية: الناتو قدم لأوكرانيا 800 دبابة و30 ألف مسيرة
  • الاستخبارات العسكرية الروسية: الناتو قدم لأوكرانيا 800 دبابة وأكثر من 30 ألف مسيرة